بالفيديو .. شاهد عدد المخالفات التي رصدتها إحدى الكاميرات خلال 15 دقيقة فقط بالرياض

بالفيديو .. شاهد عدد المخالفات التي رصدتها إحدى الكاميرات خلال 15 دقيقة فقط بالرياض

صحيفة المرصد : نفذ برنامج “الله يعطيك خيرها” و”المرور”، عبر قناة “الإخبارية”، تجربة اجتماعية، تمثلت في رصد مخالفة تنظيمات السير، وعدم استخدام تنبيه الغير من خلال الإشارة الضوئية للدخول من طريق فرعي إلى طريق رئيسي.

وأجريت التجربة عن طريق تثبيت كاميرا البرنامج على أحد طرق الرياض، حيث رصدت الكاميرا خلال ١٥ دقيقة ١٥ مخالفة تنظيم سير و٤٨ قائد مركبة لم يستخدموا إشارة تنبيه الغير.

وهدفت التجربة إلى تعزيز ثقافة الأفضلية حسب القاعدة المرورية التي تنص على أفضلية العبور لسالكي الطريق الرئيس، وذلك عند الدخول من طريق فرعي إلى رئيس والعكس حيث تبقى الأفضلية لمن داخل الطريق الرئيسي.

يذكر أن برنامج “الله يعطيك خيرها” برنامج مختص في رفع مستوى السلامة المرورية والذي يبث على قناة الإخبارية ويقدمه يوسف الجراح كل جمعة في الثانية ظهراً على الهواء مباشرة.

للاشتراك في خدمة “واتس آب المرصد” المجانية أرسل كلمة “اشتراك” للرقم (0553226244)

في حال رغبتكم زيارة “المرصد سبورت” أضغط هنا

التعليقات مغلقة.

76 تعليق

  • 76
    مرسال غامد

    لا بد من نشر الوعي والتحضر بين اهل الرياض !

  • 75
    يا - رهين الحياة

    لا يرمي ولا شي .. هو المسؤول فكيف يستلم منهم الطرق ويعاينها قبل

  • 74
    ظل الرياض

    ونسيتوا شي وهو من اهم الأشياء اللتي يعاقب عليها المرور.وهي اذا جا سائق من اقصى اليمين ويريد ان يلف يسار للطريق الاخر.والحركة هذي تسبب حوادث كثيرة وشنيعة.هذا الشي بالذات المرور لازم ينتبه لها ويعاقب عل

  • 73
    عزاااام - الرياض

    اللى تلقاها باقى جديدة بسيارة العربيا الحزام وعصا الاشارة لانه لم يستخدمها فى حياته وان جيت ودقيت اشارة تبى تلف يشد ويزود السرعه مايبيك تلف لعانه يبى يدخل قبلك او يضايقك نفسيات خايسه صراحه مافى ذوق !!

  • 72
    غير معروف

    صلحوا الشوارع المكسره اول شي مضحك شوارع محفره ومكسره ومنظرها مقزز ومركبين عليها كميرات هههههههههههههههههههههههههههههه عجبي

  • 71
    محمد

    المعدل في الدقيقة الواحدة 4.2 مخالفة من كميرا واحدة فقط و تخيلوا باثين الالاف الكيمرات في أنحاء المملكة .. يعني اتوقع المدخول السنوي للمرور من المخالفات رقم فلكي لا يصدقه عقل

  • 70
    زياد

    وقيسوا عليها كم مائة الف مخالفة و مبالغها الفلكية في الشهر الواحد.. من صج مشروع يدخل ذهب

  • 69
    أبو مازن الصبيحي

    الحين نبي نعرف سالفة السرعة 50 كليو فوق جسر الخليخ قبل وبعد المستشفى العسكري من الجهتين ماهي الفائدة منه لانه يعرقل الحركة اكثر ماهي معرقة .؟

  • 68
    رهين الحياة

    المرور يرمي مسؤولية اهمال الطرقات على المواصلات كل اللي يهمهم ان السائق يلتزم بقواعد السلامه وتطبيق انظمة القياده فقط والناس غير مبالين بسلامة انفسهم من الوقوع في الحوادث وكوارث الطرق كلايقدح من راسه

  • 67
    رهين الحياة

    المرور يرمي مسؤولية اهمال الطرقات على المواصلات كل اللي يهمهم ان السائق يلتزم بقواعد السلامه وتطبيق انظمة القياده فقط والناس غير مبالين بسلامة انفسهم من الوقوع في الحوادث وكوارث الطرق كلايقدح من راسه

  • 66
    الناقد

    على هذا الأساس كل السائقين بالرياض مخالفين !!

