رئيس التحرير : مشعل العريفي

إحدى مشاهير "يوتيوب" تروج لـ "عصير سحري" تزعم أنه يشفي من السرطان وتموت بنفس المرض !

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

ترجمة صحيفة المرصد : تسببت وفاة إحدى مشاهير موقع التواصل الاجتماعي "يوتيوب" بصدمة متابعيها خاصة أنها توفيت بسبب المرض التي أدعت علاجه بخلطة سحرية .
خلطة سحرية
ووفقاً لصحيفة الديلي ميل البريطانية ، فقد قامت "ماري لوبيز" بتخصيص قناة على موقع "يوتيوب" برفقة ابنة اختها "ليز جونسون" ، وذلك من منزلها في هيوستن، تكساس .
ومن خلال قناتها قامت "ماري" بمحاولة إقناع العديد من متابعيها إلى أن خلطتها التي أعدتها تساعد في القضاء على مرض السرطان ، وكذلك تعالج مثليي الجنس .
وكانت خلطتها عبارة عن مجموعة من الخضروات ، بالإضافة إلى الابتعاد عن اللحوم ، وقالت أنها ليست بحاجة إلى أطباء وأن العصير كفيل بشفاءها من مرض سرطان الثدي الذي أصابها منذ عام 2015 .
نظام غذائي
ولكن "ليز" كشفت الآن أن عمتها "ماري" توفيت في ديسمبر عام 2017، بعد انتشار المرض في دمها والكبد والرئتين ، والمحاولات المتأخرة للعلاج الكيميائي والعلاج الإشعاعي فشلت.
كما اتهمت ليز أمها بأنها تسببت فى انتكاسة ماري عن طريق تقديم اللحوم لها ، فيما ذكر عدد من الأطباء أنه لا توجد أدلة علمية تدعم مزاعم ليز ، وهي أن اللحوم تتسبب في زيادة مرض السرطان وانتشاره في الجسم .
وأصرت "ليز" رغم انتقادها من الكثيرين أن السبب وراء وفاة عمتها هو عدم حفاظها على نظام غذائي معين ، في حين أن العلماء قضوا عقود وبلايين الدولارات على عدد لا يحصى من الدراسات في الغذاء والسرطان، و لا يوجد حتى الآن أي نظام غذائي "سحري" لمنع المرض الغامض.
للاشتراك في خدمة "واتس آب المرصد" المجانية أرسل كلمة “اشتراك” للرقم (0553226244)
في حال رغبتكم زيارة "المرصد سبورت" أضغط هنا

arrow up