عضو شورى يطالب بدفع الزكاة للمتقاعدين!

عضو شورى يطالب بدفع الزكاة للمتقاعدين!

صحيفة المرصد : لم يستطع مجلس الشورى تفعيل توصيات ترفع الحد الأدنى من رواتب المتقاعدين إلى 4 آلاف ريال، وذلك بعد أن ردت المؤسسة العامة للتقاعد بأن الزيادة سترهق موازنتها.

رفع الحد الأدنى لرواتب للمتقاعدين

وأشار مصدر في لجنة الإدارة والموارد البشرية بمجلس الشورى بحسب «الحياة» إلى أن الأوضاع المالية حالت دون وضع توصية تأكيدية على رفع الحد الأدنى لرواتب التقاعد على تقرير المؤسسة العامة للتقاعد لعام 1437/1438هـ، الذي سيناقش الاثنين المقبل.

من جهته، قال مقدم التوصية عضو المجلس السابق الدكتور علي الدهيمان إنه تقدم بالتوصية في الدورة الشورية الخامسة، مضيفاً أنها تنص على رفع الحد الأدنى لرواتب للمتقاعدين إلى أربعة 4 ريال، مشيراً إلى حاجتهم الماسة إلى الزيادة بسبب غلاء المعيشة.

لا يكفي

وتابع الدهيمان حديثه بالقول: «للمعلومية الدولة حددت الحد الأدنى للرواتب بثلاثة آلاف ريال وعليه كان المتقاعد أحق»، مضيفاً أن «حساب المواطن» ودعم بدل المعيشة ساهما في تحسين الأوضاع «لكن ذلك لا يكفي».

وطالب بدفع الزكاة لمحدودي الدخل كالمتقاعدين «لتحسين ظروف المستفيدين منها بما يضمن تحقيق مبادئ التكافل الاجتماعي الذي حثنا عليها ديننا الحنيف»، لافتاً إلى جواز ذلك «بحسب تصريح المفتي العام الشيخ عبدالعزيز آل الشيخ الذي أجاز إخراج الزكاة لذوي الدخل المحدود والذين غالباً يعولون أسراً كبيرة»، مبيناً أن رواتب الكثير منهم لا تتجاوز 1700 ريال.

تحسين الوضع الاقتصادي للمواطن

وجدد الدهيمان دعوته إلى النظر في أوضاع المتقاعدين المالية، «وخصوصاً أنها كانت من أكثر المطالَب التي ترد على مجلس الشورى، لذا ينبغي أن يبت فيها المجلس ليتناسب وضع المتقاعد مع تكاليف المعيشة وحاجات أسر المتقاعدين، وتحسين الوضع الاقتصادي للمواطن بعد تقاعده».

للاشتراك في خدمة “واتس آب المرصد” المجانية أرسل كلمة “اشتراك” للرقم (0553226244)

في حال رغبتكم زيارة “المرصد سبورت” أضغط هنا

التعليقات مغلقة.

