“جوازات مكة”: “إصدار وتجديد جواز السفر عبر 26 مقرًا بالمحافظات وتسليمه خلال هذه المدة”

“جوازات مكة”: “إصدار وتجديد جواز السفر عبر 26 مقرًا بالمحافظات وتسليمه خلال هذه المدة”

صحيفة المرصد: أوضحت جوازات منطقة مكة إمكانية إصدار وتجديد جواز السفر من خلال 26 مقرًا بالمحافظات، منها 14 بجدة، ويتم تسليمه خلال 72 ساعة بعد دفع الرسوم الخاصة بالبريد والتي تقدر بـ 15 ريالًا.
وذكر مدير جوازات المنطقة اللواء عبد الرحمن بن حميد الحربي أن هذه الخطوة هدفها التسهيل على المواطنين، خاصة من يسكنون في المناطق التي لا يوجد بها مكتب للجوازات، إضافة إلى تسريع عجلة الوصول للمستفيد، ولترسيخ الحكومة الإلكترونية.
وأكد “الحربي” الآن بإمكان أي منهم بعد طلب الإصدار أو التجديد من خلال أبشر مراجعة أقرب مكتب بريد لديه وتسليمه مستنداته والتي سوف يتم إنهاء إجراءاتها خلال 72 وتكون بيده بكل يسر وسهولة دون الحاجة إلي مراجعة الجوازات، بحسب “المدينة”.
الجدير بالذكر أن المتحدث الرسمي لجوازات منطقة مكة العقيد محمد بن عبداالله الحسين أوضح أن مكاتب البريد الـ 26 والتي تم الاتفاق معها لاستقبال هذه المعاملات موزعة على 7 محافظات هي: جدة، العاصمة المقدسة، الطائف، القنفذه، رابغ، تربة والخرمة، مؤكدًا أن الـ14 مقرًا بجدة تم توزيعها على: المساعدية، النزلة، الخالدية، الصفا، أبحر، المجمع، البغدادية، السلامة، البوادي، التحلية، شارع خالد بن الوليد، النزهة، حي مشرفة وحي الأمير عبد المجيد.

التعليقات مغلقة.

7 تعليقات

  • 7
    hima

    تطور جميل وفقكم الله.

  • 6
    الهاشمي

    وليه ادفع للبريد ١٥ ريال !

    ولية ماتكون الخدمة مجانية!

    ما دام لازم اراجع اذاً افضل لي اروح لهم الجوازات واستلم الجهاز يموعد محدد !

  • 5
    ٠٠٠٠

    خدمه حلوووه الله يوفقكم

  • 4
    ابو شدا

    اللهم صل وسلم وبارك على نبينا محمد وعلى آله وصحبة وسلم تسليماً كثيرا. جزاك الله خير الجزاء ذاكرتنا الصلاة على النبي صل الله عليه وسلم ما تعاقب اليل والنهار.سبحان وبحمده سبحان الله العظيم.

  • 3
    النمس

    يبغون البريد يسترزق

  • 2
    جلاد الظلما

    يارجل لي شهر مو راضي يفتح موقع ابشر حسبي الله عليكم

  • 1
    غير معروف

    عقدتموها وهي بسيطه والهدف شفط فلوس والله حااااااله