الرئيسية / تفاصيل نظام “الإفلاس” الجديد وأهدافه .. يسمح للمفلسين بممارسة مشاريعهم !

تفاصيل نظام “الإفلاس” الجديد وأهدافه .. يسمح للمفلسين بممارسة مشاريعهم !

تفاصيل نظام “الإفلاس” الجديد وأهدافه .. يسمح للمفلسين بممارسة مشاريعهم !

صحيفة المرصد: أكد عضو اللجنة المالية في مجلس الشورى سابقا صالح العفالق أن النظام الجديد للإفلاس يدعم الشركات والمؤسسات في الاستمرار بمزاولة أعمالها بدلا من تعطيلها ووقف خدمتها مما تترتب عليه آثار سلبية وبقاء الديون واستمرار الضرر على المدين والدائن، حيث يتم جدولة المديونيات والاستمرار في المشاريع مما سيسرع من تقليص الديون في القطاع الخاص وينعش الاقتصاد المحلي.

ولفت العفالق إلى أن نظام الإفلاس سيواكب التطور والتقدم الذي تهدف إليه رؤية المملكة 2030 فمن خلاله ستجدول الديون ويسمح للمفلس من شركات أو أفراد بالرفع للجهات المختصة والنظر فيها من قبل الدوائر القضائية حتى يستطيع سداد المتعثرات والاستمرار في العمل دون أن تتأثر تلك الشركة بدلا من وقف خدماته ونحو ذلك، وبالتالي تستطيع أن توفي بسداد مديونياتها من خلال ما تنفذه من عقد أعمال جديدة ومشاريع يتم من خلالها استقطاب الأموال الكفيلة بسداد المديونيات، بحسب “مكة”.

وذكر العفالق أهداف نظام الإفلاس المتمثلة في:1- تمكين المدين المفلس أوالمتعثر من معاودة نشاطه

