رئيس التحرير : مشعل العريفي

تشمل 3 مجالات.. الجوازات توفر عددا من خدماتها عبر " أبشر" .. وهذا شرط التفويض للآخرين!

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: أكدت المديرية العامة للجوازات، أنه ستتوفر الخدمات الإلكترونية الجديدة من الجوازات عبر منصة أبشر وتشمل "نقل المعلومات، نقل الخدمات، التفويض الشامل".
توفير الخدمات الإلكترونية  وأوضحت المديرية أنه سيتم توفير الخدمات الإلكترونية بشكل تدريجي للمستخدمين وسيكون بمقدور صاحب العمل ورب الأسرة المقيم تحديث بيانات جواز السفر المقيم التابع له بعد تجديده من سفارة بلده الموجودة بالمملكة.
التفويض لإجراء خدمة للتابعين أو المقيمين وتابعت: "سيتمكن صاحب الحساب بتفويض من يرغب لإجراء خدمة للتابعين أو المقيمين التابعين له، بشرط وجود حساب موثق للمستفيد المفوض في منصة أبشر" كما أنه سيتم من خلال منصة ذكاء الأعمال عرض: جميع المؤسسات التابعة لصاحب العمل، وكل تفاصيل، وبيانات المقيمين التابعين لكل مؤسسة على حدة، والخط الزمني الذي يوضح صلاحية انتهاء الوثائق.
الاطلاع على بيانات المقيمين التابعين لصاحب الحساب وأشارت" الجوازات " إلى أنه سيتاح للمستفيد الاطلاع على بيانات المقيمين التابعين لصاحب الحساب وبالإمكان تقديمها لأي جهة حكومية أو جهة طالبة لتلك البيانات.مضيفة أنه عن طريق دخول صاحب العمل عبر حسابه الخاص في منصة أبشر والموافقة على نقل خدمات المقيم التابع له لحساب مستفيد آخر، وسيقوم صاحب العمل الجديد بتأكيد الموافقة إلكترونيًا.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up