رئيس التحرير : مشعل العريفي

بالصور .. سعوديات يحتفلن باليوم العالمي للمرأة بالركض في شوارع جدة

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد - رويترز : احتفلت مجموعة من النساء، اليوم الخميس، في شوارع مدينة جدة ، باليوم العالمي للمرأة، من خلال الركض، في مشهد جديد على المملكة.
ويعتبر الاحتفال بيوم المرأة العالمي أحد حقوق السعوديات المكتسبة حديثًا، في إطار مجموعة من الإصلاحات قادها ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، رفعت خلال العام المنصرم عددًا من القيود المفروضة على النساء.
وبوسع النساء في السعودية الآن حضور مباريات كرة القدم والمشاركة في ممارسة الرياضة، وبحلول الصيف سيسمح لهن بقيادة السيارات.
وفي الحي التاريخي في مدينة جدة، ركضت نساء مبتسمات ومرتديات عباءات وهللن في سعادة، وقفزت إحداهن في مرح، وهن يهرولن عبر الأزقة الهادئة.
بداية لثورة النساء
وسمحت السعودية بحصص الرياضة البدنية للفتيات في المدارس العام الماضي، وبدأت إصدار تراخيص للنوادي النسائية، لكن السعوديين لم يعتادوا بعد رؤية نساء يركضن في أماكن عامة.
ونقلت وكالة رويترز قول سما، وهي طالبة جامعية شاركت في الركض: “هذه فقط بداية لثورة للنساء في السعودية. في الوظائف وفي حياتنا وفي المجتمع، كل شيء سيتغير بالنسبة للنساء السعوديات”.
وتدرس سما في مجال السينما، وهو تخصص ستتمكن من استخدامه في بلدها هذا العام، بعد رفع حظر دام 35 عامًا على دور العرض السينمائي.
وقالت ياسمين حسين، وهي عضو في مجموعة (بليس رانرز)، التي نظمت الحدث: إن الهدف منه هو “تمكين النساء”، مضيفة، “هذه رسالة نود أن نبعث بها لهن، ونقول: تعالين، لستن وحدكن، سنحقق هذا معًا وقد حان الوقت”.
وتابعت قائلة: “نأمل بحلول العام المقبل أن تكون النساء في السعودية قد حصلن على مزيد من الحقوق، الحقوق التي نستحقها”.
للاشتراك في خدمة "واتس آب المرصد" المجانية أرسل كلمة “اشتراك” للرقم (0553226244)
في حال رغبتكم زيارة "المرصد سبورت" أضغط هنا
 

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up