  • 65
    خالد

    ربعنا عندهم من سبق لبق والسلام

  • 64
    كوب بلاستيك

    لن تجد في العالم احترافية في السياقة مثل السعوديين . لايحد يفهم اني اقصد المفحطين .

  • 63
    إسستطلاع منخفض ::: تايفون ؛؛؛

    طيب ؛؛؛ يا تعليق 60 أنت والمرور ،،، وين عملية تنظيم الطريق من ::: قبل ::: .

  • 62
    إسستطلاع منخفض ::: تايفون ؛؛؛

    طيب ؛؛؛ يا تعليق 60 أنت والمرور ،،، وين عملية تنظيم الطريق قبل

  • 61
    غير معروف

    اتجاه سيرك فصدي

  • 60
    غير معروف

    ادخل الطريق بأشاره واطلع من الطريق بأشاره حتى يعرف الغير اتجاهك سيرك

  • 59
    إسستطلاع منخفض ::: تايفون ؛؛؛

    بسم الله ،،، السلام عليكم ؛؛؛ المخرج بين الطريقين مششرع كيف تقيمون وتأخذوم ما تريدون فوضع هذا المخرج يقول ::: لاتوقف لاتوقف :::

  • 58
    الى الله لايوافقكم

    لأنك من نفس ديره *ديره حسد خبث حيلهم بينهم أم الغريب لا يخافون منه

  • 56
    برق _ الحرم

    (((((كيف يكون الدخول من الطريق العام الي طريق الخدمة او الخروج من طريق الخدمة الي الطريق العام منظم و آمن في غياب الرقابة على التخطيط السليم للطرق عند استلامها من المقاول المنفذ ))))

  • 55
    خالد

    الشارع مكسر ماهو عذر (صحيح ) لكن تصميم المخرج وبدون علامات سلامة وخطوط هذا مقبول

  • 54
    برق _ الحرم

    (((((سؤال كم عدد الاشارات التحذيرية و الارشادية الموجودة على الطريق في الفيديو ….. ؟؟؟؟ … خلاف التشققات …. حتى عيون البس او الخطوط غير موجودة العيب على السائقين او في تنظيم الطريق ؟ ))))

  • 53
    خالد

    الطرق عندنا على قول المثل : ألقاه في اليم مكتوفاً و قال له …… إياك إياك أن تبتل بالماء : ..اصلاح الطرق مهم

  • 52
    غير معروف

    اشارة والشارع خطا لانها لن تفيد ابداغير امن لو يحصل حادث في الخارج في هذا التقاطع قضيةعلى مسئول الطرق وشركات التامين تلاحق قانونيا المسئولين عن الطريق تحملهم خسائر تعويض الحوادث

  • 51
    لا اله الا الله محمد رسول الله

    استهتار

  • 50
    غير معروف

    مقاطع طرق امريكا وشاهد كيف تصميم الطرق وتعرف ليش الناس تخالف غصب ولو الف سنة غرامات لن يتغيري شي الا بتحسين تصميم الطرق السى جدا وغير سليم وغير امن . شاهد مقاطع طرق امريكا مثلا I95

  • 49
    غير معروف

    تابع ماقبله ..

    فعلاً يصعب أن ينضبط عندنا سائقي المركبات ويجب إعادة تدريسهم الأنظمه لأنه قد يأتيك من يقول أنا أجهل الأنظمه لأن الحصول على رخصة القياده في السابق سهل جداً ..

  • 48
    غير معروف

    هناك من يخلق الأعذار الواهيه لنفسه ويصدقها ..!

    الشارع مكسر مايخليك تدق إشاره لليمين أو اليسار !

    الأنوار محروقه ما تدري عنها !

    الآخرين يخالفون ورجال المرور يخالفون وأنا أخالف مثلهم !

    عجبي ….

  • 47
    الشارع حلال أبوي !!! على كيفي !!

    النظام والقانون سيجبر المخالفين على الإلتزام بأنظمة المرور

  • 46
    الشارع حلال أبوي !!! على كيفي !!

    الأنانية في القيادة ،،، أنا ومن بعدي الطوفان

  • 45
    فنزولي

    ليه التصوير ونشر المقطع
    جمعينا نعلم ان الثقافه المروريه في المجتمع ضحله !!

