الرئيسية / دياز للأهلي.. ريبروف للهلال!

دياز للأهلي.. ريبروف للهلال!

دياز للأهلي.. ريبروف للهلال!

بقلم : أحمد الشمراني

• لست مع دياز، ولست ضد قرار عزله، فتلك مسألة يحكمها قرار إدارة أعرف بمصلحة الهلال.

• ولم أكن متحمسا لقدوم ريبروف حتى أكون محتجا على مغادرته أو استمراره، فذاك أمر يحكمه عمل إدارة أدرى بما يجب وما لا يجب في هذه المرحلة تحديدا.

• وبين حالة الهلال والأهلي يسكن سؤال كبير يتمحور في هل كل مشاكل الأندية سببها المدربون أم أن المسألة في طرد مدرب وجلب آخر تحكمها ثقافة وسط رياضي المدرب عنده الحلقة الأضعف.

• قبل أن أسمع من يقول أنت مع أو ضد هذه القرارات أحب أن أوضح أنني هنا أطرح تساؤلا بصورة أكثر شمولية، فيه الأهلي والهلال مدخل للبحث في مقاصد السؤال والإتيان بإجابة مقنعة لهذه المجازر الحاصلة في دورينا، المتمثلة في إلغاء عقود المدربين التي فاقت هذا الموسم الوصف، والأعداد دليل أن هناك حاجة غلط في أنديتنا.

• كل الأندية رسبت في امتحان الاستقرار الفني وأستثني الاتحاد مع مدربه سييرا، وربما ظرف الاتحاد سبب في حفاظه على مدرب أعتبره أفضل مدرب في دورينا، لا سيما أن هناك أندية في موسم مجزرة المدربين تعاقدت مع ثلاثة وطردت ثلاثة، وهنا مبعث سؤالي.

• على مستوى العالم، وفي أندية كبيرة، هناك إدارة فنية هي من يتخذ قرار إقصاء المدرب وتحديد البديل الأنسب، وعندنا من يحدد القرار هو الرئيس وإدارته التي أحيانا ربما لا يتم أخذ رأيها من قبل الرئيس إذا كان هو من يدفع!

• أكثر القرارات التي تتخذ في وقت مثل هذا نفسية أكثر منها فنية، ونظراً لضيق الوقت ولأنها كذلك لماذا لا يذهب ريبروف للهلال ودياز للأهلي؟

• سؤال ربما ينظر له من زاوية عكس مقصدي، فنحن في وسط لا يحسن بعض أهله الظن وهذه مشكلة أخرى لا علاقة لتدريب دياز للأهلي وريبروف للهلال بها.

• يا ترى هل سيأتي اليوم الذي نسمع فيه أن رئيس ناد أعلن استقالته أو أقال نفسه بسبب فشله في إدارة ناديه؟

• قطعا لم يحدث ذلك، ولن يحدث، فذاك أمر أشبه بالعنقاء والخل الوفي، والربط هنا لا أعني به ناديا معينا بقدر ما أعني به الكل في أنديتنا كبيره وصغيره، مع أن الإدارة أي إدارة هي الأساس في النجاح والفشل.

(2)

• عندما يتعثر الهلال تظهر حقيقة إعلام لا يجرؤ على قول نصف الحقيقة، بعكس الأهلي الذي يجلد حتى وهو يفوز، وفي مثل هذه المواقف المتناقضة تبان شجاعة الشجعان.

(3)

• تعلمت ألا أثق فيمن يحدثني عن الناس لأنه سيحدث الناس عني يوما ما.

نقلا عن “عكاظ”



