رئيس التحرير : مشعل العريفي

البنك المركزي اليمني يرد على الأنباء المتداولة حول تأجيل الوديعة السعودية والبالغ قدرها ملياري دولار

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : نفى البنك المركزي اليمني صحة الانباء التي تحدثت عن تأجيل الوديعة التي قدمتها المملكة العربية السعودية لليمن والبالغ مقدارها ملياري دولار مؤكدأ أن التوقيع على اتفاقية الوديعة ستتم الاسبوع القادم ان شاء الله وسيحضر التوقيع على الاتفاقية كافة وسائل الاعلام .
الاجراءات الادارية المصرفية وقال البنك اليمني في بيان له أنه بصدد استكمال كافة الاجراءات الادارية المصرفية والمباحثات مع وزارة المالية بالمملكة العربية السعودية ومؤسسة النقد العربي السعودي لاستكمال الترتيبات الفنية والمصرفية لتوقيع اتفاقية الوديعة السعودية الثانية بمبلغ اثنين مليار دولار بموجب الأوامر الملكية السامية بهدف دعم العملة الوطنية ومواجهة المتطلبات الإنسانية من الغذاء والدواء والمواد الضرورية الأخرى.
إنهاء كافة الترتيبات وأوضح البنك المركزي اليمني أن الفريق الفني والمشكل من قبل البنك برئاسة الدكتور خالد العبادي وكيل البنك المركزي لقطاع العلاقات الخارجية وفريق وزارة المالية ومؤسسة النقد العربي السعودي اوشك على إنهاء كافة الترتيبات .
جلسة مباحثات مع محافظ البنك المركزي اليمني على صعيد اخر عقد معالي وزير المالية محمد الجدعان جلسة مباحثات مع محافظ البنك المركزي اليمني الدكتور محمد منصور زمام . وأعرب معالي وزير المالية عن تطلعه لسرعة انجاز الوثائق المطلوبة للتوقيع عليها الاسبوع القادم ليتسنى لوزارة المالية سرعة توريد المبلغ للجهة التي تنص عليها الوثيقة. وثمن محافظ البنك المركزي اليمني الدكتور محمد منصور زمام حرص ودعم حكومة المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ال سعود حفظه الله وسمو ولي عهده الامين لمساعدة الشعب اليمني وخاصة في مثل هذه الظروف الصعبة.
نقل نشاط وعمل البنك المركزي اليمني من جهة اخرى نفى البنك المركزي اليمني صحة الأخبار التي تحدثت عن نقل نشاط وعمل البنك المركزي اليمني من مركزه الحالي فى مدينة عدن والذي أصبح يمارس دورة بكل كفاءة واستقلالية. ودعا البنك المركزي اليمني وسائل الاعلام اليمنية توخي دقة الأخبار خاصة في الشأن الاقتصادي والمصرفي.
للاشتراك في خدمة "واتس آب المرصد" المجانية  أرسل كلمة “اشتراك” للرقم (0553226244)
في حال رغبتكم زيارة "المرصد سبورت"  أضغط هنا

arrow up