الرئيسية / (تغريدتي).. والدوسري

(تغريدتي).. والدوسري

(تغريدتي).. والدوسري

بقلم : صالح الهويريني

منذ سنوات طويلة ماضية لم أشاهد مستوى الهلال بذلك السوء الذي كان عليه من خلال مباراته التي خسرها (صفر – 1) أمام الاستقلال الإيراني. ولقد كان هلالاً (رديئاً) وليس له أي علاقة بالهلال الزعيم الذي حتى وإن خسر فانه لا يخسر معها أيضاً كبرياءه وهيبته، والسبب في ذلك هي أخطاء مدربه (دياز) ووجود بعض اللاعبين الذين لا يرتقون إلى اسم الهلال وفريقاً بحجمه وبات لزاماً أن يرحلوا.

كان واضحاً أن (دياز) لا يريد الاستمرار مع الهلال من خلال مبارياته الأخيرة وذلك من واقع تخبطاته.. وقناعاته الغريبة في تلك المباريات، ولهذا كان لا بد من إلغاء عقده لأخطائه المتكررة والمتراكمة، ولتدارك ما يمكن تداركه وللحفاظ على ما تبقى من حظوظ للهلال في الحصول على بطولة دوري هذا الموسم.. (المعارضون) لإقالة دياز ربما أصبحوا يتمنون المزيد من التراجع للهلال انتصاراً لآرائهم على طريقة (حنا قايلين لكم)!!

قرار إقالة (دياز) في هذا التوقيت قد يكون له سلبيات ولكن ايجابياته ستكون أكثر متى شعر نجوم الهلال بعظم المسؤولية الملقاة على عاتقهم، وتم وضع (التشكيل الأنسب) وإجراء التغييرات المناسبة خلال ما تبقى للفريق من مبارياته.. والله يوفق الهلال.. (المشكلة) أن بعض الذين ظلوا يجلدون (دياز) بسياط انتقاداتهم المتكررة بعد المباريات الأخيرة راحوا يعترضون على قرار إقالته.

عندما كتبت (تغريدتي) التي أكدت من خلالها أن احتراف (سالم الدوسري) خارجياً ما كان من الواجب أن يتم دعماً للهلال في البطولة الآسيوية، ومراعاة ظروف الغيابات المؤثرة التي يعاني منها، وأسوة أيضاً بالأهلي الذي يشارك هو الآخر في هذه البطولة ولم يتم احتراف أي من نجومه.

(عندما كتبت تلك التغريدة) فهذا لا يعني أنني أرى أن مشاركة سالم ستعالج كل مشاكل الهلال أو أنها كانت ستمنح الهلال نقاط مباراته أمام الاستقلال، ولكن لأنه عنصر مهم جداً في فريقه وربما قلصت مشاركته بعضاً من معاناته المتمثلة في غياب ثلاثة من أهم نجومه بسبب الإصابة (ادواردو – خريبيين.. والعابد).

كلام في الصميم

ارتفع الفارق إلى (4) نقاط بين الهلال (متصدر الدوري) وبين وصيفه الأهلي بعد فوز الأول على الشباب ومن جراء تعادل الأهلي مع الفيحاء.. المتبقي من عمر الدوري (5) جولات لكل فريق واحدة منها ستجمع (المتصدر والوصيف).. وهذا يعني (أن مصير الهلال) في الحصول على بطولة الدوري مرهون بفوزه في (4) جولات حتى وإن خسر من أمام الأهلي.

كنت وما زلت من أكثر المطالبين باعتزال ياسر القحطاني.. كما أنه من حق أي هلالي أن يطالبه بالاعتزال ولكن بشرط أن يتم ذلك بعيداً عن عبارات التجريح ودون إساءة لشخصه.

عندما تنتمي لفريق ترى أنه كبير وتتعهد بتقديم مكافآت مالية لفريق آخر في حالة فوزه على الهلال فأنت بذلك وكأنك تبصم بالعشرة على (صغر) فريقك وأنه أقل من أن ينافس فريقاً بحجم الهلال.

كتبتُها في منتصف الدور الأول أن مشكلة فريق الفيحاء كانت تكمن في مدربه (جالكا) وضعف (حراسة مرماه).. وعندما تم استبدال مدربه واستعان بحارس مرمى جديد ومؤهل تحسنت نتائجه ومستوياته.. بل وتقدم في سلم ترتيب فرق الدوري.. (الفيحاء) برأيي هو الحصان الأسود في الدور الثاني.

خسائر النصر من الفرق حديثة العهد بالدوري الممتاز هو واقع ولا يعد أمراً مستغرباً.. وكانت أولى هذه الخسائر هي تلك التي تعرض لها (صفر – 1) أمام الاتفاق في أول دوري ممتاز شارك فيه (موسم 1398هـ)، أما آخرها فكانت في الأسبوع الماضي (صفر – 3) أمام الباطن.

من الغرائب هو أن يخرج لاعب قديم ويقول إن جيلنا (لم يكن جيل ماديات) ومنتقداً (الجيل الحالي).. وعندما أقول إن ذلك من الغرائب فلأن (المقارنة باطلة ومرفوضة وغير منطقية) بين الجيلين، وعلى اعتبار أن الجيل الحالي يعيش عصر احتراف (عصر ماديات) على عكس الجيل القديم (جيل الهواية).. هذا اللاعب القديم هو مثل الذي يقارن بين (جيل الأجداد) مع (جيل الأحفاد).