2- مراعاة حقوق الدائنين على نحو عادل

3- تعظيم قيمة أصول التفليسة والبيع المنتظم لها والتوزيع العادل على الدائنين

4- خفض تكلفة الإجراءات وزيادة فعاليتها

5- التصفية الإدارية للمدين وتيسير إجراءات صغار المدينين

6- تعزيز الثقة في سوق الائتمان والتعاملات المالية

7- رفع ترتيب المملكة في مؤشر تسوية حالات الإفلاس



التعليقات


ملاحظة:لايسمح بالتعليق بعد مرور48 ساعة على نشر المحتوى

34 - متوهق
2018-02-20 19:17:21
سوف يستغل هذا النظام فلابد ان تكون اصول للشركات او ضمانات بنكية يتم الحجر عليها لسداد مديونيتهم مو مثل شركة بن لادن وسعودي اوجية الموظفين لهم سنوات مااستلموا رواتب فلو كانت هناك اصول لتم سدادهم
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
33 - عبده قاسم
2018-02-20 14:07:25
ما اعرفه عن نظام الإفلاس هو كالمدين الذي يحصل على صك اعسار من المحكمة
لا يعجبني(1) اعجبني(0)
32 - محمد علي
2018-02-20 13:42:58
هذا النظام معروف في أمريكا ب Chapter 11 والقصد منه حماية الشركه المفلسه من الدائنين وإعطائها فرصه لتنظيم أمورها وبيع أصولها وتسديد إلتزاماتها بطريقه سلسه وبدون ضغوط. أتمنى أن لا يستغل ذلك سلبيا عندنا.
لا يعجبني(0) اعجبني(2)
( عدد التعليقات 48,171 )
31 - برق _ الحرم
2018-02-20 13:03:35
(((((موجة _ الكساد .....توجب تمكين المفلسين من مواصلة تجارتهم )))))
لا يعجبني(0) اعجبني(1)
30 -
2018-02-20 11:54:07
فلس
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
29 - الكلام
2018-02-20 10:10:17
هو ماهو سبب التفليس الجماعي🤔
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
28 - ابو سعد
2018-02-20 09:56:31
اكثر المؤسسات والشركات عندنا ماشية بالبركة وليس بالتخطيط والجدية والدراسات والدليل المشاريع المتعثرة
لا يعجبني(1) اعجبني(2)
27 - كالخبير
2018-02-20 09:13:00
الى ان تعرفوا كيف تقفوا عند الاشارة واكن ليس بالسيارة😏
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
26 - من اقوال
2018-02-20 09:12:05
فالس بن مفلس ال تفليسي من تسلف تفلس ومن لم يتفلس بيفلسونه🤐
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
25 - العصر التفليسي
2018-02-20 09:09:53
والعصور كثيرة وهذا احداها
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
24 - خلاص
2018-02-20 09:09:12
اللي يجيه ولد ييميه تفليس واللي تجيه بنت يسميها تفليسة😜
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
23 - يسمونها
2018-02-20 09:07:57
فلس بس على خفيف. وهناك من يتلاعب بالتفليسه علشان يعيدوا جدولة مديونيته ويتأخر بالسداد للافراد المساهمين🧐
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
22 - صدقوني
2018-02-20 09:05:33
من يوم عرفت من هم الاستشاريين من قبل سنتين عرفت ان التفليسة جاية. وهاهية وصلت بالسلامة لتفلس اللي مافلس🤔
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
21 - بص شوف حزرتك
2018-02-20 09:04:03
اللي مافلسشي دلوأتي عمره ماراحش يفلس 🤗
لا يعجبني(0) اعجبني(1)
20 - مفسر احلام٠
2018-02-20 08:37:53
نظام حلو لان اذا اعلنت الشركة افلاسها عليها ديون واذا استمرت بالعمل ستنتج وتجدول ديونها بما يخدم مصلحة المساهموين
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
19 - امين تفليسة
2018-02-20 08:15:22
نظام الافلاس وامناء التفليسة ونظام الحجز والحجر والحارس القضائي مطلوب لاسيما كثر الشركات الوفض الشراكة ودول الشركة في ضائقة مالية تؤدي للافلاس وهناك نظام الواقي من الافلاس اللي هو حجز اموال الشركة
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
18 - امين تفليسة
2018-02-20 08:14:08
نظام الافلاس وامناء التفليسة ونظام الحجز والحجر والحارس القضائي مطلوب لاسيما كثر الشركات الوفض الشراكة ودول الشركة في ضائقة مالية تؤدي للافلاس وهناك نظام الواقي من الافلاس اللي هو حجز اموال الشركة
