رئيس التحرير : مشعل العريفي

إمارة عسير توضح ملابسات عودة "الداعية الحجري" لخطب الجمعة مرة أخرى

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: قالت إمارة منطقة عسير، إن توجيه الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز، أمير منطقة عسير، المبلغ لفرع وزارة الشؤون الإسلامية بالمنطقة يقضي بعودة الشيخ سعد الحجري، عضو الإفتاء لخطب الجمعة فقط دون غيرها من مناشط دعوية ومحاضرات وما يندرج تحتها.
وأكد المشرف العام على الشؤون الإعلامية، المتحدث الرسمي للإمارة، سعد بن عبدالله آل ثابت، أن توجيه الأمير فيصل بن خالد واضح وصريح، مشيرا إلى أن بعض الصحف الإلكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي لم تكن دقيقة في نقلها، ولم تستند على شيء رسمي.
وأضاف: "تصحيحاً لما تناقلته مواقع التواصل الاجتماعي، وبعض الصحف الإلكترونية حول رفع الحظر عن المناشط الدعوية لعضو الإفتاء في المنطقة الشيخ سعد الحجري؛ تود إمارة منطقة عسير التأكيد على أن توجيه أمير منطقة عسير صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز المبلغ لفرع وزارة الشؤون الإسلامية بالمنطقة يقضي بعودة عضو الإفتاء لخطب الجمعة فقط دون غيرها من مناشط دعوية ومحاضرات وما يندرج تحتها".
وأشار آل ثابت إلى أن توجيه الأمير فيصل بن خالد شمل إعادة النظر واتخاذ الإجراء المناسب في حال حدوث أي تجاوز، مضيفا: "الإجراء يهدف إلى الحد من استغلال المنابر والمناشط الدعوية لطرح آراء ووجهات نظر تسبب الجدل بين فئات المجتمع ولا تخدم المصلحة الوطنية".

arrow up