رئيس التحرير : مشعل العريفي

خوفاً من الاغتصاب.. انتحار 900 شخصاً بهذه المدينة ! - صور

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: عمد الجنود السوفييت إلى نشر الرعب داخل المناطق المحررة من قبضة الألمان خلال الحرب العالمية الثانية، ولم تتردد القوات السوفييتية في اغتصاب وتعذيب المدنيين مما أكسبهم سمعة سيئة سبقتهم علاوة على ذلك أصبح الموت لدى البعض أفضل من الوقوع في قبضة القوات السوفييتية.
القوات الألمانية ارتكبت خطأ فادحاً تسبب في كارثة بشرية
خلال شهر مايو سنة 1945 شهدت مدينة دمين الألمانية حادثة مأسوية حيث لم يتردد المئات من أهالي هذه المدينة في وضع حد لحياتهم تزامناً مع اقتراب القوات السوفييتية، خلال تلك الفترة وقبيل انسحابها من المنطقة ارتكبت القوات الألمانية خطأ فادحاً تسبب في كارثة بشرية، بحسب "العربية نت" نقلا عن موقع "تايملان".
تخريب جميع الجسور حول مدينة دمين
وخرب الجنود الألمان جميع الجسور حول مدينة دمين بهدف إعاقة تقدم القوات السوفييتية، وكان وقع هذا القرار كارثياً على أهالي المدينة، حيث وجد ما لا يقل عن 15 ألف مدني أنفسهم عالقين وغير قادرين على الهرب من التقدم السوفييتي، بحسب "العربية نت".
الانتحار بين الشنق وإطلاق النار
على مدار ثلاثة أيام، لم يتردد المئات من أهالي دمين في الانتحار بطرق عديدة تراوحت أساساً بين الشنق وإطلاق النار على أنفسهم، وعلى حسب ما نقله الجنود السوفييت عقب حلولهم بالمدينة أقدم بعض الآباء على قتل أطفالهم قبل الانتحار.
انتحار 900 شخص في دمين
وبحسب المصادر السوفييتية، أسفرت موجة الانتحار التي شهدتها مدينة دمين الألمانية على مدار ثلاثة أيام ما بين أواخر شهر أبريل ومطلع شهر مايو سنة 1945 عن وفاة ما لا يقل عن 900 شخص.





arrow up