الرئيسية / عضو شورى يعارض رفع السرعة على الطرق السريعة إلى 140 كم.. ويكشف عن دوافع رفضه

عضو شورى يعارض رفع السرعة على الطرق السريعة إلى 140 كم.. ويكشف عن دوافع رفضه

عضو شورى يعارض رفع السرعة على الطرق السريعة إلى 140 كم.. ويكشف عن دوافع رفضه

صحيفة المرصد: عارض عضو بمجلس الشورى زيادة السرعة على الطرق السريعة إلى 140 كيلو متراً بشدة، مؤكدًا على خطورة ذلك في زيادة نسبة الحوادث.
وقال عضو مجلس الشورى رئيس اللجنة الأمنية اللواء عبدالله السعدون، إن زيادة نسبة الحوادث تتناسب تناسباً طردياً مع زيادة السرعة، وفقًا لـ “عكاظ”.

وأكد عضو الشورى أن ارتفاع نسبة الوفيات والإعاقات بسبب الحوادث المرورية تضع المملكة بين أكثر الدول على مستوى العالم في ارتفاع نسبة وفيات الحوادث المرورية والإعاقات.

الجدير بالإشارة أن المرور قد قرر زيادة السرعة في الطرق السريعة إلى 140 كيلو مترا، وبدأ منذ الإثنين الماضي في تطبيق زيادة السرعة بشكل فعلي.



التعليقات


ملاحظة:لايسمح بالتعليق بعد مرور48 ساعة على نشر المحتوى

( عدد التعليقات 25,063 )
110 - العنيد
2018-02-22 19:34:16
‏استغفر الله وأتوب إليه
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
109 - ابو علي
2018-02-22 10:18:48
انا مع عضو الشورى لان الخطوط لا تسمح ب 140 فيه تشققات وحفر اذا اهلت الخطوط وكانت حسب المعايير والمواصفات الفنية لا مانع من رفعها الى 150كم مع انني اتمنى ما يدخل المملكة سيارة سرعتها اكثر من 150مستقبل
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
108 - سعد بن فهد
2018-02-22 06:12:21
180 افضل
لا يعجبني(0) اعجبني(1)
107 - دايما متعوده
2018-02-22 02:25:58
السرعه المعقوله 140 اما 120 اقسم بالله انها تجيب النوم انا لما اكون تعبان أسرع لأن سرعة 120 تنومني
لا يعجبني(0) اعجبني(1)
106 - ابو باسل الشهري
2018-02-22 00:08:38
اخونا عضو الشورى طبيعي يكون معارض لأنه لا يحتاج الطرق السريعة فهو يسافر بالطائرات وفي الدرجة الاولى وربما على حساب المجلس لذلك لا نستغرب معارضته ولكن الحمد لله بأنه لم يؤخذ رأيه اساساً في القرار
لا يعجبني(0) اعجبني(4)
105 - فهد.
2018-02-21 23:18:40
نعيش في شبه قاره وتبي السرعه ١٠٠ رح شغلك وانت بخير
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
104 - O
2018-02-21 23:07:38
نبي الزبده طبقوه ولا معارضين
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
103 - فراج الشمري
2018-02-21 22:30:13
و ( ممثل الناس ) بيتابع شرايها الناس ؟
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
102 - . وما الحل ...؟؟؟... أليس لدينا سلما للأولويات ..؟؟!
2018-02-21 20:45:29
مالذي يجعلنا نجلب الخبراء في قضايا لايمكن مقارنتها بهذه القضيه المأساويه.. ولا نجلبهم لوضع محزن ومخجل كهذا.. نقف ازاءه عاجزين وهو ينتزع منا الارواح العزيزه والدماء الغاليه ويستهلك الكفاءات والثروات ؟
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
101 - حمود
2018-02-21 20:26:29
شاهدوا شكل الطرقات وهنستها وتخطيطها ،، ليس في الدول المتحضره فحسب وانما في الدول الاقل بكثير منا دخلا .. ثم انظروا الى معظم طرقاتنا والى ( عقباتنا ) .. وبعدها لا تتعجبوا من ارتفاع نسبة الحوادث
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
100 - حمود
2018-02-21 20:21:50
اولا : يجب التفريق بين ( العدد ) و ( النسبه ) و ( المعدل ) فلكل معناه وموقع استخدامه .. ثانيا: المرور لدينا لا يتقيد بقواعد الاحصآء الدوليه المعتمده في احصاء اعداد المتوفين وألا لكنا في مقدمة كل الدو
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
99 - مخاوي
2018-02-21 20:13:57
تعليق مخالف
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
98 - نحن ندور في الحلقه المفرغه نفسها ،،!
