رئيس التحرير : مشعل العريفي

بسبب رسالة وصلت لابنة سيدة أسترالية.. حذف تطبيق "صراحة" بشكل مفاجئ.. والمؤسس السعودي يعلق!

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: دشن ناشطون وسما على مواقع التواصل يحمل عنوان "حذف تطبيق صراحة" من متاجر تطبيقات الهواتف الذكية "غوغل بلاي" و"آبل ستور".
وفوجئ المغردون بحذف التطبيق الذي أسسه الشاب السعودي زين العابدين توفيق- وتسائلوا عن سبب ذلك رغم النجاح الكبير الذي حصده بـ300 مليون مستخدم، منذ إطلاقه نهاية عام 2016.
ووفقا لـ"العربية"، كشف صاحب التطبيق الشاب زين العابدين تفاصيل إيقاف التطبيق، معربا عن تعجبه من حذفه من متاجر التطبيقات الذكية دون مبرر ومتفائلا بعودته قريبا.
ورجح أن سبب ذلك يعود إلى أن سيدة أسترالية قدمت دعوى بشأن تلقي ابنتها لرسالة تحمل عبارات مسيئة ولغة وصفتها بالكريهة من خلال التطبيق، رغم أن نظام الحماية في منصة "صراحة" تعرف فوراً على الكلمة المسيئة في تلك الرسالة وقام بمنع وصولها لوجهتها وحذفها، لافتا إلى أن هذه القصة كانت سببا في توقف التطبيق، نافيا وجود أي قضايا أخرى.
يذكر أن غوغل أصدرت بياناً بعد إزالة "صراحة" من متجرها، قائلة: "في حين أننا لا نعلق على تطبيقات محددة، تم تصميم سياسات غوغل بلاي لتوفير تجربة رائعة للمستخدمين، ونحن نبذل قصارى جهدنا للعمل بشكل وثيق مع مطوري البرامج لضمان التزامهم بسياساتنا".
للاشتراك في خدمة “واتس آب المرصد” المجانية أرسل كلمة “اشتراك” للرقم (0553226244)
في حال رغبتكم زيارة “المرصد سبورت” أضغط هنا

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up