رئيس التحرير : مشعل العريفي

في أول إجراء من نوعه .. التعليم: رفع الطلاب الغائبين إلى بلاغات 1919 .. وهذه رسالتها لـ "ولي الأمر" !

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: قررت وزارة التعليم الرفع بأسماء طلاب الابتدائية الذين تبلغ نسبة غيابهم 20% دون عذر مقبول سواء كانت متصلة أو متقطعة خلال العام الدراسي إلى مركز تلقي البلاغات ضد العنف والإيذاء 1919 في إجراء هو الأول من نوعه.
بحسب المعلومات الواردة أن هذا الإجراء يأتي عملا بما جاء في المادة الثالثة من نظام حماية الطفل رقم 4 والمادة الثالثة من اللائحة التنفيذية لنظام حماية الطفل 10/3،9/3 الصادرة بالمرسوم الملكي رقم م/14 وتاريخ 3/2/1436 المتضمن الرفع للجهات المختصة حيث يعد ذلك من الإهمال والتسبب في انقطاع الطالب عن التعليم، بحسب "مكة".
ومن جانبها، أشارت المصادر إلى أن الوزارة حددت لولي أمر الطالب أسبوعا واحدا فقط للرد على خطاب المدرسة بأسباب غياب أو تأخر ابنه، فإن لم يرد، عد غيابه بعذر غير مقبول، موضحة أنه يتم منح إدارة المدرسة تقييم حالة الغياب أو التأخر والتأكد من السبب فإذا كان السبب لايبرر الغياب أو التأخر عد عذر غير مقبول.
وتضمنت الإجراءات لمن بلغ غيابه أيضا 20% اجتماع لجنة التوجيه والإرشاد في المدرسة لدرس جميع الشواهد والوثائق التي تم أخذها على الطالب وولي أمره، واستكمال جميع الإجراءات الواجب اتخاذها من قبل إدارة المدرسة في حق الطالب بدون عذر، والتي نص عليها دليل قواعد السلوك والمواظبة.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up