  • 44
    الشارع حلال أبوي !!! على كيفي !!

    القيادة فن وذوق وأخلاق

  • 43
    الشارع حلال أبوي !!! على كيفي !!

    القيادة ثقافة

  • 42
    الشارع حلال أبوي !!!

    الشارع حلالي !!

  • 41
    غير معروف

    الشارع والارصفة اصلا غلط

  • 40
    ماوراء الارجنتين

    الإستفادة القصوى من الخبرات الدولية الشرقية والغربية في هندسة ورسم الطرق الرئيسية والفرعية والعلامات التحذيرية والإرشادية داخل المدن وخارجها

  • 39
    برق _ الحرم

    ((((( من المفترض ان يكون هناك رصد لكيفية ((حرفية )) التعامل مع الحوادث المرورية ))))

  • 38
    مرور

    المرور ماهو فاضي ينضم الحركه وتوعية المجتمع بالقيادة الأمنة

    اهم شي ساهر😍

  • 37
    صافي النيه100%

    اذا كان قائدي سيارات المرور والدوريات اصلا لايستخدمون الاشارات فكيف يلام قائدي السيارات الاخرى؟!!!

  • 35
    برق _ الحرم

    (((((عــــــــــــــاجل ….بفضل من الله …..جازان تنجوا من كارثة محققة …….. انقلاب شاحنة تحمل العشرات من اسطوانات الغاز امام محطة وقود ))))

  • 34
    مواطن

    تعليقات مهمة/// شكرا للمرصد//// ومحبين المرصد ومعلقين المرصد شكرا///

  • 33
    القلم الحر

    بس جيدين في نهب الفلوس انتم صلحوا شوارعكم قبل اللي كسرت سيارتنا ولا حقين على الانظمه وتطبيقها

  • 32
    غير معروف

    تعليقات روعه من شعب واعي ياليت توصل

  • 31
    🌴،(🇸🇦).🌴

    اتمنى من ادارة المرور ووزارة النقل والجهة المسئوله >> قراءة التعليقات واقتراحات المعلقين >> وشكراً

  • 30
    في عينيك عنواني

    الواحد يشتري سيارة عشان تريحه لكن يكتشف انه شرا له من حلاله علة واصبح مستهدف من الورش والتأمينات والبنوك والمرور والفحص الدوري وحتى من الاطفال في الحواري بتشميخها والجلوس عليها وتكسيرها

  • 29
    غير معروف

    تجربة خطأ لأن القائمين على البرنامج ليسوا متخصصين. أنظر لتصميم الشارع ثم أنظر عدم وجود إشارات مرورية ويعتقد الإخوان أنهم جابو رأس غليس. مهزلة.

  • 28
    مواطن

    تم تسجيل مخالفة الأنوار الخلفية على سيارتي بمبلغ ٥٠٠ ريال حيث كانت اللمبات محروقة ولم أكن اعلم. نقترح تخفيض المخالفة الاولى الى ١٠٠ ريال وفي حال تكرارها في خلال ٢٤ ساعة تضاعف والمخلافة تسجل بالكاميرا

  • 27
    غير معروف

    اعطاء از ستعمال الاشارة للتنبية تعنبر عند الاغلبية انها اسنعطاف اوتسول بالسماح بالمرور الاغلبية يعلم باهميتها لاكن عزت النفس والكبر تمنعة من استعمالها ويطبق مقولة انتبة لاخطاء الىغير يعني هو ينتبهلي

  • 26
    فعلا مشوار طويل مع المرور

    هندسة الطرق الصحيحة تمنع 50%من الحوادث الحاصلة

  • 25
    فعلا مشوار طويل مع المرور

    قبل تخالف الناس صمم الطريق بشكل صحيح لايوجد علامات على الرصيف ولاخطوط على الطريق والرصيف بدون الوان فسفورية كل الطريق خطا مع الاسف برنامج لايديره محترف يضحك لو يشاهدة حد فاهم مع الاسف

  • 24
    فعلا مشوار طويل مع المرور

    تستطيع تصميم مخرج لايخالف احد ومخرج مثل هذا غصب يخالف كثير السبب التصميم والجهل في تصميم اغلب الطرق مع الاسف

  • 23
    فعلا مشوار طويل مع المرور

    برنامج غير فعال مع الاسف جهل . شوفو مخارج الطرق في امريكا كيف او دبي تصميم شركات خبرة ماهو مهندس اي كلام ويلام السائق بمخالفة