2018-02-21 20:05:32
وهي .. جعل جهاز المرور هو ( الحكم ) في القضيه الذي هو اهم عناصرها والذي يجب ان يخضع قبل غيره للفحص ..وما القصور الفاضح في نظامه.. وفي اجراءاته الهزبيله لمنح رخص القياده .الا دليل شامخ على القصور فيه
لا يعجبني(0) اعجبني(1)
97 - محمد 12
2018-02-21 20:03:07
ماينلام مجلس الشورى كل سفرياته بالطائرة الميزانيه تتحمل عنده هو وعيالهلو سافر مره بالبر بسيارته خط طويل كان قال سرعه 140 قليله زودوها شوي
لا يعجبني(0) اعجبني(2)
96 - . لماذا ... وعلى مدى عقود ... ونحن نعبث ..؟؟!
2018-02-21 19:55:04
لماذا وبدلا من العبث والتخبط .. وفي قضية خطيره تبعث على الاسى .. لا نجلب الخبراء والهيئات المتخصصه في الشأن المروري ونجعلها هي التي تشخص لنا المشكل وتضع الحلول ..؟. سؤال يستعصي على الفهم الرشيد .!
لا يعجبني(0) اعجبني(1)
95 - جذاع
2018-02-21 19:48:10
للعمليه المروريه عناصر اربعه حيث لايمكن تحديد سبب واحد للحوادث المروريه الا بعد فحص كل العناصر والتأكد من كفاءتها.. الجهاز . والنظام . والمركبه . والطريق / فهل هذه العناصر مكتمله وبمايجب ان تكون عليه
لا يعجبني(0) اعجبني(1)
94 - لماذا نفتي .. ونحن نجهل ..؟؟!
2018-02-21 19:39:13
في الوقت الذي يحدد فيه ( الخبراء ) حد ادنى للسرعه على بعض الطرقات حيث من الممكن ان يتسبب السير البطيء بحوادث اشنع ،، يرمي من يجهل كل اسباب الحوادث على السرعه .. وهي ليست الا جزءا من اسباب اعظم
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
93 - حهاز المرور .. ونظامه .. وهنسة الطرق وسوء تنفيذها .. هي السبب الرئيس .. والسرعه غير المقننه احد اسبابها
2018-02-21 19:33:49
وأكدعضو الشورى أن ارتفاع نسبة الوفيات والإعاقات بسبب الحوادث المرورية تضع المملكة بين أكثر الدول على مستوى العالم في ارتفاع نسبة وفيات الحوادث المرورية والإعاقات) التشخيص الخاطىء للمشكله هو مايفاقمها.
لا يعجبني(0) اعجبني(1)
92 - مجنون فاهم
2018-02-21 19:08:49
يعني من الى الرياض كم يرد امشي له 100ولا110 اسافر على بعير احسن
لا يعجبني(2) اعجبني(1)
91 - متقاعد
2018-02-21 18:00:11
شكلة ما ساق السيارة من الرياض الى جدة او تبوك .. سرعة 140 تقلص المدة ساعتان من التعب والارهاق على السائق... وهل يعقل ان السرعة في الشوارع الرئيسية في المدن 120 مثل خارج المدن وين المنطق.. ؟
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
90 - سالم
2018-02-21 17:57:25
السرعةمن 140والى150معقولة وان هناك فهذامن سؤ تخطيط الطرق والشوارع وهندستها فهذايعدعيب وعامل مشترك للحوادث وليست السرعةفقط
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
89 - الفرق 8 كم !!!!!!!
2018-02-21 17:46:48
ترا كل اللي زادوه 8 كم فقط لاغير كانت السرعه 120 + 10% = 132 كم والحين السرعه 140 كم بدون زيادة , يعني ملتستاهل كل هالضجة في تويتر والصحف والقنوات وغيرها
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
88 - حسبنا الله ونعم الوكيل وكفى
2018-02-21 17:34:18
يريد ان ينشهر فقط انه معارض وان حدص شئ مستقبلآ والله اعلم يقول سبق عارضت ذلك فلم تنصتوا لي
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
87 - العنزي
2018-02-21 17:33:54
تعارض والا ماتعارض محد معطيك وجه.
