تحميل كبار المسؤولين في الدولة دفع قيمة الضريبة المضافة عند شراء سيارة في هذه الحالة!

تحميل كبار المسؤولين في الدولة دفع قيمة الضريبة المضافة عند شراء سيارة في هذه الحالة!

صحيفة المرصد:قالت صحيفة محلية اليوم الأربعاء، نقلاً عن “مصادر خاصة” أن كبار المسؤولين بالدولة سيتحملون دفع ضريبة القيمة المضافة لمبلغ شراء السيارة لتأمين تنقلاتهم عندما يزيد المبلغ عن التكلفة المخصصة نظاماً لمرتبة أو رتبة المسؤول عند شراء سيارة لتأمين تنقلاته وذلك في حال وُجدت زيادة في قيمة السيارة عن المبلغ المخصص لمرتبة أو رتبة المسؤول.

المبلغ المخصص

وأوضحت وزارة المالية، بحسب صحيفة “الجزيرة” أنها ستقوم بدفع المبلغ المخصص نظاماً للمرتبة أو الرتبة التي يشغلها المسؤول عند تأمين سيارات لتنقلات كبار المسؤولين بالدولة (المستحقين لتأمين سيارات لتنقلاتهم من قبل وزارة المالية)، إلى جانب تحملها مبلغ ضريبة القيمة المضافة للمبلغ الذي ستقوم وزارة المالية بدفعه أيضاً لتأمين سيارة المسؤول.

وقالت الصحيفة “لكن في حالة زيادة المبلغ، فإن المسؤول سيتحمل تكلفة الدفع من حسابه الشخصي، مع إيضاح ذلك بالتعاميد الصادرة بهذا الشأن من الجهات الحكومية لأجل تأمين السيارات”.

الأمر السامي

يأتي ذلك على خلفية صدور الأمر السامي القاضي بإيقاف تأمين سيارات كبار المسؤولين بالدولة حتى نهاية العام المالي 1438/1439هـ، وإلى المرسوم الملكي بشأن الموافقة على نظام الضريبة المضافة.

للاشتراك في خدمة “واتس آب المرصد” المجانية أرسل كلمة “اشتراك” للرقم (0553226244)

في حال رغبتكم زيارة “المرصد سبورت” أضغط هنا

التعليقات مغلقة.

19 تعليق

  • 19
    منقاش

    كبار المسؤولين في الدولة لا تمثل لهم هذه عبئا على جيوبهم

  • 18
    رجل الامن الاول

    المفروض يلغى نظام مشتروات السيارات يكفي المسؤل راتبه الشهري واذا اراد سيارة يشتريها من حسابه الخاص البلد تمر بأزمة اقتصادية ويجب الحفاظ على المال العام لاجيالنا القادمة لان المال عصب الحياة

  • 17
    عبدالرحمن

    السيارات لكبار المسؤولين(المرتبه الخامسة عشرة والمرتبة الممتازة ومن في حكمهم)يصرف لهم سيارة كل اربع سنوات.

  • 16
    عبدالرحمن

    السيارات لكبار المسؤولين(المرتبه الخامسة عشرة والمرتبة الممتازة ومن في حكمهم)يصرف لهم سيارة كل اربع سنوات.

  • 15
    ههههههه

    جميع مسولى الدوله الدورجه الاولا والدرجه الثانيه وخاصه العسكر لكل واحد عددالسيارات مع مصروف البانزين والصيانه كله من حساب الماليه نضحك على مين واتحدا ان تجد باسم مسول سياره او يعرف المعارض بعدالقاعد

  • 14
    ابومازن الصبيحي

    والانجازات صفر

  • 13
    مباري الساس

    تعليق مخالف

  • 12
    افندي

    ليش كل سنه سياره جديده ليش مايكون كل ٣ سنين

  • 11
    زويد

    اقول يحضهم كل سنه سياره جديده وبنزين بلاش أرزاق ماقعدوفي حراحساب المواطن

  • 10
    مطعم السعادة

    المشكلة انهم يعطونهم سيارات ويدفعون لهم بدل نقل يعنى من قدك يا رئيس ويقول المثل من اكل بيده اثنتين غص **

  • 9
    hima

    الروزرايس القيمة المضافة 150 ألف ريال وهناك سيارات ستكون ضريبة القيمة المضافة 500 ألف اذا كان سعرها بالملايين الحمدلله اني على الفورد 95 وماشية اموري

  • 8
    hima

    مررة ماليا نفس اضحك.

  • 7
    ماوراء الارجنتين

    فرض ضرائب على أموال التجار وأموال كبار المسئولين كما هو متبع بالشرق والغرب

  • 6
    عبادي

    المفتاح بالصورة حق اكسنت يالبى والله هههههه

  • 5
    ابوسجى

    تعليق مخالف

  • 4
    غير معروف

    ههههههههه اذا كانت قيمة السياره فوق المخصص . ليش لهم مبلغ مخصص اصلا لشراء سياره هم محتاجين

  • 3
    ابو سعد

    الموظفين الكبار رواتبهم كبيرة نرجو تدبيل الضريبة عليهم حتى يشعروا مع المواطن العادي

  • 2
    غير معروف

    المسؤلين بالدولة والرتب والمراتب العالية تصرف لهم سيارات اخر موديل كل بداية السنة الجديدة

  • 1
    غير معروف

    المقصد غير مفهوم