رئيس التحرير : مشعل العريفي

تعرف على تفاصيل "التمويل المدعوم" لتمويل المستفيدين المتقاعدين حتى سن الـ 70 عاماً

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد - واس : أطلقت وزارة الإسكان وصندوق التنمية العقاري والمؤسسة العامة للتقاعد اليوم (الاثنين) خدمة "تمويل المتقاعدين" ضمن برنامج "القرض العقاري" "التمويل المدعوم"، لتمويل المستفيدين المتقاعدين حتى سن الـ 70 عاماً.
حلول وبرامج
وأوضحت الوزارة أن هذه الاتفاقية تهدف إلى تمويل موظفي الدولة "المتقاعدين" من المدنيين والعسكريين، أو ممن هم على رأس العمل حالياً وقاربوا سن التقاعد والذين صدرت أسماؤهم لدى الصندوق .
و أوضح المشرف العام على صندوق التنمية العقارية أن خدمة تمويل "المستفيدين المتقاعدين"، تأتي ضمن باقة "حلول وبرامج"، تشمل تقديم دعم وتسهيلات لعددٍ من شرائح المجتمع التي لا يمكنها الحصول على "التمويل من البنوك أو المؤسسات التمويلية العقارية"، وأن هذه الاتفاقية هي بداية لمجموعة من الحلول التي سيتم تطبيقها مع مختلف الممولين .
حاسبة الدعم
وذكر أنه بموجب هذه الاتفاقية ستقوم المؤسسة العامة للتقاعد بتقديم " التمويل العقاري" "للمستفيدين المتقاعدين وموظفي الدولة الحاليين"، عن طريق شركة دار التمليك، على أن يتحمل صندوق التنمية العقارية كامل أرباح التمويل لمبلغ 500.000 ريال لمن يقل راتبه عن 14.000ريال.
وأضاف أن حاسبة الدعم تطبق على من راتبه أعلى من ذلك، إضافة إلى تحمل كافة المخاطر في حالة وفاة المستفيد أو عجزه الكلي عن السداد، كما هو منصوص في نظام التمويل العقاري الصادر عن مؤسسة النقد العربي السعودي (ساما)، كما تشمل هذه الاتفاقية مستفيدي الدعم السكني في قائمة المتقدمين على وزارة الإسكان.
يُذكر أن خدمة تمويل "المستفيد المتقاعد"، مخصصة لمشتركي المؤسسة العامة للتقاعد، وتشمل المتقاعدين المدنيين والعسكريين، وكذلك تشمل الموظفين الذين هم على رأس العمل حالياً، ويمكن الحصول على التمويل دون اشتراط تحويل الراتب لجهة التمويل، ومن المقرر أن تدخل الاتفاقية حيز التنفيذ اعتباراً من اليوم.
للاشتراك في خدمة "واتس آب المرصد" المجانية أرسل كلمة “اشتراك” للرقم (0553226244)
في حال رغبتكم زيارة "المرصد سبورت" أضغط هنا

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up