110 تعليق

  • 110
    غير معروف

    لا حول ولا قوة الا بالله

  • premium medal
    109
    العنيد

    ‏اللهم أدم علينا الأمن والأمان

  • premium medal
    108
    العنيد

    ‏اللهم احفظ ولاة أمرنا

  • premium medal
    107
    العنيد

    ‏اللهم انصر جنودنا المرابطين في الحد الجنوبي

  • premium medal
    106
    العنيد

    ‏اللهم يا مقلب القلوب ثبت قلوبنا على دينك

  • premium medal
    105
    العنيد

    ‏اللهم ارزقني توبة نصوحا قبل الممات

  • premium medal
    104
    العنيد

    ‏اللهم أحسن خاتمتنا

  • premium medal
    103
    العنيد

    ‏اللهم إنك عفوا تحب العفو فعفو عنا

  • premium medal
    102
    العنيد

    ‏اللهم استرنا فوق الارض وتحت الارض ويوم العرض

  • premium medal
    101
    العنيد

    ‏اللهم اتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار

  • premium medal
    100
    العنيد

    ‏اللهم ارضي عنا ولا تغضب علينا

  • premium medal
    99
    العنيد

    ‏اللهم اشرح صدورنا ويسر أمورنا

  • premium medal
    98
    العنيد

    ‏اللهم لا تجعل الدنيا أكبر همنا

  • premium medal
    97
    العنيد

    ‏اللهم ارزقنا سعادة الدارين

  • premium medal
    96
    العنيد

    ‏سبحان الله والحمد لله والله اكبر

  • premium medal
    95
    العنيد

    ‏لا حول ولا قوة الا بالله

  • premium medal
    94
    العنيد

    ‏استغفر الله وأتوب إليه

  • 93
    صابر وصامد لرؤيا 2030 موادع ينبع

    سوووووووووووووووال للمتقاعين هل من يوم تم وضع المسول الجديد رايئتم من حس او خبر سعيد لكم ارجؤ الاجابة

  • 92
    ابو علي

    ولو الامر امري لجعلت يخصم 5% من رواتب الموظفين الحكوميين والقطاع الخاص وكذلك 5% من الموسسات والشركات لصرفها للمتقاعدين والبنوك تعطيهم اسكان بتمويل 1% وكذلك سيارات بتمويل 1% والله يستاهلو هم الخير وال

  • 91
    ابو علي

    ترو المتقاعدين اللي رواتبهم قليله هم من بنى هذا البلد لعقود ويستحقو التكريم ويستحقو الحياة الكريمه واللي ينظر للموضوع بانه مكلف وفيه اعباء مالية فقد قدمو لنا من اعمارهم وصحتهم ما نحن فيه بعد فضل الله

  • 90
    ابو علي

    بكل امانه لو كتب الله لي ان اكون مسؤل عن المتقاعدين اللي رواتبهم من 2000ريال شهريا ارفع الراتب الى 5000ريال شهريا للاب والام و700ريال لكل فرد زايد عن الوالدين مع توفير السكن المناسب للاسرة

  • 89
    الى : سعودي

    القرارات ليست مبنيه على دراسات .. لا اقتصاديه ولا اجتماعيه ولا غيرها .. قرارات ارتجاليه وعشوائيه .. والدليل انه كل ماطلع قرار ، طلع بعده بفتره قصيره .. قرار ثاني.. يعدله .. والا يرقعه .. والا يلغيه

  • 88
    سعودى

    ضريبة القيمة المضا فة فرضت وا كثر المكتوين بنيرا نها الدخول البسيطة لما ذا لم تفر ض ضريبة الدخل وهى
    الضريبة التى لها الا ثر البا لغ في تطور المجتمع والا ستقرا ر ؟ لا يو جد سما حة دينية وسما حة نفس

  • 87
    سعودى

    هل اصحا ب الما ل والثروا ت والمتحكمين في البئة الا قتصا دية لديهم الشعور بروح المسؤولية في نهوض المجتمع ام انهم عئب علي المجتمع وا فقا ره وزيا دة حصيلتهم من الا موال والثروات ؟

  • 86
    سعودى

    كيف تتطور المجتمعا ت والو صول الي عا لم او ل وهى مسيرة علي مسا ر وليسة مخيرة الي تطور مسا رات
    متطورة ؟؟

  • 85
    سعودى

    كم عدد الموا طنون المتعثرون بدون سكن معرو فون نسبتهم الحقيقية وكم عدد المقتر ضون من البنو ك والمو سسا ت لكى نعر ف مدى الرفا هية والا ثا ر الا جتما عية المر تقبة مع التحول والرؤية ؟

  • 84
    سعودى

    كم تبلغ الا ستقطا عا ت الشهرية المسلمة الي التقا عد علي مدا ر إ نشا ء التقا عد وكم عوا يد الا ستثما را ت الدا خلية والخا رجية عليها فيتو مع العلم انها اموا ل متقا عدون ؟ مو جهة الي الشورى كيف التقا عد