بعض المدربين أحياناً يريدون رفع معنويات هذا النجم أو ذاك في فرقهم بسبب تراجع مستواه، ولان فائدته صارت محدودة تجدهم يبالغون في وصفه، على غرار ما فعله (مدرب النصر) عندما وصف (محمد السهلاوي) بالأسطورة لعله يرفع من معنوياته ويستعيد بذلك مستواه وأهميته كلاعب هداف.

رئيس النصر الجديد الأستاذ سلمان المالك يحمل فكراً إدارياً رائعاً ولديه سياسة وثقافة إعلامية جديدة مع المنافسين تختلف تماماً عما كان يحمله كل رؤساء النصر السابقين وعلى مر التاريخ.. الله يعينه على أداء هذه المهمة الصعبة وتكريسها داخل الأوساط النصراوية.

أداء الأهلي كان متواضعاً للغاية أمام الجزيرة الإماراتي ولولا تألق حارس مرماه المسيليم – بعد توفيق الله – لما كسب النتيجة بل وربما خسرها.. مبروك للراقي.

كل نجوم الهلال الذين عاصرتهم إذا شعروا أن عطاءهم تراجع وأن فائدتهم تقلصت نسبتها وأن استمرارهم لا يخدم مصلحة فريقهم (قدموا المصلحة العامة على المصلحة الخاصة)، وأعلنوا اعتزالهم ما عدا نجم واحد (ما زال يكابر) ويجد المجاملة من القائمين على الهلال.

النصر بطل الكأس

في موسم 1396هـ حقق النصر بطولة كأس الملك بعد فوزه على الأهلي بهدفي محمد سعد العبدلي (في الدقيقة 35).. وسعد السدحان (في الدقيقة 37)، النصر في دور الأربعة فاز على الهلال بضربات الترجيح (4 – 2) وبعد أن انتهت الأشواط الإضافية والأصلية (صفر – صفر).

النصر قبلها تجاوز فريق هجر (1 – صفر) سجله حسن أبو عيد.. ومن ثم فريق القادسية في دور الـ 16 بنتيجة (2 – 1) سجلها خالد التركي ومحمد سعد العبدلي وللقادسية سعود جاسم.. وفي دور الثمانية فاز (3 – صفر) على فريق الفتح وجاءت أهدافه عن طريق سعد السدحان وخالد التركي (هدفان).

مع العلم.. أن مباراة هجر كانت هي أول مباراة يشرف من خلالها المدرب الشهير (بروشتش) على فريق النصر.

خاتمة:

اللهم احفظ بلادنا من الفتن ما ظهر منها وما بطن.. اللهم احفظ ولاة أمرنا ووفقهم لما تحب وترضى ولما فيه خير للبلاد والعباد.. واغفر لنا ولوالدينا وللمسلمين أجمعين.

نقلا عن “الجزيرة”



التعليقات


ملاحظة:لايسمح بالتعليق بعد مرور48 ساعة على نشر المحتوى

6 - ي و س ف
2018-02-24 10:20:40
بإذن الله وتوفيقة الدوري هذه السنة هلالي وكم أتمنى مُخلصاً بأن يعتزل ياسر القحطاني بعد دوري هذا العام مباشرةً ليُقدم مصلحة الهلال على مصلحته
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
5 - ي و س ف
2018-02-24 10:13:35
واسمحلي سعادة المؤرخ بأن اعارضك فيما يتعلق بسالم فسالم المباريات الماضيه مع الهلال تتكسرهجمات الهلال عنده تارةً بلأنانية وتارةً بالبرود ولعله يتعلم أخطائة خارجياً ليعود متعاوناً وأفضل من السابق .
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
4 - ي و س ف
2018-02-24 10:05:37
ديازمن نهائي آسيا الي دخل فيه الشلهوب بعدما عدمة حلول صناعة اللعب قبل انتهاءالمباراة بسبع دقائق وهومثل الي يقول أقيلوني وكمل مابدأه في النهائي بالدوري وأخيراً فعلو والهلال لايتأثر بالتغييرالتاريخ يشهد
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
3 - رياضي حر وشاهد على فساد (نادي الدلال)
2018-02-23 15:07:00
هههههااااااي...سنفوره تعليق2 المرفوع عنها القلم انتي لسه تصارخين للحين من وجع الجلد اللي البارح عطيتك اياه...طيب كملي زعيقك خلينا ننطرب...لا صار السنفووور مقهور بدا يمارس دور التقيه الكذابه ويلف ويدور
لا يعجبني(2) اعجبني(6)
2 - ابو الأمجاد
2018-02-23 14:52:02
الأخت الغاليه دلال تعليق 1 اتقي ربك وهل دخلتي في ضمائر الناس لتعلمي انه يتمنى هزيمة الطحالب: يا اخت دلال هداكي الله اهتمي بخدمة زوجك وتنظيف ملابسه وطبخ زاده وتربية أبنا زوجك وابتعدي عن الدخول في الذمم
لا يعجبني(0) اعجبني(1)
1 - رياضي حر وشاهد على فساد (نادي الدلال)
2018-02-23 14:34:55
اداء الأهلي كان متواضعاً للغاية أمام الجزيرة الإماراتي ولولا تألق حارس مرماه المسيليم – بعد توفيق الله – لما كسب النتيجة بل وربما خسرها.. مبروك للراقي....عادي ترى كلنا نعرف انك تمنيت ان يخسر الاهلي ..
لا يعجبني(0) اعجبني(4)

أضف تعليق
كاريكاتير