رئيس التحرير : مشعل العريفي

تعتبر من أقوى الحالات تأثيرًا في الموسم .. هطول أمطار غزيرة على هذه المناطق!

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: أكد محلل الطقس تركي الجمعان:"هناك حالة من عدم الاستقرار الجوي تتأثر بها المملكة حاليًا مصحوبة بأمطار غزيرة، وتصل إلى القوية على مناطق عدة المنطقة، يبدأ تأثير ذروتها من الساعات الحالية حتى مساء يوم الأحد القادم.
ذروة الحالة صباح السبت
وأوضح الجمعان أن الحالة الجوية بدأت في تأثيرها على منطقة تبوك، وتؤثر حاليًا على سواحل الوجه وأملج وحقل والمناطق الشرقية منها، كما تؤثر على منطقة الحدود الشمالية، وتشمل سكاكا وأيضًا منطقة الجوف. مشيرًا إلى أنه من المتوقع أن تشهد الحالة ذروتها من صباح يوم السبت، وتؤثر بالأمطار الغزيرة، وتصل إلى الغزيرة جدًّا على بعض المناطق، وتشمل منطقة المدينة المنورة ومرتفعات العيص وخيبر، وتشمل كذلك بدر ومهد الذهب وحولها ، بحسب "سبق".
أبرز التأثيرات على منطقة الرياض
كما أيضًا يُتوقع أن تتقدم الحالة شرقًا لتؤثر على عقلة الصقور والمجمعة وبريدة وما حولها من منطقة القصيم بشكل متوسط وكذلك منطقة حائل، وتشمل حائل المدينة والشملي وتؤثر على منطقة مكة المكرمة، وتشمل مرتفعاتها، متوقعا أن تطول سواحلها جدة ورابغ بشكل خفيف ويصل أبرز التأثير على منطقة الرياض، وتشمل الرياض المدينة والدوادمي وعفيف والقويعية والخرج وما حولها وبينها، ثم تنتقل الحالة يوم الأحد إلى المنطقة الشرقية وجنوب الرياض، وتشمل حوطة بني تميم والخرج والهفوف، ولاحقًا دولة الإمارات.
أقوى الحالات تأثيراً في الموسم
وأبان الجمعان أنه من المتوقع أن تتأثر المناطق الشمالية من المملكة، ولكن بشكل أقل من المناطق الداخلية، موضحا أنه من المتوقع أن تقع قوة الحالة على المناطق الداخلية، وتشمل الرياض وشمالها وجنوبها والمناطق الجنوبية من المنطقة الشرقية، لافتا إلى أن الحالة الجوية تعتبر من أقوى الحالات تأثيرًا في الموسم، وتعقبها حالة قد تكون أقوى منها بعد يومين من خروجنا من تأثيرها.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up