  • 83
    سعودى

    الصندوق التقا عدى النرويجى ثروة كل موا طن مليون كرون كم تبلغ ثروة الموا طن السعودى ؟ سؤا ل مو جة
    الي وزا رة الا قتصا د والتخطيط كم المبلغ ؟

  • 82
    سعودى

    اعتقد مجلس الشرى ثقا فتهم ضحلة مثا ل خط البلدة القديم خط وا حد لم يطلعو علي نظا م التقا عد السويد ذا المسا را ت التقا عدية المتعددة والعلا وا ت الا سكا نية والمخرا ت والا ستثما را ت والا ضا فا ت

  • 81
    سعودى

    خليجنا وا حد مقطع غنا ئى ولم يكن هنا لك خليج موحد سوى في مقا طع الا غا نى ومصطلح الدول الا سكندنا فية
    مصطلح واقعى مع العلم ان دول الخليج زيا دة عما في تلك الدول الدين والجغرا فيا خليجنا غنا ئى

  • 80
    الصويان

    هذي آخرتها ناخذ زكاة بس هاتوها ما نقول لا ?

  • 79
    سعودى

    هل مجلس الشورى السعودى يتبع سيا سة الدفا ع عن حقوق الا فرا د والا سر والمجتمع وتطورة عبر تو صيا ته
    لضروريا ت المجتمعية والا حتيا جا ت الا سا سية لتحقيق الرفا ه ومستقبل مستدا م ؟

  • 78
    سعودى

    نظا م التقا عد العسكرى للا فرا د وهم ما يطلق عليهم رجا ل الا من بعد مسيرة العمل الا منى الشا ق وتقا عده
    يضل بدون امن كيف يؤمن نفسه وا بنا ءة من نظا مه التقا عدى ؟

  • 77
    سعودى

    نظا م التقا عد العسكرى الخا ص با الا فرا د نظا م يؤدى الي حيا ة البؤس والفقر والديون وتفشى الا مر اض التى
    لا يو جد لها ما ل للعلا ج وتدهور صحة ومستوىو وامن الا بنا ء بدل ما كا ن يحمى الوطن نظرية عكسي

  • 76
    سعودى

    اخوا ننا في الخليج يستطيعون مسا عدة اخوا نهم المتقا عدون من حيث تو فير السكن حسب الجمعيا ت الخيرية
    السكنية لا نقول دول العا لم التى تقدم مسا عدا ت فتح با ب المسا عدة الله ير حم الجميع

  • 75
    سعودى

    يا تيك عضو شورى اخر يقول مسا عدة مقطوعة تصرف لهم بعد الفحص والتدقيق حسب السنوا ت قد تكون 6 اشهر او سنة او عا مين او ثلا ثة حسب الدور ولا يو جد الية وتنظيم لسد حا جة النا س غير تمطط الا عوام

  • 74
    سعودى

    وطن لا نحمية لا نستحق العيش فية اكثر من 50% من المتقا عدون قرا بة 500 الف متقا عد افرا د عسكريون
    بدون بدلا ت وصنوف مخصومة إذا تقا عد ( التقا عد الموت البطى للفرا د العسكرين مت تقا عد )

  • 73
    سعودى

    عضوء الشورى يطا لب رفع التقا عد الي 4000 ريا ل هل هذا المبلغ الذى تم تحديده كا في ؟
    لما ذا لا تكون التو صيا ت عا لمية وخليجية رفع الحد الا نى الي 10000ريا ل اسوة با الا ما را ت …

  • 72
    مواطن سعودي

    فكرة ممتازة

  • 71
    يادافع البلا

    تعليق مخالف

  • 70
    عسكري متقاعد فقير غلبان وراتبه التقاعدي الفان

    والله العظيم أن راتبي 2934 وهللات وعلي ديون للصندوق العقاري 500 الف ريال ويخصم 1700ريال شهري ولاعندي أي دخل ومصاريف وأسرة واطفال وحتى حساب المواطن بالاول اعطاني 1000 ريال والمرة الاخيرة اعطاني 700ريال