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
86 - عضو الشورى صدق
2018-02-21 17:11:44
السرعة 120 + 10% كانت مقلقتنا على ابنائنا فكيف 140 . انه الخطر بعينه . يامسلم سلم . (سائق خبره)
لا يعجبني(1) اعجبني(1)
85 - جاسر
2018-02-21 16:33:54
كم الراتب ياعضو الشورى والله من الدراهم
لا يعجبني(1) اعجبني(1)
84 - ربيى ارحمنى
2018-02-21 15:09:53
تحية طيبة كل العالم 140
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
83 - لا تحزن
2018-02-21 15:02:32
الله لا يأكلنا وإياكم ولانكون مؤكلين للربا
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
82 - لا تحزن
2018-02-21 14:58:43
سبحان الله كلمة الحق
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
81 - العتيبي
2018-02-21 14:56:19
الي يقدر يسافر ع الطائره يقول هذا الكلام ماجرب السفر ع السياره 140 سرعه معقوله ياخي شيبان ومرضى يزيدهم الخط تعب وارهاق ما يقدرون ع قيمة تذكرة الطائره يارئيس اللجنه ولا حتى المخالفه يخليك ربي
لا يعجبني(1) اعجبني(2)
80 - لا تحزن
2018-02-21 14:55:41
وقعت في مخالف وسجلت علي وما عندي ادفع ..فنظرة الى ميسره ... باي ذنب قتلت.... ليه تتدبل المخالفه....؟
لا يعجبني(0) اعجبني(2)
79 - لا تحزن
2018-02-21 14:52:43
قد يكون محق... بس يا عضو الم تهتم بالاصل قبل الفرع.... ناقش السقف الاعلى للقسايم ..***
لا يعجبني(0) اعجبني(1)
78 - 😘😘😘😘😘😘
2018-02-21 14:51:31
الحوادث المرورية تضع المملكة بين أكثر الدول على مستوى العالم في ارتفاع نسبة وفيات الحوادث المرورية والإعاقات{{السبب الحقيقي انه مافي مواصلات غير السيارات وليس بسبب السرعة}}
لا يعجبني(1) اعجبني(1)
77 - ياعمي الحج
2018-02-21 14:41:01
هههه الشورى معهم معهم عليهم عليهم لازم يسوون اكشن ويطلع ناس موافقين ومعارضين طيب القرار نفذ وانتهي من خلولك تعارض عليه خاصه وانت تمثل جهه رسميه وتعارض جهه رسميه
لا يعجبني(0) اعجبني(3)
76 - مع الخيل
2018-02-21 14:30:21
صح النوم
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
75 - Yahoh
2018-02-21 14:23:31
اللي. يسمع. كلا م. العضو. يقول. السعوديين. نظاميين حدهم. ١٢٠
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
74 - ابراهيم
2018-02-21 14:18:22
** ولاقرارلصالح المواطن كلهاضدنامانقول الاالله فيه
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
73 -
2018-02-21 14:00:37
كان خليتهاشوي
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
72 - عمر
2018-02-21 13:57:41
تأخرت عن ألحصه مارقت بدري
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
71 - القناص
2018-02-21 13:56:26
ياأخوان من يشوف الحوادث على الطرقات السريعه يتمنى أن تبقى السرعه 120 كم شفنا جثث على الطرقات عوائل تموت كامله كنا نتمنى ايضاً مع ساهر تفعيل دور أمن الطرق وتواجده النقليات تسببت في كثير من الحوادث
لا يعجبني(0) اعجبني(1)
70 -
2018-02-21 13:54:45
120 هي اللي تدفعني اخالف واسرع وإذا تعديتها مشيت بسرعة 200 لكن سرعة 140 سرعة مرضية وراح اثبت السرعة عليها وانا مقتنع بشيء على الأقل لا يدفعني للمخالفة
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
69 - الى 293
2018-02-21 13:52:56
تعليق مخالف
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
68 -
2018-02-21 13:51:27
تعليق مخالف
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
67 - عبدالله
2018-02-21 13:49:27
اتضح الان ان الهدف ليس سلامة الانفس وإنما اهلاك الناس وتعوقهم وجمع المال بالعجراء لم يبقى الا مداخل البيوت ركبوا عليها ساهر
لا يعجبني(2) اعجبني(9)
66 - سعيد الفهمي الزهراني