التعليقات


ملاحظة:لايسمح بالتعليق بعد مرور48 ساعة على نشر المحتوى

23 - ي و س ف
2018-02-22 23:37:48
تعليق21 لنفترض ان ماقلته صحيح مع انه غيرصحيح هو الأن رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة في المملكة العربية السعودية والهلال ضمن مسؤلياته والا المطلوب منه يدعم جميع الأندية بستثناء الهلال ؟!!
لا يعجبني(0) اعجبني(3)
22 - رياضي حر وشاهد على فساد (نادي الدلال)
2018-02-22 19:09:33
سنفورتي الصغيره المرفوع عنها القلم رقم20...سمعيني زعيقك وزيدي الصياح والصراخ اكثر فزعيقك تحديدا وصياجك يطرب الجميع....يلله ياسنفورتي الصغيره كملي الزعييييييق....هههههه السنفوره من حر ماجاها قامت تهذري
لا يعجبني(1) اعجبني(2)
21 - رياضي حر وشاهد على فساد (نادي الدلال)
2018-02-22 19:03:16
يقول السنفور المرفوع عنه القلم رقم6...اقنعني ليش تركي آل الشيخ كل يوم والثاني يغرد يشجع الفِرق كلهابستثناء الهلال..لانه وببساطه كل جماهير تلك الانديه تعرف تماما ان معاليه ذو ميول هلاليه وهو من ذكر ذلك
لا يعجبني(1) اعجبني(2)
20 - ابو الأمجاد
2018-02-22 16:02:46
اخوي فارس تحياتي لك :: خبرك قديم ابشرك تزوجت وصار لها اطفال وزجها هلالي وكل ماطقها غضبت على كل ماهو هلالي لأنك تعرف الأخت دلال غضبها على الهلال سببه زوجها :: تقبل تحياتي
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
19 - رياضي حر وشاهد على فساد(نادي الدلال)
2018-02-22 13:28:47
السنفوره الصغيره رقم10 سبق وقلت لكي امسحي مطبخكي ونظفي منزلكي بشالك الازرقي....متعوده شكلها السنفوره على تنظيف بيتها وارضاء زوجها...هههههههه...يلله ياسنافر سمعونا زعيقكم فزعيقكم وصراخكم يطرب ههههههههه
لا يعجبني(1) اعجبني(6)
18 - عايد
2018-02-22 13:27:32
اذا تبي ياشمراني تعرف إنك صاحي أو خيخه أنظر لمن يمدحك كلهم فقراوية لذلك وجه كتاباتك لهم لعل وعسى تجد لك جمهور فقراوي تلعب عليه
لا يعجبني(1) اعجبني(4)
17 - رياضي حر وشاهد على فساد(نادي الدلال)
2018-02-22 13:24:30
ههههههههه.....انتشرت الفيروسات السنفوريه الزرقاء.....ستبقى السنافر مرفوع عنها القلم....لا لا لا مافي اي لاعب هلالي يستحق الايقاف من بداية الدوري فالسنافر معهم صك غفران لاخطائهم ولايمكن معاقبتهم هههههه
لا يعجبني(1) اعجبني(6)
16 - الطقطقه مستمره وتتمدد
2018-02-22 13:20:08
اذا زاد زعيق الهلالي فتأكد انك اوجعته بالدليل والبرهان وكان ياماكان كان فيه طاقيه منشقه جاها الجنان خخخخخ
لا يعجبني(1) اعجبني(4)
15 - فارس
2018-02-22 13:05:17
ابو الامجاد اتوقع ان الاخت تعليق رقم 9 انها ما تزوجت عانس ........ مثل حال فريقها عانس نجد ..
لا يعجبني(0) اعجبني(1)
14 - ي و س ف
2018-02-22 12:57:19
تعليق9 يقول المثل اللولبي : امش عدل يحتار عدوك فيك . انت توحي هاه ؟ توحي
لا يعجبني(0) اعجبني(1)
13 - ي و س ف
2018-02-22 12:53:37
تعليق9 يقول: تم ايقاف لاعبين من جميع الانديه من الانضباط ماعدا الهلاليين.طيب إذا لم يفعل الهلاليون مايستحق الإيقاف يسوون قرعه في الهلال ويوقفون من تأتي عليه القرعه كرضاوة للموقوفين والا وش تبي بالضبط
لا يعجبني(0) اعجبني(1)
12 - علي
2018-02-22 12:48:39
الهلال ياكل من الرأس ما ياخذ فضلة غيره افهم بالحبيب
لا يعجبني(1) اعجبني(1)
11 - خليجي 2018