  • 69
    عسكري متقاعد فقير غلبان وراتبه التقاعدي الفان

    الله يبيض وجهك يا الدهيمان ويسود وجوه كل من صوتوا ضد توصيتك ..هرمنا ونحن نصيح ونتوسل ..ما معنا ولابأيدنا الآن إلى الدعاء على كل ظالم احرمنا من حقوقنا وخيرات بلادنا حسبنا الله ونعم الوكيل

  • 68
    ابو عمر

    بعد ماخدمت وطني 28 سنه اللحين ارجع أخذ من الزكاه

  • 67
    ابو نواف البرق

    هل من العرفان أن نُدخل المتقاعدين ضمن قائمة المستحقين للزكاة ؟ إذا لم يكن بالإمكان زيادة مرتباتهم فعلى الاقل البحث في رفع أو تخفيف معاناتهم ولو بتحمل جزء من الاعباء المالية التي يواجهونها كاستثناء لهم

  • premium medal
    66
    برق _ الحرم

    ((((( المتقاعدين ان كانوا يندرجون في المساكين …يستحقون الزكاة ….. رغم انهم دفعوا اجباريا تأمينات لفترة طويلة جدا ومردودها كان قليل جدا ))))

  • 65
    المسكين يستلم 1983

    نعم انا متقاعد واستلم من التأمينات 1983ريال وساكن في اجار 18الف ريال مصروف مدارس واطفال وغيره من المصاريف الكويت الشقيقه منحة المطلاقات 150دينار يعني اكثر من 1500ريال ونحن حسره علينه الزياده

  • 64
    الحارثي

    كل الأنظمة تغيرت ماعدى النظام العسكري سواء كنت على رأس العمل او متقاعد للأسف المتقاعد يعتبر انه في حالة غيبوبه ولا احد يهتم لأمره راتبه مايسوى شي في ظروف الوقت الراهنه اتمنى يتغير وضعهم قريبا للافضل .

  • 63
    متقاعد

    يارب ارزقني وارحمني واسترني بسترك يارب

  • 62
    توته خلصت الحتوته

    المتقاعدين خدمو علم البلاد وعملو باخلاص منهم من كان بالحراسة اليلية ومنك من هو بالميدان تحت حرارة الشمس الحارقة ومنهم من هو بالسجون وقضوشبابهم حتى مشيبهم في خدمة الوطن ويستحقون حفض كرامتهم بالزيادة

  • 61
    غير معروف

    بلاشي كلمة زكاه يعني على الاقل نغيرالاسلوب شويه ياحضرات الشوريييين.مثلااستقطاع شويه من الضرائب وشويه من الزكاه كل عام وهي كلهااستقطاعات واجبة الدفع.(وادمجوووهاكل عام وعطوهامتقاعدين)) نسبه وتناسب وبس.)

  • 60
    مواطن

    ولله ثم ولله اصحاب تقاعد الحد الادنى من مؤسسة التقاعد والتأمينات الاجتماعية يعانون ويعانون لكن عشمنا من بعد الله سبحانه في حبيبنا وابننا صاحب السمو الملكي الامير محمد بن سلمان حفظه الله

  • 59
    غير معروف

    خذجزءمن لملاءه الماليه من ايرادالزكاه نهاية كل عام هجري.القصيده عامناالهجري هلافاغمروه بالتهاني الخ.كنانرددهاوحنااطفال٢استقطاع جزءمن ملاءة الضرايب)ادمجوهااضيفوهالمعاش المتقاعدين اللي راتبه اقل من١٢٠٠٠

  • 58
    عود ازرق

    زكاة بالله هذا اقتراح حسبي الله عليكم غدينا طراريين ارفعو الراتب المنحوس خمسة اقل شي