2018-02-21 13:38:13
يبدوا أن هذا العضو لا يسافر برا ويسافر بالطيارة على نفقة غيره والا ما كان له أن يعترض هو لم يشعر بالملل حينما يقطع ١٥٠٠ كيلا متواصلة هذا العضو ومنهم على شاكلتهم هم من تسبب في تأخير نهضة البلد والتيسير
لا يعجبني(2) اعجبني(2)
65 -
2018-02-21 13:36:25
هيه شوفوادرسه لها سنه وتوه يفيق بعدماالمروركب الوحات وخسروعلياه فلوس تلوموني
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
64 - زائر
2018-02-21 13:35:46
تعليق مخالف
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
63 - عموري
2018-02-21 13:29:43
تعليق مخالف
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
62 - مزارع من أرض الطيبين
2018-02-21 13:21:15
سعادة اللواء الرطب طال عمرك على الابواب يازين نخيل الاحساء .وترك عنك السرعة
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
61 - سعد
2018-02-21 13:20:20
عليه طلعات هذالعضوالله يعين
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
60 - وضحى
2018-02-21 13:18:19
انا معاك..غريبه الزياده خاصة وقيادتنا لسياراتنا قربت ..واحنا حديثين عهد بالقياده وعندك متهورين لا يهالون الله ناقصين عقل
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
59 - عمار
2018-02-21 13:18:01
طبعاًلانه مايركب درجه اولاماعمره سافربرونسافرسياره فاره صح النوم وينك نايم لين ذالحين ولأتباغ الشهره
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
58 - المجد
2018-02-21 13:14:21
120 مناسب جدا
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
57 - هتان
2018-02-21 13:13:33
نعم معارضتك في مكانها السرعة ١٤٠ كلم في الساعة قرار ظالم للشباب ولايحد من الحوادث والوفيات بل سوف يتفاقم الوضع للاسوء إن اللي اقرهذا القرار لايفقه شيى من عواقب القرار والعياذ بالله!!!
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
56 - الاتحاد العميد
2018-02-21 13:12:57
ههههههههههههههههههه ادا رفعه او مارفعه حوادث زي كيس رز كثير مكتوب من رب العاباد
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
55 - عادل الوحش
2018-02-21 13:07:34
والله كلامه عين العقل 140 كثير ولابد يشوفون الحوادث المميته على سرعة 120 فما بالك الان 140
لا يعجبني(1) اعجبني(0)
54 - ابومازن الصبيحي
2018-02-21 13:03:14
تحطها 120 او 140 هي هي يعني على بالك 120 راح يتقيدون بالسرعة حطوا كل خمسة كليو كاميرا بوسط الجزيرة وانتهينا اما صناديقكم ما تنفع .
لا يعجبني(1) اعجبني(0)
53 - فهد العرماني
2018-02-21 12:54:21
هذا العضو ماعمره سافر بسيارة بحياته ، سفرياته طيران على حساب الدوله.
لا يعجبني(1) اعجبني(2)
52 - 07
2018-02-21 12:48:04
كلام سليم
لا يعجبني(1) اعجبني(2)
51 - أبو رزق
2018-02-21 12:46:10
صدقت 120 مناسبه الرجاء ايقاف التنفيذ من بدري من يوحينا وقفوا التنفيذ أولادنا أمانه في أعناقكم، كم سيتسبب من سن هذا القرار من وفاة وإعاقه.
لا يعجبني(1) اعجبني(2)
50 - متفائل
2018-02-21 12:43:44
اتفق العرب على ألا يتفقوا .. ضعنا في الطوشة بين من يريد ويريد .. ارسوا على بر ووحدوا رأيكم الله يهديكم
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
49 - مرور الكرام
2018-02-21 12:43:33
عادي وليتهم يخلونها 220 خصوصا الطرق الطويله مثل الرياض الطائف
لا يعجبني(1) اعجبني(1)
48 - ابو منار
2018-02-21 12:41:10
وين كان نايم ومين قومه من النوم رفعو وانتهو
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
47 - Zzzz
2018-02-21 12:39:18
هذا ماعمره سافر بر. أبدا. وهذا المجلس سلبياته أكثر من اجبياته هذا اذا كان له ايجابيات أصلاً.
