عروس سعودية تشعل جدل “التواصل”.. والفنان فايز المالكي: “الله يبيض وجهك أشهد بالله أنك كفو وبنت رجال”؟

عروس سعودية تشعل جدل “التواصل”.. والفنان فايز المالكي: “الله يبيض وجهك أشهد بالله أنك كفو وبنت رجال”؟

صحيفة المرصد: تبرعت فتاة سعودية بمهرها من أجل إنقاذ حياة مريض وتكلفت بعلاجه على نفقتها، رغم أنها تعول أمها وأخواتها.

وتفصيلا: نشر الفنان فايز المالكي الحالة المرضية لمعاق لديه أسرة وأطفال ويحتاج مساعدة، لتتفاعل العروس بالرد عليه قائلة: “أنا اتكفل بعلاجه ١٥ ألف ريال من مهري والله العالم اني بحاجتها وأعيل أمي وأخواتي لكن ربما تفتح لي أبواب التوفيق وربما تفرج لي كرب منه سبحانه .”
ولاقى تصرف الفتاة إعجاب واسع من النشطاء، ودشنوا عبر موقع التواصل الاجتماعي وسماً حمل عنوان (عروس تبرع بمهرها لعلاج مريض) أشادوا فيه بموقف الفتاة صاحبة العطاء الفريد من نوعه وسط دعوات الالاف لها. كما غرد “ المالكي ” نفسه أمام موقف العروس النبيلة، معقبًا على كلامها: “ الله يبيض وجهك أشهد بالله أنك كفو وبنت رجال ”.

التعليقات مغلقة.

88 تعليق

  • 88
    عكاش ابوعجره

    سبحان الله القناعة كنز لا يفنى والايثار خصلة عظيمة، مهرها 15 الف وتتبرع به لعلاج مريض وهي في حاجة له. وغيرها مهورهن 50 و60 الف ومو عاجبهم. من ترك شيئاً لله عوضه الله خيراً منه. الله يوفقك ويسعدك

  • 87
    ابومازن الصبيحي

    نسال الله أن يوفقها في حياتها ويرزقها المال والبنون .

  • 86
    ابو علي

    يجب تنمية العمل التطوعي في بلدنا ومشاركة الناس همومهم وهذا من صميم ديننا الحنيفى حيث يؤجر من يفعل عمل الخير وله الاجر الكبير عند الله سوى في الدنيا بالتوفيق والستر والتعويض او في الاخرة بالجنة

  • 85
    m3aned9

    الله اكبر … الله يجزاها خير ويعوضها ويرزقها من حيث لاتحتسب انشهد انها كفوووو والله سوته اجر وغنيمة

  • 84
    الزرقوى

    قال تعالى ( ويؤثرون على انفسهم ولو كان بهم خصاصه )

  • 83
    الجوف

    متعجب من الاغبياء مدري الخبثاء او يدل على نقص الدين عندهم والأخلاق وهم المنتقدين فايز المالكي ويدعون انه يبي الشهره.طيب هو ممثل ومعروف ومشهور لايحتاج تشهير بنفسه.أو أنكم تكرهون عمل الخير للناس والحسد

  • 82
    الجوف

    وبخصوص فايز المالكي وفعلة الخييرأقوله أنت كفو وبارك الله فيك توضح للناس انها محتاجه وتوضح للناس أنها بها خير وتسعى للخير وتطلب الخير والتبرع للمحتاج وتدل على الاسر المحتاجه واللزوم.والذي ينتقدك لايفهم

  • 81
    الجوف

    الي به خير وبركه وطيب يفزع وقت الحاجات واللزوم وبارك الله في العروس الي تبرعت وساعدة محتاج وهي بحاجة المهر لتجهز لزواجها. بل تساهل مهر 60الف وتعتبر زوجة صالحة لزوجها ماهمها المال والتفاخر والتباهي

  • 80
    عبدالرشيد الشمري

    عفيه على بنت الحمايل وبلدنا فيه من اهل الخير الكثر،،وهذه الفتاة ستبقى فخر لكل حرائر واحرار بلدنا

  • 79
    بردقان

    ربح البيع يا أخية ..ياللي بعدوو 🙂

  • 78
    طبيب نفسي

    73 – جوهانسبيرج – كلامك صح

  • 77
    yahia

    جزاها الله خير … وما أجمل الصدقة في السر .