  • 57
    مزارع من أرض الطيبين

    استغرب لما اسمع تقاعد العسكري 1700 ريال كيف عديلي متقاعد عسكري في القوات الجوية يستلم اكثر من هذا بكثير كيف مش النظام التقاعدي للعسكر واحد الله معاكم ويرزقكم الخير والشكوى لغير الله مذله

  • 56
    زائرة

    للأسف أن يصدر هذا ***من عضو مجلس الشورى
    اهل الزكاة ٨ ذكرهم الله في كتابه وليس كل متقاعد مستحق للزكاة
    أما الراتب فحق من حقوقه

  • 55
    محمد الجعيد

    مقترح ممتاز

  • 54
    نعم

    الحل تدفع علاوه سنوية .

  • 53
    صهيب

    الحل هو زيادة رواتب المتقاعدين

  • 52
    خااد

    الحل زيادة رواتب المتقاعدين لاحل غيره بلازكاة

  • 51
    مزارع من أرض الطيبين

    ليش تدفع الزكاة للمتقاعد دولتنا الحمدالله والشكر لله بخير ونعمه والمتقاعد كان عسكري او مدني يستحق أعطى اكثر من اموال الزكاة .تسديد القرض وفاتورة الكهرباء والماء تسهيل اموره والى آخرة

  • 50
    مستور

    شكرا جزيلا لمن طرح الفكره ولكن انا اشوف لو تتسددت مديونيات المتقاعد بيكون بخير حتى لو تم نفس الراتب او تستبعد مقادير الربح من قروضهم كمساهمه ومساعده من المؤسسات والبنوك المعنية مقابل مميزات من الدوله

  • 49
    سعودي بافتخار

    ماقصر العضو بهذا الاقتراح
    لكن هل عجزوا عن الحل اخر شيء يعطوهم الزكاة
    ومليارات تتطاير من هنا ومن هناك
    لكن الدخل المحدود اعطوهم الزكاه ونفتك منهم ههههههه
    عجبا ….لا تعليق

  • 48
    راعي العوجا شايم

    في غلا المعيشة المتقاعد 500والموضف 1000 يعني المتقاعد يكفيه نصف خبزه لو الي حدد المبلغ متقاعد خلاه 3000الاف

  • 47
    راعي العوجا شايم

    هذا هو العضو الذي يحس بحاجة المواطن ويعيش همه الله يجزاك خير

  • 46
    العتيبي

    تعليق مخالف

  • 45
    الحرفي

    الكلام الصح صح والمثل يقول اعط من تعول وقسم الفضول اي بدلا مانذهب الى دول آخرى بلدنا اولى ولكن هناء ناس يذهبون للخارج للسمعه فقط وعندنا ناس اقسم بالله احق وكم اعطينا ملايين واخيرن انكروا لنا ذلك شكرا

  • 44
    غير معروف

    أقترح أن أموال الزكاة ***

  • 43
    ام سعد

    — وذلك بعد أن ردت المؤسسة العامة للتقاعد بأن الزيادة سترهق موازنتها. — وهذا اللي مخلي شغلنا طول هالسنين شغل قاصر / لامور الاجتماعيه مايستشار فيها المحاسبين ولا الماليين / الاوضاع هي اللي تحدد

  • 42
    loving liberal

    الزكاة مافيهابركة ومخصصه للعجزه والمعاقين وزيادة رواتب المتقاعدين تصرف من مخصصات ميزانية القطاعات لاتدخلون عليهم احرام والبعض يكره الزكات

  • 41
    جندي متقاعد

    أقول كثر الحكي يصدع بالراس /ابي أنام وفيه عصفور ازعجني عل دريشة غرفة النوم كل بعد ثواني يشكل اصوات ونا مصدع راسي من التفكير ابي افتح الدريشه وقول ياعصفور لاتقاعد نصيحه وتركني أنام آنا جندي متقاعد

