رئيس التحرير : مشعل العريفي

سفير السعودية بإندونيسيا يكشف عن الاجراءات التي سيتم اتخاذها للتأكد من جنسية الطفلة هيفاء

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: أكدت سفارة السعودية في إندونيسيا، أنها تابعت مقطع الطفلة هيفاء سلطان الحربي في منطقة ‎بونشاك، وأنها تقوم بإجراءات عاجلة للتعرف على موقع الطفلة في الجبل ومحاولة الاطلاع على الأوراق الثبوتية التي يمكن من خلالها معرفة كافة المعلومات عن وفاة والدها.
ملامح الفتاة
وقال سفير السعودية في إندونيسيا أسامة الشعيبي، إن ملامح الفتاة عربية ولكن لابد من اتخاذ الإجراءات التي تؤكد جنسيتها من خلال الأوراق الثبوتية وفحص DNA.
وأفاد "الشعيبي" أن السفارة تقوم في مثل هذه الحالات بضم الطفلة إلى برنامج "أواصر" لتحسين وضعها المعيشي والمالي والاجتماعي والعمل على لم شملها مع أسرتها في السعودية بعد التثبت من كافة المعلومات والتواصل معهم، مؤكدًا أن الطفلة ستأخذ الرعاية الكاملة وحقوقها كأي مواطنة سعودية.
الحالات مجهولة
ولفت "الشعيبي" إلى أن كثيراً من السعوديين يتزوجون في إندونيسيا دون أن يقوموا بإبلاغ أسرهم، وكثير من الحالات مجهولة، قائلًا: إندونيسيا دولة كبيرة ومترامية الأطراف وأي حالة تصلنا نقوم باتخاذ كافة الإجراءات لضمان حقوقها ولم شملها بأهلها.
وأضاف: تم إرسال مندوب عن السفارة لوالدة الطفلة لمعرفة كافة التفاصيل والتصرف بموجبها وفقا للقانون بما يضمن حقوقها ويربط بينها وبين أهلها في السعودية، وفقًا لـ "العربية".
قصة الطفلة
يذكر أن قصة الطفلة، بدأت بعد أن تم تداول فيديو يظهرها مع والدتها الإندونيسية، منى وهي تروي كيف أن زوجها السعودي توفي بحادث سير، وأنها ربت الطفلة البالغة من العمر حالياً 10 سنوات، مؤكدة أنها تبحث عن عائلة زوجها، من أجل طفلتها.
للاشتراك في خدمة “واتس آب المرصد” المجانية أرسل كلمة “اشتراك” للرقم (0553226244)
في حال رغبتكم زيارة “المرصد سبورت” أضغط هنا

arrow up