“حساب المواطن”: مراجعة دورية للتحقق من بيانات المستفيدين

“حساب المواطن”: مراجعة دورية للتحقق من بيانات المستفيدين

صحيفة المرصد-واس : أكد برنامج “حساب المواطن” أنه يتم إجراء مراجعة دورية في كل دورة دفع، لبيانات المستفيدين للتحقق من تطابقها مع البيانات الرسمية، مبينًا أن بدل غلاء المعيشة لا يتطلب إضافته ضمن إجمالي الدخل المطلوب الإفصاح عنه في بوابة البرنامج.

التحقق من توافق بيانات المستفيدين
وأوضح البرنامج، أنه يتم التحقق من توافق بيانات المستفيدين المُفصح عنها في البوابة الإلكترونية، مع البيانات الرسمية المسجلة لدى الجهات الأخرى عبر الربط الإلكتروني المُنفذ معها، وفي حال عدم تطابق البيانات، فيتم تقييم أهلية المستفيد وقيمة الدعم المستحقة وفق البيانات الرسمية، وذلك من أجل تحقيق الأهداف التوجيهية للبرنامج، وتجنب توجيه الدعم لغير مستحقيه.

اكتشاف حالات
وبيَّن أنه تم اكتشاف عدد من الحالات خلال الدفعة الماضية التي لم تفصح عن بيانات دخل مسجلة في البيانات الرسمية، كما تم اكتشاف حالات أفصحت عن بيانات دخل أقل من المسجل رسميًا، مشيرًا إلى أنه تم التواصل معهم وإشعارهم بضرورة تحديث بيانايتهم، حتى لا تتأثر أهليتهم وقيمة استحقاقهم للدعم.
وأكد “حساب المواطن” ضرورة اختيار المستفيد لمصدر الدخل الصحيح، مبيناً أنه إذا كان الدخل يتبع للمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، تكون الحالة الوظيفية “موظف قطاع خاص”، ومصدر الدخل “دخل من قطاع خاص”، وإذا كان الدخل يتبع للمؤسسة العامة للتقاعد، تكون الحالة الوظيفية “موظف حكومي” أو “عسكري” ومصدر الدخل “راتب من قطاع حكومي أو عسكري”.

للاشتراك في خدمة “واتس آب المرصد” المجانية  أرسل كلمة “اشتراك” للرقم (0553226244)

في حال رغبتكم زيارة “المرصد سبورت”  أضغط هنا

التعليقات مغلقة.

8 تعليقات

  • 8
    سعيدان

    ليتني اماراتي

  • 7
    أصيل

    مادام بإستطاعة حساب المواطن معرفة الدخل من مصادرهم الرسمية فلماذا يلزمون المواطن بتعبئة خانة الدخل والتي يحتمل فيها الخطأ الغير مقصود بنسبة كبيرة ؟؟!!

  • 6
    القبطان سلفر

    والله اقولها المواطن يستحق اكثر من كذا وش 300 ولا 900 ولا حتى 1500 ريال بتسوي مقابل اسعار وفواتير وخدمات كل دقيقة وثانية ترتفع ؟ المفروض اقل شي دعم ب 3000 ريال وفوق ولا ااحد يستثنى الا المقرش والمغتني

  • 5
    القبطان سلفر

    طيب حسبتو لنا كم عندنا وكم ثروتنا وجمعتو معلومات كاملة عنا وسنة كل يوم خبر ولما جاء وقت الصرف منعتوه عنا وغير مؤهل؟ خذتو بالراتب وطنشتو القروض البنكية والسيارات وغيرها ؟ طيب وش استفدنا الحين ولا شي

  • 4
    القبطان سلفر

    3 – ريان
    امر وعليهم تنفيذه

  • 3
    ريان

    يااهو خلاص يعني كل يوم لازم اشوف خبر من حساب المواطن

  • 2
    كاره الليبرالية

    خلاص ما عاد نبي شي ذليتو الناس وازعجتوهم بالرسايل ، المشكله ما عاد تقدر تلغي الحساب

  • 1
    منتحي

    الله يعين