  • 40
    جندي متقاعد

    إلاخ حزام/الله بستر من القرن مدري ويش اسمه

  • 39
    جندي متقاعد

    باالله فكونا لاحد ينشر اي خبر عن المتقاعدين قسم باالله من يوم تقاعدت فيني كل الامراض /انا لي حقوق أطالب فيها عملي يوم تقاعدت وجحدني كيف تبون الحكومه تنظر للمتقاعدين اقول لك شي ونت بالعمل خذه قبل تقاعد

  • 38
    حزام

    الى الاخ جندي متقاعد ،،، انتظر مشروع القرن نيوم يمكن يعطونك فيه بيت

  • 37
    زائر

    بعض المتقاعدين واللي بالضمان الاجتماعي اغلبهم فقراء ومحتاجين

  • 36
    حزام

    الدوله الاولى في تصدير النفط والمتقاعدين نعطيهم زكاة !!! والله ديره

  • 35
    جندي متقاعد

    والله حاله نتكلم مشكله نجلس صامت وخوف يذبحنا الفقر إحنا والأطفال آللي مالهم ذنب ولا يعرفون آنا متقاعد وراتبي قليل ولا كثير

  • 34
    جندي متقاعد

    ماذا يعني متقاعد ?يعني مت قاعد

  • 33
    ابو فيصل السامر

    اللهم لك الحمد والشكر المتقاعد منسي من كل شئ
    له الله سبحانه وتعالى متقاعد بدون منزل ويفاوضك الصندوق العقاري ليقنعنا بتحويل الى البنك علشان يقضون عليك باالهم والغم ويسرعون في نهايتك اصلا الراتب مايكفي

  • 32
    ابوسجى

    واغلب المتقاعدين

    يسددوا ٨٠%من رواتبهم لتسديد المديونيات والاقساط

  • 31
    ابوسجى

    سددوا جزء من ديون الناس وافتحوا خدماتهم المتوقفة،

    وكثر الله خيركم.

  • 30
    صابر وصامد لرؤيا 2030 موادع ينبع

    ال م ت ق ع ا ع د مثل حروف ابجد هو زال لام تعريف له مسكين والميم مجبور والتاء ترك وتذكر عمرة السابق والقاف قلقلة غير مرغوبة منهوعالعين اعانة الله على التسول للزكاواتوالالف عصاة الزمن والعين الاخيرةلكم

  • 29
    جندي متقاعد

    تعليق مخالف

  • 28
    جندي متقاعد

    القطاع الخاص رواتبهم تقل متقاعدين 3500 او 4000الف/اكثر شي بالقطاع الخاص حريم تروح للدوام الساعه 7الصباح ولاترجع للبيت الا العصر باالله هذا ماهو حرام /كثرت الامراض النفسية وكثرت الطلاق والانتحار

  • 27
    جندي متقاعد

    أبي أرض من الحكومه قبل التقاعد أب 3سنوات او بيت ليش كذا أخدم وتقاعد أقول بس الله يعين المتقاعدين

  • 26
    جندي متقاعد

    اهم شي بس لو كلام في كلام يشرح الصدر اصلا المتقاعدين انقرضو معاد فيه متقاعدين ماتو والله حاله تقل صدقات ناخذمن الدوله ليش كذا ع المتقاعدين ابي راتب اقل شي 7000الف ابي ارض من الدوله

  • 25
    حامد

    ***السنين في شي موش طبيعي

  • 24
    غير معروف

    30سنه يخدم الواحد شباب ويتقاعد شايب على اخر روح والنهايه 2000 ريال يتقاعد الواحد يبي الراحه ماعاد فيه حيل للكد والتعب والشقاء وقضى شبابه كله وضاع عمره على الفاضي لابيت ولا ولا ولا لله المشتكى وحده

  • 23
    غير معروف

    كانت تروح إلى بقعاء والموصل وبيروت والمغرب وماربيا

  • 22
    غير معروف

    لبنان المغرب مصر امريكا اليمن العراق يجب دفع مبلغ مالي شهرياً لهم لأنهم اخوه لنا من الرضاعه