  • 22
    فعلا مشوار طويل مع المرور

    المخارج المصممه خطا *خطا *خطا * ليس ذنب السائق . غرفة مافية باب فقط شباك بخرج من الشباك

  • 21
    ١٢٣

    هذه التجاوزات ماا كثرها في شوارع الرياض

  • 20
    فعلا مشوار طويل مع المرور

    مفروض مخرج سلس (دخول فقط او خروج فقط) تصميم يسبب حوادث وجهل من المعد للبرنامج والقائمين .نظاما الخطا على المصمم والمرور اذا وقع على استلام المخرج

  • 19
    فعلا مشوار طويل مع المرور

    تصميم المخرج خطا هندسيا ويسبب حوادث

  • 18
    فعلا مشوار طويل مع المرور

    تصميم المخرج خطا . ويسبب حوادث

  • 17
    hima

    انا متاكد ان اغلب المخالفين واذا مو كلهم,من المتشددين الذين يعيثون في البلاد فساد محليين واجانب,وان اختلفت اشكالهم وطريقة لبسهم فهم يتلونون من خبثهم,هم كثره ويحبون ان تشيع الفوضى في البلاد لمصالحهم.

  • 16
    !!

    احسن . صراحه ماعمري شفت شعب همجي يسوق السيارات بهمجيه ورجعيه زي بالرياض .

    احس الهمجيه ثقافه عندهم .

  • 15
    ■●■

    عجبا طيب كيف تريدون سائق السياره يتنقل
    ليش ماتطورون الشوارع اللي مثل هذه ترون فيها اخطاء
    او انها مصيده للمخالفات

  • 14
    نجر مليباري

    إشارة تغيير خط السير الضوئية مهمة شي جيد ان ترصد ، أمنية خاصة ان يرصد السلوك المقزز والغير حضاري لمن يلقون بالقاذورات من السيارة بالطرق ، وتشدد العقوبة ب خمسة الف وأكثر

  • 13
    عبد الله

    طيب قفلوا الشارع بالصبات وريحوهم الناس من المخالفات هذا استنزاف جيب المواطن

  • 12
    بدر

    أسألكم بالله ياقراء المرصد احد منكم قد شاف ضابط بالميدان يتابع عمل أفراده والا يقوم بتنظيم السير والا يقوم بنقل ملاحظات على الشوارع والله انني لما اشوف زحمه في اي طريق اعرف ان هناك رجل مرور سبب الزحمه

  • 11
    بدر

    اذا تبون تعرفون ***المرور وقياداته خوذوا جرله صحفيه بطريق جابر الاخمد باستاد الملك فهد بالرياض وكذلك الدائري الجنوبي من عند الحرس الوطني وسوف تعلمون كمية ***المروري الذي نعيشه ومعهم وزارة النقل

  • 10
    غير معروف

    وضع الطريق خطأ وهذا من غير إن الممرات غير مخططة ولا يوجد لوحات ارشادية وتحذيرية
    بس خذ مخالفة وانت ماشي

  • 9
    بدر

    هههههههههههه بعد 60 سنه جايين الانتطبقون النظام بحذافيره نصا وبكل دقه اصلا اول المخالفين رجال المرور وخاصة قيادات رجال المرور الذين لا يعرفون من النظام سوى البدله العسكريه الخاصه بالمرور فقط

  • 8
    علي

    ماجاب العيد ولافتح أنظار المرور على حزام الأمان واستخدام الجوال واليوم جو الخطر من خروجك من طريق رئيسي إلى طريق فرعي والعكس ياعالم ركب لوحات المرور الارشاديه ع الخطوط وريحونا من تفتيح الانظار

  • 7
    محمد

    ولا صار اي حادث فلماذا يأخذ مخالفه

  • 6
    الله لايوافقكم

    مرور هرهر عرعر ورعان تعسكرو ازعجونا الاشاره برتقالي عطاني مخالفه قطع اشاره 3000 مصيبه ورع

  • 5
    ولدالشيوخ

    انا لو ابي خـذتها بيدها🤝ومشـينا..

  • 4
    النادر

    لازم مخالفه ماليه اقل شئ ٥٠٠ ريال

  • 3
    يمني عاشق الدمام 😘😘

    من المسؤول !

  • 2
    ولدالشيوخ

    اه ما ارق الرياض تالي الليل..

  • 1
    غير معروف

    هذي مسئولية المرور والنقل لان وضع الطريق كذا خطأ