2018-02-22 12:14:46
من خبرتي ومشاهدتي كل المدربين الاجانب الذين حققو مع انديتهم بطولتين او ثلاثة بطولات محلية مثل الهلال والاهلي والنصر والاتحاد بعدها هذه الاندية انخفضت مستوها ولم يستطيعو تحقيق اي بطولة بعد ذلك
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
10 - ابو الأمجاد
2018-02-22 12:02:10
الأخت صاحبة تعليق 9 حاولي تهتمين بشؤون بيتك وخدمة زوجك وحشمتك لأن الرياضة لها رجالها وعليك بالاهتمام بأمور زوجك وتربية اطفالك وحاولي تكوني الزوجة المثالية في خدمة زوجك وطاعته يا اختاه بارك الله فينا
لا يعجبني(0) اعجبني(2)
9 - رياضي حر وشاهد على فساد(نادي الدلال)
2018-02-22 11:46:24
السنفور6 يقول تخيل معي ان الموقوفين هلاليين...وانا اقوله ان ايقاف لاعبي الهلال هذا الموسم لم يحدث حتى في الخيال؟؟؟...تم ايقاف لاعبين من جميع الانديه من الانضباط ماعدا الهلاليين...فتش عن السنفور الازرق
لا يعجبني(2) اعجبني(8)
8 - نواف911
2018-02-22 10:53:17
يقول الشمراني (عندما يتعثر الهلال تظهر حقيقة إعلام لا يجرؤ على قول نصف الحقيقة، بعكس الأهلي الذي يجلد حتى وهو يفوز) ما عمري شفت اعلام انبطاحي لادارة نادية مثل الاعلام الاهلاوي ، اعلام الرمز امر هههههه
لا يعجبني(0) اعجبني(6)
7 - ي و س ف
2018-02-22 10:45:46
هناك فرق يا أحمد ياشمراني بين الشجاعة والبجاحه وهوا فرق السماء عن الأرض .
لا يعجبني(1) اعجبني(2)
6 - ي و س ف
2018-02-22 10:43:26
أنا اقنعك يات5 تخيل معي ان لاعبي الأهلي الموقوفين لسبب هلاليون وقتها يمكن تردمهلهلاً لإيقافهم بعشر ردود اوتوصل لمية ردبس انت اقنعني ليش تركي آل الشيخ كل يوم والثاني يغرد يشجع الفِرق كلهابستثناء الهلال
لا يعجبني(2) اعجبني(5)
5 - رياضي حر وشاهد على فساد(نادي الدلال)
2018-02-22 10:15:08
امس السنافر مالهم حس....بعد مادعسوهم الروافض النجوس دعس.....واليوم عادوا لهوايتهم المفضله وهي الزعييييييق...ههههه....احد يقنعني بسبب بيقاف لاعبي الاهلي الى نهاية الدوري....فتش عن مصلحة السنفور الازرق
لا يعجبني(3) اعجبني(8)
4 - صوت الجماهير
2018-02-22 09:41:34
من بداية الموسم والترتيبات الدنيئة تشتغل لمنح الهلال بطولة الدوري واقالة دياز لذر الرماد في العيون لايهام الشارع الرياضي ان دياز سبب فشل الهلال فأقالوه بعدما ضمنوا الدوري عن طريق الدفع الخلفي المزدوج
لا يعجبني(2) اعجبني(6)
3 - عايد
2018-02-22 09:23:24
الهلال فريق كبير ولا يقارن بأي نادي سعودي ومن طبيعته يتدارك الأمور من بدايتها عكس الأهلي الذي دربه 28 مدرب ولم يحصل على دوري خلالها يعني هذا الفرق بين الكبير والصغير في الطموح
لا يعجبني(1) اعجبني(2)
2 - نبي تعليق الاعلاميين الاحرار
2018-02-22 09:01:47
بعد كسر عين الهلال في آسيا كالعادة وبعدما طردو مدربهم بدأ الدفع الخلفي المزدوج عيني عينك لاهداء بطولة الدوري لفريق غلطة آسيا كالعادة بايقاف لاعبي الاندية المنافسة له يعني هدية محلية مقابل كل فشل خارجي
لا يعجبني(3) اعجبني(7)
1 - رحال العمر
2018-02-22 08:52:28
أعانك الله على نفسك... أجل الإعلام الهلالي اللي صلخ المدرب وصلخ الإدارة رغم الصدارة ورغم بطولات الموسم الماضي.. في نظرك لم يجرؤ على قول الحقيقة !!؟؟؟ أشغلك الهلال الله يشغلك في نفسك ...
لا يعجبني(0) اعجبني(2)

أضف تعليق
كاريكاتير