رئيس التحرير : مشعل العريفي

عضو في القاعدة ومطلوب دوليا بتهمة الإرهاب يظهر فجأة أثناء احتفال ذكرى الثورة الليبية!

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: أظهرت صور متداولة عبر وسائل الإعلام الليبية ومواقع التواصل الاجتماعي، إبراهيم تنتوش، عضو تنظيم القاعدة والجماعة الليبية المقاتلة في الاحتفال الذي أقيم مساء السبت الماضي، بمناسبة الذكرى السابعة لثورة فبراير.
القاعدة.. والإنتربول وظهر التنتوش -المطلوب لشرطة الإنتربول الدولي على خلفية إحالة من مجلس الأمن، كونه أحد المقربين من زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن- في الصور التي نشرتها اللجنة العليا بميدان الشهداء برفقة امرأة يبدو أنها زوجته وعلى كتفيه طفل.
حادث 11 أكتوبر 2002 وكان مجلس الأمن الدولي أدرج تنتوش على قائمة موحدة للمنظمات والأشخاص المرتبطين بتنظيم القاعدة في 11 أكتوبر 2002 ضمن عدد من المتهمين في الحادثة، مشيرة إلى أنه على صلة مباشرة بزعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن وحركة طالبان.
من الذهب لـ الإرهاب ووفقًا لـ"العربية"، فإن تنتوش مطلوب لدى سلطات ليبيا بتهمة الإرهاب على خلفية اشتراكه في تمويل الجماعة الليبية المقاتلة عندما كان موظفا بمنشآت مصنوعات الذهب في مدينة غريان غرب البلاد، وإقدامه على سرقتها لتمويل الجماعة، وفراره إلى الخارج ملتحقا بالتنظيم في أفغانستان. وفي يوليو من عام 2015، أشار مجلس الأمن إلى تعديلات جرت على بطاقة طلب تنتوش تؤكد انتقاله من جنوب إفريقيا.
إخوان ليبيا ويُتهم أعضاء من حزب العدالة والبناء الليبي الجناح السياسي لجماعة الإخوان في ليبيا بأنهم وراء تسهيل دخول أحد "تنتوش" لطرابلس. حيث ظهر في وقت سابق برفقه البعثة الرسمية إلى جنوب إفريقيا لحضور المباراة النهائية للمنتخب الليبي لكرة القدم في بطولة إفريقيا للمحليين.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up