رئيس التحرير : مشعل العريفي

الجبير لـ" البرلمان الأوروبي" : الخلاف مع قطر يعود إلى عام 1995 .. وهذا ما نطلبه منها .. و لا يحق للحوثيين التحكم بمصير اليمن

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: أكد وزير الخارجية عادل الجبير أن قطر لم تتوقف عن دعم الإرهاب في المنطقة العربية وبث الخطابات التحريضية من خلال وسائل الإعلام الخاصة بها.
بداية الخلاف مع قطر وقال خلال كلمته "أمام البرلمان الأوروبي" الخميس أن الخلاف مع قطر يعود إلى العام 1995، عندما سيطر والد الأمير الحالي على البلاد، وبدأ بعلاقات تآلف مع جماعة الإخوان المسلمين. وأضاف أن السعودية حاولت على مدى 15 عاماً ثني الدوحة عن تلك السياسة ومضى قائلاً " كل ما نطلبه من قطر هو وقف التدخل في دولنا، والكف عن دعم الجماعات الإرهابية " .
الجانب المظلم وأشار إلى أن الغرب قد ينظر إلى قطر على أنها دولة صغيرة ومزدهرة، وفيها جامعات أجنبية، وتملك مبان جديدة في حين لا يرون الجانب المظلم الذي ذكرته للتو"، في إشارة إلى دعم الإرهاب والجماعات المتطرفة.
نقول لإيران كفى وعلى جانب آخر وجه " الجبير " رسالة تحذيرية إلى إيران قائلا "نقول لإيران كفى، والثورة انتهت". واعتبر أن الاتفاق النووي الحالي لا يكفي لتعديل سلوك إيران مشيرا إلى أنه علينا التعاون كي نلزم إيران بعدم التدخل في دول المنطقة. وحول سوريا قال " الجبير " يجب الضغط على الأسد كي يبدي جدية تجاه الحل السياسي".
الحوثيين وعن ملف اليمن قال" الجبير" إن الحوثيين مدعومين من إيران وتمدهم بالصواريخ الباليستية. وأشار إلى أن الحوثيين سيعودون إلى طريق المفاوضات لأنها الحل الوحيد، مؤكداً أنه لا يحق للحوثيين التحكم باليمن والسيطرة على الدولة.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up