في تصعيد خطير .. “نجاد” يتهم مرشد إيران بنهب الأموال وقمع المعارضين .. ويكشف عن حجم ثروته

في تصعيد خطير .. “نجاد” يتهم مرشد إيران بنهب الأموال وقمع المعارضين .. ويكشف عن حجم ثروته

صحيفة المرصد: اتهم محمود أحمدي نجاد، الرئيس الإيراني السابق، المرشد الأعلى للنظام الإيراني، علي خامنئي، بنهب أموال المواطنين ومواصلة القمع لإسكات المنتقدين، كاشفا عن ثروة المرشد الإيراني الحقيقية والتي تُقدر بـ 800 ألف مليار تومان، أي ما يعادل 190 مليار دولار أمريكي تقريبًا.

رسالتين من نجاد لـ “المرشد”
ووجه “نجاد” رسالتين إلى “خامنئي” ينتقد خلالهما استحواذ مؤسسات المرشد على نحو 190 مليار دولار أمريكي بطرق غير مشروعة، لا تخضع لأية رقابة مالية، وفقا لما نشره موقع “دولت يهار” المقرب من نجاد.

توزيعها على مؤسسات تتبع مكتب المرشد
وأشار إلى أن تلك المبالغ تم توزيعها على مؤسسات تتبع مكتب المرشد مباشرة، وهي كل من مؤسسة “بنياد 15 خرداد”، ومؤسسة “بنياد مستضعفان”، ومركز “ستاد اجرایی فرمان إمام”، وتعاونية الحرس الثوري “بنياد تعاون سباه”، وتعاونية الجيش “بنياد تعاون ارتش”، وتعاونية الباسيج “نياد تعاون بسيج”، وتعاونية وزارة الدفاع “بنياد تعاون وزارت دفاع” ولجنة الخميني الخيرية “كميته إمداد إمام خميني”.

وأوضح “نجاد” أن الاستياء الشعبي العام من أداء النظام شديد وخطير، ويتسع بسرعة، متسائلاً: “كيف يمكن أن نسكت عندما نرى تعرُّض الناس والشباب للظلم والقمع من قِبل الأجهزة القضائية والأمنية لمجرد الانتقاد أو الاحتجاج؟”.

3 سياسات خاطئة
ويرى الرئيس الإيراني السابق، أن هناك 3 سياسات، تم اتباعها خلال العقود الماضية، وأدت إلى الإخفاقات وتراكم المشاكل، أولها القمع والأجواء الأمنية في البلاد، والثانية الزعم بأن أوضاع كل البلدان أسوأ من إيران؛ فيجب على الجميع أن يصمت، وأن لا ينتقد، أما الرسالةالثالثة فهي عدم الشفافية في الأمور المهمة، وإخفاء القضايا الأساسية للشعب.
وكانت السلطات الإيرانية، اعتقلت اثنين من مساعدي “نجاد”، هما “اسفنديار رحيم مشائي، وحميد بقائي”، ووجهت لهم اتهامات بالفساد.

اتهامات بالفساد
وهناك اتهامات موجهة إلى رئيس السلطة القضائية الإيرانية، آية الله صادق آملي لاريجاني، المقرب من المرشد، وأشقاءه، بالسرقة والفساد ونهب المال العام، ووصفوا القضاء الإيراني بـ “الظالم” و”المنحرف”.
يُذكر أن “نجاد” طالب خامنئي بضرورة إجراء انتخابات مبكرة، وإقالة رئيس القضاء، والإفراج عن معتقلي الاحتجاجات للخروج من الأزمة السياسية في البلاد.

للاشتراك في خدمة “واتس آب المرصد” المجانية  أرسل كلمة “اشتراك” للرقم (0553226244)

في حال رغبتكم زيارة “المرصد سبورت”  أضغط هنا

التعليقات مغلقة.

82 تعليق

  • 82
    الاحساء 🌴🌴🌴🌴🌴🌴🌴🌴🌴🌴🌴🌴

    نظام الملالي نظام فاسد فاشل ولابد أن يسقط الظلم والظلام لأيدوم🌴

  • 81
    ابو سعد

    لقد دخل امامهم السرداب قبل 1200 سنه وما زال مستخبي هناك بل وتواصل مع بعض المعممين ويقال انه سيظهر بعد خراب بلاد السنه لذلك يعجلون بخرابها المشكلة حتى المجانين لم يصدقو الخبر

  • 80
    اضحوكت السرداب

    اي سرداب اي بطيخ اي قرع ياناس اصحوا من هذا الكذب

  • 79
    @@@@@

    لعنة الله عليهم جميعاً

  • 78
    المستخبي

    كلهم حراميه ولا فيهم خير ويتنافسون من يسرق أكثر من الثاني بس .

  • 77
    أبو سحاااب

    أصلا نجاد تلميذ الخميني لا رحمه الله فهو إن تولى على السلطة فسوف يسير على دربه كلهم أنجاس تجي منهم الغدرة ألم يكن رأس حملة الحج عندما تظاهروا لدخول الحرم .