  • 76
    ابومعاذ

    الله يوفقة ويرزقة من حيث لاتحتسب

  • 75
    جوهانسبيرج

    بعد تعليقي الأول نعم عندما رأيت المسمي لنفسه رجل أعمال .. أيقنت أنه أسلوب بسيط لاستعطاف الناس مثلاً لا أملك غير راتبي واصرفه كله على محتاج معروف لدى جمعيات وقبل هذا يرزقني الله مثل فايز وينشر معاناتي

  • 74
    جوهانسبيرج

    جزاها الله خير .. لكن إذا هي في حاجتها وتعول وتعول الخ… ليس له داعي اصرفي على نفسك والأقربون أولى بالمعروف .. أو تصدقي واصمتي واتركي هذه البهرجه فأنتي لو تعطي المجتمع دين كي يرده فايز وغيره فهو لله

  • 73
    جوهانسبيرج

    جزاها الله خير .. لكن إذا هي في حاجتها وتعول وتعول الخ… ليس له داعي اصرفي على نفسك والأقربون أولى بالمعروف .. أو تصدقي واصمتي واتركي هذه البهرجه فأنتي لو تعطي المجتمع دين كي يرده فايز وغيره فهو لله

  • 72
    العنزي

    تعليق مخالف

  • 71
    ميمو

    طيب وظفني يارجل الاعمال انا مطلقه وظروفي صعبه تكفا

  • 70
    .

    يافايز المالكي انت اطلع منها وخل اللقافه

  • 69
    حاديني الفقر

    تعليق ٦١ اقسم بالله ظروفي صعبه وامي مريضة قلب وعمري ٤٥ فقير ومحتاج وظيفه تكفى والله اشتغل لو تبي ٢٤ ساعه تكفى الله يجزاك خير

  • 68
    حب الخير تجده

    السلام عليكم يافاعل خير انا ابيك ظروري بالقصيم

  • 67
    انتقد فايز

    ماهي بحاجه لمدحك تفعل الخير لله ماهي زيك اهم شي صورتي تطلع واسمي تتفاخر للناس

  • 66
    انتقد فايز

    دايم يافايز تحب الخير يكون بالشهره وانا شاهد عليك اتصلت فيه ياخوان كنت سجين وقلت فايز ارجو تفعل خير لبحث لفاعل خير قال اتصل بي واتصلت عليه وسحب علي وارسلت له انا فلان ولاحياة لمن تنادي هذا حبك للخير

  • 65
    نجداوي

    عمل الخير واجب ولكن يجب ان يتم تسليم المبلغ لجهه رسميه حتى نتاكد من وصول التبرع لمستحقيه .. الله يشفي كل مريض ويجزاء كل متبرع خير الجزاء

  • 64
    نجداوي

    ما زال الناس تستغل حاجات الناس فقير يتبرع لفقير . اتوقع ان الجهات المختصه هي المسئوله عن مثل هذه الحالات ولا تستدعي بان المريض يتسول حتى يتبرع له الناس ولا نعلم عن مصداقيه الحاله والدوله ماتقصر مشكوره

  • 63
    غير معروف

    تعليق 61 اعطي المحتاجين يا كثرهم العروس بي خيره

  • 62
    م

    الله يجزيها خير ويرزقها من حيث تحتسب ومن حيث لاتحتسب

  • 61
    رجل اعمال

    طيب كيف احصل على رقم حساب هذه العروسة واقسم بالله لأعوضها تعويض يفوق ما دفعته أضعاف مضاعفة وعليها وظيفة محترمة وراتب مجزي.

  • 60
    ْ

    48 – مسمار ليش دعوة حلوة

  • 59
    ْ

    40 – حبشوش خخخخخخخخخخخخخخخ لاوالله ارتاح الله يجزاك خير😂😂😂😂😂😂

  • 58
    اليامي

    بياض الوجه عندالله يوم تسود وجوه وتبيض وجوه هذا المقصود عندنا وكلام ابو راكان كلام كفو ومن رجال كفو