لا يعجبني(1) اعجبني(2)
46 -
2018-02-21 12:39:02
سرعة 140 خطر
لا يعجبني(1) اعجبني(1)
45 - ابو علي
2018-02-21 12:38:34
... وفيه ناس منومين في المستشفيات لهم سنوت طوال بسبب انفجار الاطارات والسرعة الكبيرة
لا يعجبني(0) اعجبني(2)
44 - ابو علي
2018-02-21 12:36:52
اصاب كبد الحقيقة خاصةً ان بعض الناس وربما كثير اطارات سياراتهم ليست عالية المستوى , كذلك تحديد السرعة القصوى قريب من داخل المدن ب 80 غير منطقي لانه لا يتساوى مع داخلها والاكثر حرجا فيفترض رفعه قليلا
لا يعجبني(0) اعجبني(2)
43 - مبغض الهيئة
2018-02-21 12:33:46
ايش صار على دمج الهيئة بالشؤون الاسلامية
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
42 - ابو ريتاج00
2018-02-21 12:29:57
شوفو حل للشوارع اللي محفره الواحد يمشي بسيارته كانه يمشي في منطقة جبليه من كثر الحفريات والحفريات اللي ماتخلص نفس الحفريه في الشهر تحتفر 10 مرات
لا يعجبني(0) اعجبني(4)
41 - المستخبي
2018-02-21 12:26:25
ترى الزيادة في طريق القصيم والشرقية إذا طبقوها 7 فقط لأن الهامش كان يوصل إلى 133 وانا أمشي 130 للشرقية ولا أتخالف سابقاً ولكن عضو المجلس زعل لأنه شافنا فرحانين شويه على ما أعتقد وسلامتكم .
لا يعجبني(0) اعجبني(4)
40 - صاحب السمو
2018-02-21 12:20:53
سرعة 140 معقولة جداً مع قرار المرور
لا يعجبني(1) اعجبني(2)
39 - RiMa ريما🙇°•🗨
2018-02-21 12:16:43
••
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
38 - RiMa ريما🙇°•🗨
2018-02-21 12:15:55
يعني فيه سيارات تختلف عن بعض مثلا صارت السرعة 120 للجميع فيه سيارات تكون اقل🤔معلومه جديده علي كذلك نفس الشيء وإذ حطو 140 نفس الشيء 🤔والحل يمكن ترفع شوي للسيارة البطيئة لتقترب من الاخريات
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
37 - ريحو عقولنا يابشر
2018-02-21 12:15:17
والله الي بيعلمه السواقه السواق حقهم الله يرحمه والي بيعلمه واحد من اهله نقو ل ان شاء الله بيفلح بتقول وش دخل هذا بهذا بقولك مثل مهوب العقل السليم في الجسم السليم برضو السواق الفاهم يعرف خطورة السرعة
لا يعجبني(1) اعجبني(0)
36 -
2018-02-21 12:13:59
اكيد هذا العضو من ايام الابيض والاسود وتم تحديد هذه السرعة عندما كان طبلون السياره حده الاقصى 160 والطرق كانت باتجاه واحد الان اختلف الوضع
لا يعجبني(1) اعجبني(6)
35 - RiMa ريما🙇°•🗨
2018-02-21 12:12:11
ايه الطريق سريع لكن الكل سيمشي نفس بعض بدون سرعه وش اللي يضرك
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
34 - مازدا
2018-02-21 12:11:32
الحل الوسط .. أن يكون حسب نوع السيارة .. ليس من المنطق أن نساوي مثلاً بين البي ام والكورلا .
