الرئيسية / هلاليات

هلاليات

هلاليات

بقلم : أحمد الشمراني

• لم يكن الريان جيدا حتى يفرض على الهلال التعادل في الرياض، لكن هلالنا بدا مرتبكا دون أن نعلم الخلل «وين».
• هل في اسم البطولة، أم في أدوات وصل بها الإحباط مداه، أم أن الدوري عند الهلاليين بات بعد سيدني وأوراوا خيارا أول؟
• من وجهة نظري أرى أن الهلاليين هذا العام استثنوا آسيا بحثا عن إيجاد حل لهذا الحظ العاثر مع بطولة يطمح من خلالها أن يصل للعالمية التي أتمنى ألا تكون مستقبلا بحق وحقيقة صعبة قوية..!
• أبني هذا الرأي على شواهد أمامي تعطي مؤشرا إلى أن الهلال في هذه النسخة تحديدا لا يطمح في أن يتجاوز مجموعته، وإن حدث ذلك لأي ظرف قد يخرج من دور الـ16 ، وهنا أؤكد أيضا أنني أستنتج فقط ولا أقدم معلومة سربت لي من إدارة النادي أو إدارة الفريق.
(2)
• هل يعقل أن ابن دياز كان الحاكم بأمره في الجهاز الفني للهلال..؟!
• وقبل أن أكثر من علامات التعجب وإشارات الاحتجاج بودي أن أسأل إدارة الهلال: من فرض عليها السكوت على هذا العبث قوة دياز، أم شرطه الجزائي؟!
• الحقيقة تقول إن هناك سببا خفيا خلف قبول إدارة الهلال لعبث دياز وولده وسكوتها على هذا العبث.
• أسأل مع المتسائلين ونترك ما تبقى من كلام للإعلام الأزرق الذي مازال «على الصامت»، وأستثني منهم قلة قليلة مازالوا متمسكين بقاعدة الهلال فوق الجميع.
(3)
• محمد الشلهوب وياسر القحطاني كانا في الموسم الماضي محط احترام وتقدير إدارة الهلال، إلا أن النبرة هذا العام تغيرت وتغير معها أشياء كثيرة، أي أن الرسالة هذه المرة تجسد واقع «اعتزلوا فلن نجدد لكم»، وهذا من حق الإدارة، لكن كان يفترض أن تكون الرسالة سرية بين اللاعبين والإدارة، وليس على رؤوس الأشهاد في الإعلام، وهنا غلطة الشاطر بعشرة..!
(4)
• أمل الهلال في تجاوز مجموعته بل وتصدرها قائم، لكن الأمل دون رغبة لا يكفي.
• وأقول رغبة عطفا على ما ذكرته في بداية مقالي، أي أن آسيا هذا العام خارج حسابات الهلال، وأتمنى أن تكون حساباتي خاطئة.
• ومضة:
السمو عن ساقط القول يعطيك انطباع
عن مدى ضعف المخاطب وصبر المستمع
وان حرمك الله مهارات فن الاستماع
فـ الله يعينك على الناس فرد ومجتمع