  • 57
    سعد

    المالكي ههههههههههههه قول قسم

  • 56
    بابلو

    تعليق مخالف

  • 55
    هادي

    ** الصدقة لايشهر بها

  • 54
    😎

    كلامك سليم ت48

  • 53
    غير معروف

    قال تعالى(الذين ينفقون اموالهم بالليل والنهار سرا وعلانية فلهم اجرهم عند ربهم ولاخوف عليهم ولاهم يحزنون)اهم شيء الاخلاص كذلك من يتبرع علنا قد يحفز الغير ليتصدق

  • 52
    RiMa ريما🙇°•🗨

    معرفي منتحل هذا مو اسلوبي•خروج

  • 51
    مجرة التبانة

    **.لو تصدق على الزوج لاعادة المهر له لكان أولى.

  • 50
    غير معروف

    الله يوفقها ويسعدها ويرزقها الذرية الصالحة

  • 49
    ya1513

    بارك الله فيك ولك وعليك يارب العالمين .

  • 48
    مسمار

    لغويا لو يعلم من يقول بيض الله وجهك معناها في اللغه العربيه لما قالها لاحد ولو يعلم من تقال له هذه الكلمه لما رضي ولو كنت مادحا له!!

  • 47
    عجب للمرضى

    ** المراءة كفو….

  • 46
    محمد الشهري(🌍)

    تعليق الشافعي والله يخوك انها فضيحة على قولت المثل المصري فضيحة بجلاجل وباقي يبغون يروحون كاس العالم ؟ يا خسارة فلوس تدفع لهم منتخب العراق الشقيق منتخب متواضع وناكل 4/1 ياعيباه ويا فضيحتها

  • 45
    محمد الشهري(🌍)

    وفقك الله وجعل لك فى كل خطوة سلامة ورزقكم بحياة سعيدة طول العمر.

  • 44
    زائر

    تعليق ٣٩ كفيت وفيت هاذا الصحيح رياء

  • 43
    النمس

    الله يجزاها الف خير ويوفقها وييسر امرها (وما عند الله خير وأبقى للذين آمنوا وعلى ربهم يتوكلون ) طلعت افضل من على المالكي صاحب الملايين

  • 42
    م ح

    مدح ومديح وعلى ايش على صدقة أوجه الله **

  • 41
    النمس

    تعليق مخالف

  • 40
    حبشوش

    لابد من تعويض البنت هذي وانا مستعد أوصلها لها فقط حولو تبرعاتكم لحسابي

  • 39
    مفتاح القلوب

    الصدقة التي يعلم عنهاالناس وتنشهرتعتبر رياء وليس صدقة!!الصدقة هي التي لاتعلم يدك اليسرى ماتنفقه يدك اليمنى اَي بسرية بالغة وليست حراج واللي مايشتري يتفرج صدقات الجيل الجديد وموضة اخر الزمان وكله هباء

  • 38
    حلم

    من الاشياء التي يتعجب منه المرء .
    الفقير يتصدق والغني يمنع الصدقه .

  • 37
    غمد عِـطاف

    بارك الله فيها و الله يفتح لها أبواب رزقه من حيث لا تحتسب

  • 36
    الشافعي 🇮🇶

    اليوم تمتعنا بلعب الفريق السعودي بالبصره رغم خسارة الفريق السعودي 4 أهداف لصالح العراق مقابل1للسعوديه

  • 35
    الفيلسوف

    وعد لو لقيت عروس على كيفي لاتبرع بوحدة من كلاويها وجزء من كبدها والبنكرياس

  • 34
    سابق

    نسال الله سبحانه وتعالى ان يوفقك في زواجك ويرزق الذرية الصالحة ويعوض خير ويرحم والديك ويكثر خيرك ويكثرهم من امثالك

  • 33
    الشافعي 🇮🇶

    والله انها بنت رجال وعندها غيره. الله يمن عليها بالخير والبركه

  • 32
    فايز الشيباني

    ⚘🌷🍁🌺🌹 إذا تزوجت ريما الحاشي علي واجار الطقاقات علم

  • 31
    يوسف البلوي

    الله يوفقها ويبارك فيها

    هذي العلوم اللي تفتح النفس وترفع المعنويات مب رقص وزفة ع الكورنيش

    يارب كثر من امثالها واصلح الشباب والفتيات

  • 30
    سعود

    مالك داعي يالمالكي بالموضوع!!!!