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
17 - هههههههه
2018-02-20 07:57:44
الجواب باين من عنوانه مزيدا من الافلاس للمنشآت الصغيرة التي اكلت اموالهم رسوم العمالة يالله ورونا شطارة الكسالى خلهم يدخلون السوق الساحة فاضية لهم
لا يعجبني(0) اعجبني(3)
16 - سليم
2018-02-20 07:49:55
مقبلين على انهيار اقتصاد كسبت الدوله من المواطن وخسرت اضعاف من الركود الاقتصادي لن يعدل اصحاب المنشئات عن اغلاق منشئاتهم وتسفير عمالتهم ،90‎%‎ من التجار توقف عن ممارسة التجارة
لا يعجبني(0) اعجبني(9)
15 - يمني مقيم
2018-02-20 07:45:53
راحت فلوسك يا صابر كم من واحد تسلف مني زلط والآن لو اقوله رجعهن بيقول انا مفلس مافيش بالجيب ولا مليم عليه العوض ومنه العوض ربنا كريم
لا يعجبني(2) اعجبني(1)
14 - سالم
2018-02-20 07:44:39
شركات مفلسه فالنهايه ستقوم بالمزيد من الضحك على موظفيها اولا بعدم دفع رواتبهم وكذلك ستقوم بالضحك على المستهلك والزبون والمثل يقول لو فيه همس كان من أمس ولو فيه خير كان من اول
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
13 -
2018-02-20 07:38:37
نحن علا ابواب موجه افلاس ومفلسين ومطفرين ويسعد صباح المفلسين المطفرين والعاطلين واعداد العاطلين تضاعفت و***
لا يعجبني(0) اعجبني(1)
12 - SCCC
2018-02-20 07:32:18
وشلي يصير يشجعون الشركات الي بتفلس الله يستر علينا بس شكلة قحط قادم
لا يعجبني(0) اعجبني(2)
11 - يمكن
2018-02-20 07:26:58
إلى يتهكم ويطلق على ناس فشلوا فى مناصبهم بقولة شيبان ترى الفشل ما يعرف شيبة ولا شباب كمان فشلت انت بتعليقك هذا
لا يعجبني(0) اعجبني(1)
10 - الوافي
2018-02-20 07:26:42
حفظ الله سيدي الملك سلمان بن عبدالعزيز لقد عم الخير جميع السعودية في عهده الميمون الزاهر من رخاء وازدهار في البلاد فهو الأب الحنون لشعبه وصرف لهم بدل معيشه وحساب للمواطن والقضاء على الفساد والمفسدين
لا يعجبني(6) اعجبني(1)
9 - جحا يحقق
2018-02-20 07:23:08
علي فكرة هذه معمول بها في دول متقدمة بعدالة القانون والعلم.. وان نصل خير من الانصل ابدا
لا يعجبني(2) اعجبني(0)
8 - 😘😘😘😘😘😘
2018-02-20 07:21:21
شركات مؤسسات تفلس يعني ناس تفلس يعني بشر تفلس يعني فقر يزيد يعني بيوت تفلس يعني خراب و دمار اذا الموضوع مؤسسة او ثنتين نقول ماشي بس اذا صار عشرات فهذه كارثة يجب اصلاحها قبل تصير نكبة وبلشة
لا يعجبني(0) اعجبني(1)
7 - جحا يحقق
2018-02-20 07:20:56
تعليق مخالف
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
6 - جابر
2018-02-20 07:19:03
نظام جيد من جانب لكن له وجهه خطير وهو اللعب مره اخر بأموال الناس هذا نظام بمثابة صك اعسار للمؤسسات والشركات وهو يماثل منحهم الحصانه من الملاحقات القانونيه
لا يعجبني(2) اعجبني(1)
5 -
2018-02-20 07:17:11
كلام سليم يجمدعلى الشارب.أنظمة آلتفليسه. معمول بكثيرمن الدول كلام دكتورآلعفالق ميه الميه.بقاءمشاريع آلتفليسه تعمل خيرمن تفليسهاتقدم خدماتهاأفضل جدامن تصفيتهاشكراياقحطاني بارك الله فيك ماذكرت عينالصواب
لا يعجبني(0) اعجبني(1)
4 - جحا يحقق
2018-02-20 07:15:27
فعلا تغيير الشيبان اللي بلطوا على الكراسي والمناصب سنين وعقود من الزمن وعطل البلد عشرات السنين بعقول عقيمة ونظرة محدودة لا تتجاوز المصالح والمنافع الشخصية لهذا اهدرت طاقات واموال وانتشر الفساد الله ..
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
3 - جحا يحقق
2018-02-20 07:12:57
الان بكل صدق بدينا ننطلق بعون الله الى القمة ونتخلص من نظم شيبان روتينية ومن الانظمة الادارية التي اغلبها كانت مثل الانظمة العرفية الجامدة التي يمكن تلخيص بالقول هذا ما وجدنا عليه ابائنا فعلا تغيير..
لا يعجبني(1) اعجبني(0)
2 - العنزي
2018-02-20 07:12:30
الشركات والمؤسسات الان افلست وطلعت من السوق.
لا يعجبني(0) اعجبني(2)
1 - hima
2018-02-20 07:06:04
كل اللي تامر بيه الحكومه,هو الصح,وفق الله الملك وولي العهد.
لا يعجبني(4) اعجبني(1)

أضف تعليق