رئيس التحرير : مشعل العريفي

أحدث المحدثات والبدع.. الداعية الماجد: القراءة عبر المكبرات الخارجية في المساجد أثناء الصلاة غير مشروعة

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: قال الداعية “ سليمان الماجد” عضو مجلس الشورى السابق والخبير العدلي أن المقطع المتداول له بشأن إغلاق مكبرات الصوت أثناء الصلاة  صحيح، مؤكدا إلى أنه لازال على رايه . مشيرا في الوقت نفسه إلى تطابق رأيه مع بن عثيمين والألباني حول مشروعية إغلاق مكبرات الصوت الخارجية أثناء الصلاة.
وكان الداعية السعودي سليمان الماجد، كشف قبل عام عن وجهة نظره الشرعية في منع مكبرات الصوت في المساجد، مستندًا إلى بعض الأحاديث التي رويت عن الرسول. وأشار"الماجد" في برنامج "الجواب الكافي" المُذاع على قناة المجد الفضائية، إلى تعمد بعض أئمة المساجد بإخراج الصوت سواء في رمضان أو غير رمضان، مؤكدًا أن موقف الإسلام من ذلك أنه يمنع، وأنه أيضا غير مشروع.
واستند "الماجد" إلى ما روي عن النبي محمد قائلًا: قد ثبت عن النبي أنه خرج على أصحابه، وكانوا يرفعون أصواتهم بالقرآن، فقال لهم إن أحدكم إذا خرج يصلي، فإنه يناجي ربه، فلا يجهر بعضكم على بعض في القراءة. وأوضح أن رفع أصوات مكبرات الصوت في محل النهي، وعدم المشروعية وأنها ليست من الشعائر كما يظن الناس، مبينًا أن الشيء الذي يجهر ويعلن عنه هو الأذان فقط .
وأضاف: بعض الناس لا يتحملون شهر رمضان من دون ضجيج المآذن اعتقادًا منهم أنها جزء من الدين، متابعًا: البعض يغرد عبر تويتر بقوله "لا أتصور رمضان ولا روحانية رمضان بدون هذه الأصوات". وعلق الداعية الإسلامي: الآن تحول رفع مكبرات الصوت إلى تعبد وأنه من الدين وأنه إذا منع فإنه نقص شيء من الدين معقبًا: هذا أحدث المحدثات والبدع، وهو أن يعتقد أن المنع هذا أنه بدعة.
للاشتراك في خدمة “واتس آب المرصد” المجانية أرسل كلمة “اشتراك” للرقم (0553226244)
في حال رغبتكم زيارة “المرصد سبورت” أضغط هنا

arrow up