رئيس التحرير : مشعل العريفي

تعرف على الأجهزة المنزلية التي تتسبب في رفع قيمة فاتورة الكهرباء!

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: رصد خبراء في ترشيد الطاقة 5 أجهزة منزلية تتسبب في رفع قيمة فاتورة الكهرباء، وقدموا عدة توصيات، لحل المشكلة وتجنب زيادة الفواتير.
جاء ذلك بعدما سبَّبت فواتير الكهرباء الصادرة هذا الشهر قلقًا بالغًا لدى 8.5 مليون مشترك في السعودية، ودفعتهم لمراجعة حساباتهم، والتفكير بشكل جدي في ترشيد استخدام الكهرباء تحسبًا لفواتير الكهرباء القادمة.
ووفقًا لـ"سبق"، ركزت تلك التوصيات على 5 أجهزة كهربائية، وهي كالآتي:
المصابيح  دعا الخبراء المستهلكين بأن يحرصوا على استخدام مصابيح الكهرباء من نوعية led لأنها تقلل استهلاك إضاءة الكهرباء من 45‎ %‎ إلى 89‎ %‎. وطالبوا المستهلين بأن يغلقوا الأجهزة الكهربائية -كالتلفاز والرسيفر وشواحن الجوال- عند الخروج من المنزل، وقبل الذهاب إلى النوم.
التكييف وأوضحوا أن الصيانة الدورية لأجهزة التكييف ستقلل الاستهلاك بنسبة ملحوظة، مع غسل "فلتر" المكيف الداخلي مرة كل أسبوعين، وضبط مكيف الاسبليت على درجة حرارة لا تقل عن 20 درجة مئوية.
الثلاجة
ونصح الخبراء بإزالة الثلج من داخل ثلاجة الأغذية -التي تعد من أكثر الأجهزة استهلاكًا للكهرباء- بشكل دوري، وضعها بعيدًا عن مصادر الحرارة، وترك مسافة لا تقل عن 10سم بينها وبين الحائط، و‏تأكد دوريًّا من سلامة الإطار العازل للثلاجة؛ حتى لا تتسرب البرودة خارجًا.
الغسالة وأكد الخبراء أن غسالة الملابس الأوتوماتيكية هي من الأجهزة ذات الاستهلاك العالي؛ لذا على ربة المنزل أن تحرص على الاستفادة من الشمس لتجفيف الملابس مباشرة، واختيار الغسيل السريع للملابس خفيفة الاتساخ، وتشغيل الغسالة بحمولتها الكاملة من الملابس.
السخان وأخيرًا قالوا إنه يفضل ألا يبقى سخان المياه بوضعية التشغيل على مدار الساعة. ووجهوا رسالة: "تذكر أن استهلاكه للكهرباء عالٍ جدًّا، ويمكن أن تبقى المياه الساخنة ساعات طوالاً داخل السخان بدون تشغيل".

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up