لا يعجبني(2) اعجبني(2)
33 - ابو تركي
2018-02-21 12:11:31
ناس ما يتذكر انه مسلم الا اذا جا يحرم علينا وبنسبه له كل الذنوب مغفورة
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
32 - RiMa ريما🙇°•🗨
2018-02-21 12:11:14
اول مره اعرف ان فيه من يؤيد السرعة والسرعة قاتله
لا يعجبني(1) اعجبني(1)
31 - alhwawe
2018-02-21 12:05:57
هذا الي انتو فالحين فيه ولا المواطن المسكين ماجبتو خبره ؟؟ إلا ليتهم يخلونها 150 طريق مشبوك وسريع ليش امشي زي التريلة وربما سقطت علي بعد ؟؟
لا يعجبني(1) اعجبني(2)
30 - RiMa ريما🙇°•🗨
2018-02-21 12:03:17
لاتسرع فالموت اسرع💔عبارة تختصر كل الكلام
لا يعجبني(1) اعجبني(2)
29 - RiMa ريما🙇°•🗨
2018-02-21 12:01:58
انا مع مجلس الشورى بهذا القرار ياليت يطبق
لا يعجبني(1) اعجبني(2)
28 - RiMa ريما🙇°•🗨
2018-02-21 12:01:02
قرار خاطىء من المرور اعوذبالله حنا نبي تقليل السرعة وانتم تزيدوها😢
لا يعجبني(1) اعجبني(2)
27 - RiMa ريما🙇°•🗨
2018-02-21 12:00:03
صحيح خطره السرعة وشلون يزودها المرور💔
لا يعجبني(2) اعجبني(2)
26 -
2018-02-21 11:59:25
يا أخ السعدون انزلوا إلى الميدان واعملوا دراسات من قبل مستشاري اللجان اللي لا شغل و لا مشغلة. اصبحتم مثل بعض منابر الدول العربية فقط تشذب وتتوعد دون نتيجة. فيه هيئة فنية للمرور إذا لم تدرس الموضوع؟؟؟؟
لا يعجبني(0) اعجبني(3)
( عدد التعليقات 5,197 )
25 - سهم
2018-02-21 11:59:25
وش بهم ذولا ؟؟؟؟؟؟؟؟ كل يوم واحد طالع يعارض في شيء لمصلحة الناس ؟؟؟؟؟؟ خير ان شاء الله ؟؟؟ ناسين ان ولي الأمر حطكم لخدمة الناس ؟؟؟؟؟؟؟
لا يعجبني(2) اعجبني(4)
24 - ابويزيد
2018-02-21 11:58:15
وفي الاخير تخرج كفرين برى الخط وهو عينه في الجوال وفجاءه يرد السياره على الخط وتنقلب السياره ويصبح من صيد امس الجولات تخلي الشخص مايركز على الخط ويعتقد انه متحكم في السياره ومايدري ان الشغله اكبر منه.
لا يعجبني(0) اعجبني(2)
23 - السعيد
2018-02-21 11:56:39
يا سعادة اللواء سرعة 140 معقوله جدااا وأعذرك بسبب عدم معايشتك للواقع وانصحك ان جاز لي ذلك بأن تقود بنفسك وان تستعمل السياره في سفرك الطويل لكي تشعر بواقع الناس بما انك عضو شورى ويهمك معرفه أحوال الناس
لا يعجبني(3) اعجبني(1)
22 - حسبنا الله أنا الى ربنا راغبون
2018-02-21 11:55:37
الي يسمعه يقول زادوا السرعة ١٠٠ ترى الزياده 3/100 اذا كان ماتدري كانت السرعة 125كم في الساعة زِد عليها 10/100 يساوي 137 وبعد التعديل صارت 140كم في الساعة يعني الزياده 3 فقط لانه مافي هامش بعد التعديل
لا يعجبني(3) اعجبني(1)
21 - ماعندي مجاملة
2018-02-21 11:52:50
تعليق مخالف
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
20 - ابويزيد
2018-02-21 11:52:47
تدري المشكله عندنا ماهي في السرعه المشكله عندنا في الثقه الزايده في النفس والاعجاب بالنفس يعني يجيك الواحد مسرع 180 ومسدح المقعده ورافع رجله على الطبلون ويكتب عاى الجوال رساله يعني واثق في نفسي .
لا يعجبني(0) اعجبني(5)
19 - فيصل .......
2018-02-21 11:52:44
الفقروالبيروقراطيه اهم اسباب السرعه
لا يعجبني(0) اعجبني(2)
18 -
2018-02-21 11:51:39
خساره المجلس هذا
لا يعجبني(0) اعجبني(1)
17 - مواطن ١
2018-02-21 11:51:26
عضو الشوره عنده زاويه من الصواب لان الأخ مايستعمل سياره من مكه الي الشرقيه او من الشمال الي الجنوب يركب مع السائق الهندي ويتكي شوف المقاولين يصلحون الطرق والمرور ينظمون الحركه بدل الاعتراض الصمت حكمه
لا يعجبني(0) اعجبني(1)
16 -
2018-02-21 11:50:34
عزيزي ابو بدر تعليق 7 شكرا اختصرت علي الكتابه كلامك ميه ميه
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
15 - فيصل .......
