رئيس التحرير : مشعل العريفي

بالصور: معلم بريطاني من أصل باكستاني في لندن استغل وظيفته لتجنيد أطفال ليكونوا دواعش المستقبل

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

ترجمة صحيفة المرصد: نشرت صحيفة الديلي ميل البريطانية صورة "عمر حق" شاب مسلم قام باستغلال وظيفته كمدرس في أحد المدارس التابعة لأحد المساجد في لندن لتدريب مجموعة كبيرة من الأطفال لا تتعدى أعمارهم ال11 عام على أن يقودوا الحافلات مثل " الدواعش" و يستخدمون الأسلحة و يتعلمون كيفية استخدام السكين للقتل. كان يجعلهم يشاهدون مقاطع الإعدامات التي كانت تنفذها تنظيم داعش، و مقاطع تنفيذ التفجيرات من بينها مقطع الهجوم الإرهابي على رجال الشرطة الذي قام به "خورام بات" والذي تبين أنه كان على صلة به.
قام عمر حق بتدريب 110 طفل و أجبرهم على مشاهدة مقاطع عنيفة و هددهم بأنهم قد يعدمون بنفس الطريقة إذا أخبروا أحداً بشأن معسكرهم. تم القبض عليه أثناء محاولة سفره إلى تركيا و كان بحوزته سكين و سلاح ناري و على هاتفه مقاطع فيديو كثيرة عن عمليات نفذتها تنظيم داعش في الشرق الأوسط و إعدامات، كما كان بحوزته كتاب به خطته بتدريب 100 طفل على حمل السلاح و ركوب الحافلات و ذلك لاستهداف أماكن حيوية جداً في لندن مثل مطار هيثرو و ساعة بيج بن و مول ويست فيلد التجاري الضخم و سفارة روسيا و إيران و الصين، و حراس الملكة، و قائمة كبيرة من الأماكن الحيوية في بريطانيا.
و له موقف قام فيه و صاح "إذا تحدثت عن أوروبا و أمريكا سأقول سيكون هناك جفاف، و ستشاهدون تنظيم داعش وهي تنطلق من الجزيرة العربية لتسود العالم".
و في حديث مع الأطفال الذين جندهم قال بعضهم، "أريد تفجير بيج بن" و آخر "تعلمنا كيف نقترب من رجل الشرطة و نخرج السكين بسرعة و قطع حلقه" و قال ثالث"أريد قتل الملكة". و أثناء التحقيق معه قال عمر" أسجنوني مدى الحياة، فأنا ليس لي مكان بهذا المجتمع".

وأدانت محكمة أولد بيلي في لندن حقي بعدد من الاتهامات منها الإعداد لأعمال إرهابية فيما أقر هو بالذنب من قبل في أربعة اتهامات.

كما أدانت المحكمة شخصين آخرين بمساعدته وستحدد عقوباتهم في وقت لاحق.





آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up