رئيس التحرير : مشعل العريفي

بالفيديو..الشاعر فهد عافت: كتاب "أبو جفين" تافه والسبب مؤلفه!..وهكذا رد المغردون عليه!

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: هاجم الشاعر فهد عافت كتاب "توصون شي ولاش!" لعبدالرحمن بن جفين القحطاني المعروف بأبوجفين، قائلا:" لا يحتاج أن نقرأ كتاب أبو جفين.. فالكتاب تافه والسبب أن مؤلفه ليس لديه مايقدمه".
ومن جانبهم، أثار هجوم فهد عافت على كتاب أبوجفين جدلا واسعا بين رواد موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، وعلق مغرد، قائلا:"من المخجل أن يتم السماح بإصدار هذه الكتب.. بعدما كان الكاتب يشيب قبل أن يصدر كتابه أصبحت الكتب تصدر بمقطع تافه".
وقال مغرد آخر:" يا أستاذي الفاضل قد يكون على حد قولك إن كتاب أبو جفين تافه ولكن قد يكون يوم ما أعظم كاتب سعودي شبابنا يحتاجون إلى التشجيع امنحوهم الفرصة حتى يحقققوا أحلامهم".
واعتبر مغرد ثالث أنها دعاية طريفة للكتاب، مضيفا:" إلا ما قلتوا لنا، وش موضوعه؟!.. اللي تعودنا عليه أن الكتب  التافهة هي التي ينساق وراءها عامة الأمة".
ورأى مغرد رابع أن حديث فهد عافت عن أبوجفين بأنه نقد غير بناء وطالما تم تسليط الضوء عليه بهذا الشكل، مضيفا:" أتوقع الأنظار الآن ستتجه لشراء كتابه ولاتستغرب أنه سيكون نجم مبيعات المعرض!"
وأشار مغرد خامس:"بشتري كتاب أبو جفين ليس حباً فيه بل دعماً له وعناد في اللي انتقدوه .. يمكن الولد يطّلع كاتب مميز بالمستقبل".
وتابع مغرد سادس:"مهما كان المحتوى تافه أو فارغ ليس من حق أي شخص أن يمنع إنسان من الكتابة!أو من ممارسة شيء يحبه .. عمومًا من حقه الكتابة والنشر و من حقك عدم الشراء والقراءة".
 
 

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up