رئيس التحرير : مشعل العريفي

استر ما واجهت يا عمر السومة

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

هناك ثوابت النقاش حولها مضيعة للوقت، لكن أحيانا تحتاج أن تكشف حقيقة من لا يفرق بين (الفيل والنملة)، وإن قلت غيرها أخاف أذكركم بقصيدة حلمنتيشية مطلعها: (الكريك أكبر من الملعقة)، وقس على ذلك من مفردات لا طعم ولا لون لها، لكن رائحتها تزكم الأنوف، وعذرا على التشبيه أو الاستدلال، فكما قال العرب بضدها تعرف الأشياء.
فمن الصعوبة بمكان أقول إن العكايشي أفضل لاعب غير سعودي في دورينا، ومن الصعب جدا أن أقول غياب إدواردو لم يكن مؤثرا على الهلال، لكن هناك من قال إن ضعف المدافعين سبب تألق عمر السومة، وأمام هذا الرأي أو القول صاح صايح بصوت عال: هل تسمعون ما أسمع؟ فقال عابر طريق: استر ما واجهت.
فعلا استر ما واجهت وفوقها ردد على طريقة البدر (مابه رعد لا برق ما غير هتان)، فمن قال تلك المقولة أعرفه زين (يتغشمر)، وأحيانا يقول شيئا وقصده شيء آخر، فهو أذكى من أن يقع في غلط بهذا الشكل ما لم يكن لديه ما يبرر ذاك القول، وإن كنت هذه الوهلة أستبعد أنه قال شيئا وهدفه شيء آخر، لأن الرأي مباشر.
عمر السومة ليس بحاجة مني أن أمتدحه أو أثني عليه، فهو يملك من الأرقام ما جعله أحد ثوابت دورينا التي لا نقاش أو جدل حولها.
وأظن أن الزميل المخضرم عدنان جستنية استغرب في أحد آرائه لماذا لم يكن السومة هو صاحب لقب أفضل لاعب في آسيا وليس عمر خربين، ولا أظن أن عدنان كان وقتها يجامل السومة وينتقص من خربين بقدر ما قال رأيا يجسد واقع إعجابه بهذا النجم الكبير.
ومن هذا المنطلق، أعتقد جازما أن ما يقال عن السومة يأتي في إطار الإنصاف من أبي فارس أو غيره بشرط أن لا نتجاوز على الثوابت.
فمثلا قد نختلف على أسماء كثر محليا وعربيا وقاريا وعالميا لكن لا يمكن أن نختلف على مارادونا أنه الأسطورة عالميا مع احترامي لبيليه وعشاقه.
في مصر حتى في وجود النجم الظاهرة محمد صلاح يظل محمود الخطيب محافظا على موقعه كأسطورة الأساطير، ولم أتحدث عن أساطير كرة القدم في السعودية؛ لأن الأمر محسوم يا ولدي محسوم.
أعود إلى أسطورتنا في هذا المقال عمر السومة وأتمنى أن لا نصادر أي رأي يقال حوله بشرط أن يكون رأيا وليس (حلطمة).
إلى جانب الأداء المبهر للكابتن عمر السومة، يتميز بأخلاق رائعة جعلت منه نجم كل المدرجات، ففي رأيي المتواضع النجومية والأخلاق وجهان لعملة واحدة، وعمر جمع الحسنيين.
أخيرا الناس يقولون إن الحب أعمى، وأنا أقول لهم إن الحب وحده من يملك عينين، وكل ما عداه فهو أعمى.
ومضة:
تخطي علي وتروح منّي واحتريك
‏ ومْن الغلا لامن رجعت اجاملك
‏اقل شيء.. الله يرضى لي عليك
‏ حاول تعاملني مثل ما اعاملك
نقلا عن عكاظ

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up