رئيس التحرير : مشعل العريفي

هاشتاق " لنبني مسجد عند بيت السحيمي" يشعل "تويتر" ويصل ترند.. والتبرعات تتخطى مليون ريال

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: أثارت تصريحات الكاتب محمد السحيمي على قناة " أم بي سي" بشأن تقليل عدد المساجد واصفا كثرتها بمساجد الضرار حالة من الاستياء بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي واستنكروا هذه التصريحات .
بناء مسجد عند بيت السحيمي ودشن " مغردون" "مساء اليوم" هاشتاقا على " تويتر" بعنوان " لنبني مسجد عند بيت السحيمي " ردا على تصريحاته واحتل الهاشتاق صدارة الترند في المملكة حيث لقى تفاعلا كبيرا من جانب المتابعين الذين أعلنوا عن استعدادهم للتبرع لإنشاء مسجد بجوار منزله وتخطت مبالغ التبرعات حتى الآن مليون ريال .
الأذان راحة لنا ونداء لصلاتنا وعلق مغرد على الهاشتاق قائلا " والله وبالله وتالله من عندي 50 ألف ريال والله على ما أقول شهيد ، فنبدأ في ذلك ليعلم هو ومن على شاكلته إن الأذان راحة لنا ونداء لصلاتنا" وتابع مغرد: " أنا أتكفل ب ٣٥٠٠ لوجه الله دعم لصندوق هذا المسجد وأتمنى أي شخص يتواصل معي خاص بخصوص هذا المسجد والله على ما أقول شهيد"
تبرعات عينية وأضاف مغرد " اللهم زد وبارك " تبرعات عينية" تكفل فاعل خير بشراء الأرض ومقاول وعمال والتصميم و طن حديد وأدوات سباكة وتسليك كهرباء ومفارش للمسجد وحارس للمسجد ومؤذن للمسجد وكتب دينية وبرادات ماء" وزاد مغرد " لكم مني 200 ألف يشهد الله علي تسلم للمقاول كدفعه أولى " وأردف مغرد: " والله وتالله وبالله إن صدقتم فإن مني 10 الآف ريال جعلتها صدقه عني وعن والديني وأمه محمد أجمعينٰ".
مجند وطالب وأضاف مغرد" إن كان عزمتوا وكلامكم صحيح مني لكم وأنا على خط النار بالحد الجنوبي راتبي كله" فيما قال طالب " من عندي ١٠٠ ريال .. والله أني طالب جامعي ولا كان دفعت أكثر" .
التبرعات تتخطى مليون ريال وقال مغرد " الحمدلله على نعمة الإسلام إجمالي مبلغ التبرعات وصل إلى 1,024,453 ريال سعودي يا باغي الخير أقبل" ‏ وكانت مصادر مطلعة أكدت منع الكاتب محمد السحيمي من الكتابة والظهور الإعلامي و إحالته إلى الجهات المختصة للتحقيق معه بعد خروجه على قناة mbc وتعليقه على فتوى لابن عثيمين ، مطالباً بتقليل عدد المساجد واصفا كثرتها بمساجد الضرار.وكان السحيمي تحدث على قناة أم بي سي قائلا: إن تيار الصحوة بالسعودية استفرد بالناس حتى يأتي بأجندته الخاصة المتمثلة بالتشدد والخوف والتخويف ، مضيفاً إن صوت الآذان يزعج المصلين والأطفال بشكل مرعب يثير الفزع في هذا البلد . وتابع :” المساجد أعتبرها أنا مساجد ضرار نظراً لكثرتها ، مضيفاً أن الرسول صلى الله عليه وسلم هدم مسجد في عهده بني ليؤثر على مسجد قباء في المدينة المنورة.

arrow up