نقلا عن عكاظ



التعليقات


ملاحظة:لايسمح بالتعليق بعد مرور48 ساعة على نشر المحتوى

20 - مشبب
2018-03-09 00:40:45
نسي او تناسا احمد الشمراني ان الزعيم الاسيوي الملكي لعب هذه المباراة في ظل نقص كلن من اسامة هوساوي الحبسي المعيوف العابد ادواردو خربين سالم عطيف الحافظ والفرج عائد من اصابة فريق كامل يا احمد
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
19 - رياضي حر وشاهد على فساد الدلال ومذوق السنافر منتهى الاذلال
2018-03-08 21:23:22
مسكينه السنفوره ام دلال تعليق17 كل ماسقطنالها شنبر في ورشة التسعاوي تختفي وتخجل وتغيب عن المشهد معذوره ياسنفوره اهم شي بردي مكينتك وراح ترتاحين واذا بغيتي تسقيط شنبر انتي عارفه الورشه راجعينا ومانقصر
لا يعجبني(0) اعجبني(17)
18 - رياضي حر وشاهد على فساد الدلال ومذوق السنافر منتهى الاذلال
2018-03-08 21:19:42
ههههه السنفوره المرفوع عنها القلم تعليق17 كيف المكينه بعد تسقيط الشنبر في ورشة التسعاوي طمنيني ياام دلال عسى الحرارة تمام هههههه شكلنا حرقنالك المكينه من كثر تسقيط الشنابر هههههههههههااااااااي
لا يعجبني(0) اعجبني(15)
17 - ابو الأمجاد
2018-03-08 19:36:15
عزيزتي دلال تعليق 15 اعذريني لأني أنشغلت عنك الكم يوم بس زوجك مانساك ولو ابعدتني الظروف ي دلال انتي موجودة***
لا يعجبني(0) اعجبني(1)
16 - زائر
2018-03-08 15:14:04
هههههههههههههههههه كل هذا عشان الزعيم متقدم على الطحالب لكن ما اقول الا كما قال المثل القافلة تسير وال ،،،،،،،،،، تنبح وفي قول اخر لا يضر السحاب ،،،،،،،
لا يعجبني(0) اعجبني(2)
15 - رياضي حر وشاهد على فساد نادي الدلال ومذوق السنافر منتهى الاذلال
2018-03-08 13:47:03
الله يذكر الامير بندر بن محمد بالخير هو اول من تحدث عن اللاعب الهلالي الخفي لانه يعلم اننا نعلم انه يعلم ان اللاعب الخفي هو حصري للهلال فقط ويقوم بعدة ادوارابرزها التحكيم في الملعب وغيره خارج الملعب
لا يعجبني(1) اعجبني(6)
14 - رياضي حر وشاهد على فساد نادي الدلال ومذوق السنافر منتهى الاذلال
2018-03-08 13:36:47
اوووووه انه صيد وفير من السنافرالمرفوع عنهم القلم....ركود ياسنافر ركود...جلادكم الرياضي الحر موجود...ريلاااااكس ياسنافر تونا في اول الجلد...عادل امام يثصد باللاعب الخفي داتو حمزه ورفاقه..ههههههههههههه
لا يعجبني(1) اعجبني(2)
13 - نواف911
2018-03-08 13:12:39
# السمو عن ساقط القول يعطيك انطباع عن مدى ضعف المخاطب وصبر المستمع# سبحان الله ينطبق عليك ذالكلام
لا يعجبني(0) اعجبني(3)
12 - ي و س ف
2018-03-08 12:01:57
وانت ياشمراني مبروك الشُهرة
لا يعجبني(0) اعجبني(1)
11 - ي و س ف
2018-03-08 11:52:07
تعليق7 الضغط والسكر جايه من زمان لشخص تلقاه يرد في أي موضوع يُذكر فيه اسم الهلال تصريحاً أو حتى تلميحاً الله يكون في عون من هم بالقرب من ذلك الشخص
لا يعجبني(0) اعجبني(1)
10 - ي و س ف
2018-03-08 11:48:19
تعليق8 هذا على أساس ان الدور الثاني لبطولة الدوري السعودي الي الهلال متصدره الآن الحُكام فيه مرعي عواجي وعمر المهنا بس مافيه غيرهم يحكمون هههههههههههههههههاي هع هع هع مسكينٌ انت يامن قض الهلال مضجعك
لا يعجبني(0) اعجبني(1)
9 - منقاش
2018-03-08 10:44:54
أنت لا تكل ولا تمل يا ابا محمد عن الهلال ؟ كفاية يا رجل .. طلقاتك في كل اتجاه ادارة واعلام ولاعبين واجترار تاريخ الهلال ايضا على وقع سيدني واوراوا .. هو اساسا احد يقدر يسكت الشمراني اذا وجد فرصة ؟
لا يعجبني(0) اعجبني(1)
8 - عادل امام
2018-03-08 10:07:24
سألو الهلال ليه متذيلين المجموعه ؟ كح وشهق وزعق جدا ثم قال . لأن البطوله خارجيه والحكم اجنبي ولجنة المنشطات في اسيا ماعندها لعب واللاعب الخفي في اسيا مات من 17عام وسوف تعوضنا الحكومه بالبطولات المحليه
لا يعجبني(2) اعجبني(4)
7 - عادل امام
2018-03-08 09:33:16
سألو بنوطاقيه ليه اختفت داهيتكم الاعلاميه الزرقاء بطيخه البربوسيه ؟ كحوا وشهقوا وزعقوا جدا جدا جدا ثم قالوا . تعرض مع ناديه كوشة آسيا لطقطقه لم يتعرض لها كائن حي قبله فلم يتحمل الطقطقه مع الضغط والسكر
لا يعجبني(1) اعجبني(3)
6 - فارس
2018-03-08 09:17:54
فريقك ماحقق اسيا عن شان تكلم عن كاس العالم لكن الله يرحم من وصفكم بخيخة وبالنسبة للاخت دلال اتوقع ان ترشيح الفقر لكاس العالم للاندية جاء بناء على بطولة كانت في عهد داتو حمزه بتاعك لك الله يا بوهانج
لا يعجبني(1) اعجبني(3)
5 - ع الطاير
2018-03-08 09:04:24
شكلك قلبت هلالي بعد ماوحشنا العضو الداعم للاهلي خ ع
لا يعجبني(0) اعجبني(2)
4 - رياضي حر وشاهد على فساد نادي الدلال ومذوق السنافر منتهى الاذلال
2018-03-08 09:03:24
اكمالا لما ذكرته في ت2...صدر قرار باجبار الاهلي على الانسحاب من بطولة الكوؤس من تايلند ماجعل الاتحاد الاسيوي يفرض عقوبة حرمان الاهلي من المشاركه في بطولاته لمدة عامين وكل على شانك يانادينا المدلل
لا يعجبني(3) اعجبني(4)
3 - ع الطاير
2018-03-08 09:02:48
شكلك قلبت هلالي بعد ماوحشنا العضو الداعم للاهلي خ ع
لا يعجبني(0) اعجبني(1)
2 - رياضي حر وشاهد على فساد نادي الدلال ومذوق السنافر منتهى الاذلال
2018-03-08 08:57:00
السنافر المرفوع عنهم القلم اخذوا 6 بطولات اسيويه في عهد داتو حمزه البائد ولن ينسى التاريخ تحويل بطولة ابطال الكوؤس من جده لتايلند وتحويل بطولة ابطال الدوري من الشرق للرياض لاجل عيون نادي الدلال...
لا يعجبني(2) اعجبني(5)
1 - رحال العمر
2018-03-08 08:33:59
أجل صعبة قوية ... على أساس أن الأهلي محتكره البطولة ... أضحك الله سنك.. يكذبوا الكذبة ويصدقوها الإعلام الأصفر والأخضر .. اللي ماحصلوا على هذي البطولة أبداً في تاريخهم فقط العميد والزعيم ..
لا يعجبني(2) اعجبني(4)

أضف تعليق
اخبار صحية
بذور الكتان تحمي من مرض مميت

بذور الكتان تحمي من مرض مميت

المرصد 12 8٬688 4 أيام
كاريكاتير