2018-02-21 11:46:02
١٢٠ تناسب دول صغيره فيها خضره وانهار ومناظر خلابه ورائعه
لا يعجبني(1) اعجبني(2)
14 - انا المواطن
2018-02-21 11:45:54
كنت نايم واليوم صحيت ياالأخ ..الموضوع له سنه منتهيه دراسته ...هذا وضع مجلس الشورى ..لا جديد نوم × نوم
لا يعجبني(0) اعجبني(3)
13 - عنوده فخر الاتراك المعضلين المغرين
2018-02-21 11:45:52
١٤٠ قليله المفروض ١٦٠ بس في الطرق السريعه بس هذا العضو المعارض شكله يسافر على طائره وليس سياره
لا يعجبني(2) اعجبني(1)
12 - مواطن
2018-02-21 11:42:10
تعليق مخالف
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
11 - سلمان البقمي
2018-02-21 11:42:04
العضو الموقر.. ترك الحديث عن سوء ورداءة الطرق.. وعن تهور سائقي الشاحنات وعن الحفر والمطبات القاتلة.. وعن الجمال السائبة اللتي تقتل الأرواح ليلاً.. وعن غياب الإشارات التحذيرية عند التقاطعات..!!!
لا يعجبني(0) اعجبني(5)
10 - ابو. بدر.
2018-02-21 11:41:45
غريب امر هذا العضو. هذا من صالح. الدولة. كلما أسرع الناس. زاد استهلاك. الوقود. وعب. وادفع. ما تفهم اول ما يستفيدون والسرعة قليلة والبنزين رخيص. ؟؟؟؟؟؟.
لا يعجبني(0) اعجبني(2)
9 -
2018-02-21 11:40:42
السرعة يجب تحديدها حسب المسارات والمناطق المأهولة بالسكان فبعض الطرق السريعة يجب ألا تزيد السرعة عن ١٠٠ كم في الساعة .
لا يعجبني(2) اعجبني(1)
8 - و الله من الجهل !!
2018-02-21 11:39:59
طيب ليش السرعه ما قتلت الالمان و الطرق و السرعه عندهم مفتوحه و هم من اقل الدول بعدلات الحوادث !؟
لا يعجبني(2) اعجبني(2)
7 - ابو. بدر.
2018-02-21 11:39:14
سبحان. الله. لم اسمع. يوما. من مجلس الشورى. كلمة او. موافقة. لشيء يخدم المواطن. كل شيء معارضه. الا اذا كان يخصهم بدلات وانتدابات. وبشوت الخ. غيره معارضه بكرا الهواء بفلوس
لا يعجبني(0) اعجبني(5)
6 - عسكوووول
2018-02-21 11:38:50
كلامه عين العقل فعلا تناسب طرديا انا متاكد بان كثير من الناس لا يعرف معنى التناسب الطردي الله يكثر من امثاله في مجلس الشورى
لا يعجبني(4) اعجبني(0)
5 - أتفق مع رأي العضو
2018-02-21 11:37:46
وكان حريا بالإدارة العامة للمرور رفع الوعي وثقافة السير لدى المواطن والمقيم قبل رفع السرعات التي سينتهي بها المطاف الى زيادة حادة في الوفيات والإصابات بوجود هذا المستوى الضعيف من الوعي والفهم المروري.
لا يعجبني(1) اعجبني(2)
4 - ساطي
2018-02-21 11:37:44
ياعضوا الشورى مالك دخل حنا بي نسرع عشان نموت عشان انتم ماتتحكمون فينا ولا الشورى حقكم يتحكم فينا
لا يعجبني(2) اعجبني(3)
3 - عزوووووز
2018-02-21 11:33:52
هذا العضوا له اسهم بساهر
لا يعجبني(2) اعجبني(4)
2 - عالي
2018-02-21 11:33:38
تعليق مخالف
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
1 - ليش why
2018-02-21 11:33:18
ليش ...leesh ...why ؟
لا يعجبني(0) اعجبني(0)

أضف تعليق
كاريكاتير
X