  • 21
    تابط مشعاب

    أنا أقترح دفع الزكاة لجميع المتقاعدين والموظفين من تقل رواتبهم عن عشرالاف ريال ومن يعمل في القطاع الخاص والباقي في حساب المواطن

  • 20
    غير معروف

    وما هي مصادر الزكاة جيب المواطن أم الضرائب المفروضه عليه أم جيوب الاثرياء وأصحاب رؤؤس الأموال؟

  • 19
    غير معروف

    خلكم بس في مواضيعكم التي انتم خابرينها وتبلبلون فيها ليل نهار التى مالها داعي ولا صلاح ولا انزل الله بها من سلطان واتركوا المتقاعد في حاله يغنيه الله عنكم

  • 18
    غير معروف

    والله ان كل متقاعد بحاجة لو ب50ريال زياده في تقاعده ولكن المشكى لله مانبغي ولا زياده نبغي الالفين التي تجينا تسلم من النقصان هذه هي البركه عيونكم طايره عليها من سدها تنقصوها هذه هو المقصود خل تزودوها

  • 17
    غير معروف

    تبي. تسلم. من. الضغط. والسكر. اي خبر. مكتوب. الاسكان. او. مجلس. الشورى. نصيحه. لا تدخله.

  • 16
    Totoo

    اخ بس ليت لي سلطة بالدولة والله لخلي راتب التقاعد خاصة العسكر١٠الالاف بس *****

  • 15
    مواطن

    تعليق مخالف

  • 14
    غير معروف

    الله يعز الملك سلمان انشالله يعدلها أبو فهد محنا بحاجه الزكاه ناس عاشت عزيز ه وبتموت عزيزه محتاجة أحد

  • 13
    فهراوي

    الله هذا بدل مايطالب برفع رواتب المتقاعدين

  • 12
    الكلام حلو عسل تمره

    لكن التنفيذ يارايق يالذيذ يم يم يم أحبك ياحليب السعوديه

  • 11
    غير معروف

    يكون زيادة سنوية 200 ريال للمتقاعد وتتوقف اذا وصل 15 الف اكثرهم كبار سن

  • 10
    متقاعد بدون سكن

    لو يعطى المتقاعد على بيت يرتاح فيه باقي عمره

  • 9
    غير معروف

    بعد تغيير التاريخ من هجري لميلادي نقص راتب المتقاعدين تقريبا 3% بسبب فرق 11 يوم سنويا , لان قبل تقاعدهم كان يخصم عليهم طوال خدمتهم بالهجري

  • 8
    باسل

    لو يعفى المتقاعد من الرسوم الحكومية مثل المرور سيارتين سنويا والجوزات الخ هذا مايكلف الدولة

  • 7
    رواتب المتقاعدين

    ياصبر المتقاعدين اللي تقاعدهم 1700
    وش فرقهم عن الشغاله التي راتبها 1500
    صبرآ جميل هاذا بلد اكبر منتج للنفط بالعالم

  • 6
    رواتب المتقاعدين

    هل يعقل يعيش المتقاعد براتب 1700 ريال
    وعنده اسره واطفال تخيلو ماذا يفعل
    شي مخجل للمعلوميه اغلبهم من العسكريين تقاعدهم 1700 ريال بعد خدمه 20 سنه

  • 5
    ربي ارزقني

    سبحان الله وبحمدة

  • 4
    مفتاح القلوب

    الله يرزقهم من فضله

  • 3
    #توطين_اوبر_وكريم

    ليه هوا اول فين كانت تروح

  • 2
    عا نس

    كلامه في محله وانا معه في هذا الاقتراح ناخذ زكاه التجار اصحاب المشاريع العملاقه ونعطيها المتقاعدين وكذلك خالي الدخل

  • 1
    فليحان

    بصراحة هذا أفضل اقتراح قدمه المجلس حتي الان.

المزيد