رئيس التحرير : مشعل العريفي

قد تعرفه لأول مرة.. مخترع " الواي فاي " يروي تفاصيل مشوار نجاحه وسبب هجرته من مصر !

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: روى الدكتور المصري حاتم زغلول مخترع الواي فاي تفاصيل توصله إلى هذا الاختراع الذي أدى لتغيير حياة البشر بشكل كبير مؤكدا أن دراسته بالهندسة وعمله بمجال البترول ساعداه في التوصل لهذا الاكتشاف.
تخرج من الهندسة وعمل في شركة بترول وحسب " العربية . نت" يقول الدكتور حاتم، أنه من مواليد محافظة الجيزة وتخرج من كلية الهندسة جامعة القاهرة عام 1979، وعمل في إحدى شركات البترول الكبرى، ثم قرر الهجرة إلى كندا في العام 1983.
سبب هجرته وأشار إلى أنه قرر الهجرة بعد استماعه لخطاب من مسؤول مصري كبير يعاير المصريين بكثرة الإنجاب، ويقول لهم لا نستطيع عمل شيء في ظل تلك الزيادة السكانية الكبيرة.
الإعلان رسميا عن اختراع الواي فاي وأضاف أنه عندما توجه إلى كندا وعمل في شركة اتصالات، توصل لاختراعه بالتعاون مع رفيق دربه وصديق عمره الدكتور ميشيل فتوش. وتابع: " أنه حصل على براءة اختراعه وزميله في أميركا وكندا وسجلاه باسمهما، وأسسا شركة لتسويقه بمساعدة مساهمين كبار وشركات كبرى، وخلال العام 1991 تم الإعلان رسميا عن اختراع الواي فاي .
وسيلة الارتقاء بالهواتف النقالة وأوضح أنه تم التوصل إلى الواي فاي بعد أن طلبت الشركة الكندية منهما البحث عن وسيلة للارتقاء بالهواتف النقالة وزيادة سرعة الإنترنت، مؤكدا أنه طلب من الشركة تصميم هواتف جديدة تناسب التكنولوجيا الجديدة التي تم التوصل لها من خلال ما يعرف بـ “WOFDM ” والتي بنيت عليها قاعدة الواي فاي.
زيادة مبيعات الشركات وأكد أن مبيعات الشركات من وراء ذلك الاختراع بلغت وقتها ملياري دولار، مضيفا أنه تم تكليفه من جديد بالبحث عن وسيلة أخرى لتسريع الإنترنت والواي فاي، وتوصل مع زملائه للفور جي “والتي أصبحت التكنولوجيا الأولى في العالم الآن. يشار إلى أن الدكتور حاتم زغلول حصل على العديد من الجوائز والشهادات العالمية لإنجازاته في مجال ريادة الأعمال.
 

 

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up