  • 29
    RiMa ريما🙇°•🗨

  • 28
    RiMa ريما🙇°•🗨

    صح البنت تفرح بالمال لكن مو كل شيء بالحياه لما تتبرع تحس انها سعيدة بعملها لله كثير اللي معهم فلوس لكن مو مرتاحين

  • 27
    RiMa ريما🙇°•🗨

    اول ما توظفت ممرضه تبرعت بثلاث رواتب لجمعية مرضى السكري الله فرجها عليها بعد يومين وجاها خاطب والآن معها ثلاث نونو

  • 26
    غير معروف

    ت21 RiMa ريما .. سارق إسم ريما ويتشبه بالنساء .. واضح من عباراته الخادشه وتلميحاته الخادشه انه سارق إسم ريما

  • 25
    عبد الله

    فايز المالكي معروف ومايحتاج لاحد يعرفه موتو بغيضكم يامساكين ؟؟؟

  • 24
    RiMa ريما🙇°•🗨

    اصلا طبع قلب البنت حنون دائما تحب الخير فيه واحده تبرعت بذهبها ومهرها لحالك مشابهه

  • 23
    عبد الله

    الله يوفقها ويعطيها من فضله فكل مانملك هو فضل من الله مال احد منة .

  • 22
    غير معروف

    انا ادعو من هنا كي نتبرع بالمبلغ نفسه لهذه الفتاة وأنا اول المتبرعين .. فقط نريد من يستقبل التبرعات ان وجدتم ان فكرتي سديدة

  • 21
    RiMa ريما🙇°•🗨

    سبحان الله اذا شفت فستان الفرح قلبي يفز ويأن انات الله يفرجها ع كل البنات

  • 20
    ثلج حار

    أنت يافايز إطلع من الموضوع وحنا بخير

  • 19
    غير معروف

    اذكرواالله وصلواعلى النبي هي تتعامل مع الله

  • 18
    عانس

    لويجيني عريس والله بالتبرع بجزء منه لاأحد محتاج

  • 17
    @@@@@

    فايز المالكي فنان مغمور و يحاول الظهور و الخروج للسطح بأي طريقة لكي لا ينسى

  • 16
    غير معروف

    خلاص بجيكي الاعانات ولمي رقم الحساب هاذي طريقه جديدة **

  • 15
    فهد الماطر

    الله يجزها خير ويبارك لها يوفقها في زواجها

  • 14
    غير معروف

    5 مالك الا الكتم والدعس يا………………

  • 13
    اللهم احفظ جنودنا البواسل

    الله يوفقها في حياتها الزوجية ويعوض عليها الروافض المجوس ملالي إيران يوم جاء التبرع لإعمار العراق سحبو أنفسهم من الموضوع وهم سبب دمار العالم نسأل الله أن يطهر الأرض من وجودهم ومن على شاكلتهم

  • 12
    غير معروف

    طبعا بنت رجال، **

  • 11
    غير معروف

    الله يرزقها الزوج الصالح

  • 10
    loving liberal

    ربنايوفقهاكان قصدهاالعطف ويخلف عليهااخيرمماانفقته في سبيل الله والصدقه المدفوعه من اجل الله باب رزق لمن دفعها وفي ارادة الله تحمي صاحبها من المصائب ومن الاولى ان اصدقه تدفع في اسرحتى تخلو من الريا

  • 9
    صريح

    الله يسعدها بحياتها ويوفق زواجها نعم الفتاه

    الله يبارك فيها

  • 8
    غير معروف

    الله يفرج عنك وابشري بالخير من الله الكريم

  • 7
    الحربي

    بيض الله وجهك ورحم الله والديك اشهد بالله إنك كفو

  • 6
    ابو قحط

    الله يوفقها ويبارك لها ان شاءالله تشوف البركة في عيالها

  • 5
    قلم الحقيقه

    تعليق مخالف

  • 4
    غير معروف

    الله يوفقها

  • 3
    فاتِـن.

    الله يوفقها ويسعدها ويكتب لها الأجر والخير والسعادة زي ماساعدت محتاج

  • 2
    غير معروف

    الله يجزاها خير
    ويرزقنا ويرزقنا ويرزق المعاق من خير بلدنا يارب

  • 1
    غير معروف

    الله يجزاها خير
    ويرزقنا ويرزقنا ويرزق المعاق من خير بلدنا يارب