رئيس التحرير : مشعل العريفي

50 ريالاً للوردة الواحدة .. شاهد: هكذا احتفل السعوديون بـ "عيد الحب" !

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: احتفل السعوديون لأول مرة بعيد الحب، حيث سعي العديد لتعميق قيمة الحب في النفوس من خلال تبادل الهدايا الحمراء والذكريات الجميلة بين الأفراد، وفي عيد الحب اكتست المحلات والأسواق في مدينة الخبر باللون الأحمر وفقا للعربية.
الورود هي الهدية الأكثر شيوعا
ومن جانبهم، روى العديد من باعة الورد الأحمر تفاصيل ما حصل يوم عيد الحب، وقال سالم آل سالم إن مبيعاته سجلت بيع أكثر من 2000 وردة في منتصف فبراير، حيث تعتبر الورود هي الهدية الأكثر شيوعاً في هذه المناسبة، واحتل نوع الجوري الأحمر الأكثر مبيعاً.
وقالت منسقة الزهور ميسون الرواجح حسب موقع العربية نت نشر ثقافة إهداء الورد بأنه لم يعد محصورا بوقت أو مكان محدد، معتبرة ذلك رسائل لنقل المشاعر بين الأشخاص، متفائلةً بأن ثقافة الأجيال الحالية أصبحت مختلفة عن الماضي في تعاطيها مع #الورود، بعدما لوحظ الطلب عليها بكثرة، وعياً بقيمة الورود وما تعكس من دلالات عند تقديمها للآخر.
50 ريالًا للوردة الواحدة
وأشار سالم إلى أن محلات الزهور لا تكتفي في تلك المناسبة ببيع الورد فقط، بل تعرض الحلويات والهدايا بمختلف أنواعها، موضحا أن أسعار بيع الورد قفزت إلى 50 ريالًا للوردة الواحدة.
عشاء رومانسي في المنزل
وفي سياق متصل، رأى وليد الغنيم أن احتفاله بعيد الحب مع زوجته من الأمور الضرورية في كل سنة، مهما كان الاحتفال بسيطاً أو متواضعاً، مشيرا إلى دعوة زوجته لعشاء بسيط في مكان هادئ، أو تحضير عشاء رومانسي في المنزل، مع شموع حمراء، يضيف إلى حياتنا ذكرى جميلة، يمكن أن تعيش معنا إلى الأبد.
عيد الحب "بدعة دينية"
وفي المقابل، اعتبر معارضون لعيد الحب أنه بدعة دينية وأمر دخيل على المجتمعات الإسلامية وتابع للثقافة الغربية، ولا يمكن أن نجعل للحب والعواطف يومًا نتبادل فيه الكلمات العاطفية والهدايا.







آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up