  • 76
    رصد

    انتهى تعليق 40 43 45 48 بالنسبه لموضوع سوريا اعتقد ان روسيا تنتظر صفقه كبيره بينها وبين اوروبا وايضا مع السعوديه لكي تطرد ايران من سوريا يعني ذلك ان المجتمع الدولي سيستفرد بايران وانقلب السحر على ….

  • 75
    أبو سحاااب

    واي العهد محمد بن سلمان حفظه الله أصبح قدوة محاربة الفساد إذ أصبح مثال لكل من لا يرضى الفساد أو يحارب الفساد أصبحت الأصوات تتعالى ضد الفساد في كل البلدان ومنها نجاد الذي توجه لمحاربة الفساد في بلده .

  • 74
    متفائل0

    تمهيد متفق عليه للوصول للسلطة مرة ثانية

  • 73
    الخعخع

    هتلر المجوس قاتلك الله.

  • 72
    hima

    هذا هو حكم المتشددين,سرقات وفساد ومخدرات وتعذيب للبشر واكل حقوق الشعب,باسم التدين الزائف في الشكل والكلام والمسخر لمصالحهم الشخصية,لابارك الله فيهم.

  • 71
    مسفر

    هل ستنشر قناة الجزيره وبناتها الخبر لا اعتقد مشغولين بالسعوديه يهاجموها من عشرين سنه ولا عندهم الا قالت صحيفه يدعوت احرنوت قال موقع ميد است قبح الله معممي المجوس ونظام الحمدين الصغير الارهابي

  • 70
    رعد الشمال

    اللهم أنزل سخطك الذي لاترضى بعده أبده على الضال المضل المفخذ الهالك الخميني انجس سلف لأخبث خلف وكلاهما انجس وأخبث من بعض حرامية سرقوا قوت الشعب وأنفقوه في محاولة لأعادة أمجاد فارس الغابرة

  • 69
    مواطن

    تعليق مخالف

  • 68
    loving liberal

    اهل السكاسيك ولاعمم ماينوثق فيهم يعبدون المال ويعززونه لحماية ظلمهم من الانهيارولاتعمردول قادتها اهل النفاق والعنصريه والدليل على اسلافهم لم تعمر دولهم طويلى والدول العلمانيه تعمر الاف السنين لنها تطب

  • premium medal
    67
    الرحااال

    من ان تجد رجل دين من اي ديانه كانت..يجبرك ويتشدد عليك في امور دينه..ف اعلم انه كاذب..جميع المتشددين هم كذلك..ينعبون الاموال بأي طريقه كانت ل ارضاء شياطينهم 💚

  • 66

    احس الخبر يخص بعض المعلّقين في الصحيفه .. خبر جاي من البلاد وخبر خنبوقي

  • 65
    السـعــودية الـــعُـــظـــمـى

    انها بداية النهاية لهؤلاء المجرمين المعممين الذين يمتلكون أرصدة سرية بالمليارات في البنوك السويسرية ويتعلم أبنائهم في أفضل الجامعات الاوروبية ويمتلكون أحدث السيارات بينما البهائم يتضورون جوعاً وفقراً

  • 64
    مرحبا

    وانت يانجاد كنت اكبر كلب ولكن بعد ماضاع العظم في فم غيرك قمت تنبح .. هذي حركاتكم يايران كلكم كلاب عظام تنبحون لأجل عظم . ونهايتكم اقتربت بإذن الله يالفرس المشركين

  • 63
    انـــــــــــا

    انت كلب ومرشد ايران كلب

  • 62
    البيضفاعي

    صدق هذا الخبر من عدمه عندما نسمع باعتقال نجاد واتمنى ان يكون هذا الكلام صحيحا فقد يؤثر على المواطنين الايرانيين في جوله جديده مدمره من المضاهرات

  • 61
    ابو زهران

    وين قلم الحقيقه
    نبي تعليقك على مايفعله اعمامك واسيادك الفرس المجوس

  • 60
    جحدر

    اموال الخمس التي يأخذها من السذج دمره الله الولي السفيه

  • 59
    ماوراء الارجنتين

    جرذان إرهابية تتصارع فيما بينها

  • 58
    الصراحه

    اليهود تخطط لإيران بهدوء وكلها فبركات حسبنا الله عليهم

  • 57
    ابو حمد

    اذا اختلف اللصوص ظهرت الحقيقة

  • 56
    غير معروف

    حيلهم بينهم لاردهم الله هؤلاء الانجاس ارح الله المسلمين من شرهم ومن شر الجاميه ومن اعداء المسلمين

  • 55
    قلم الزيف الرحال

    ان الهاتف المطلوب لايمكن الأتصال به الآن

  • 54
    أبو مازن الصبيحي

    الا وين ( خنبوقة ) مختفية الذي ازعجنا بالاخنوجية وهم اخوان الروافض بالرضاعة فهو ان علق على اي خبر يخص ايران يعلق باستحياء وبدأت اشك انه يعلق من طهران النجسة .

  • 53
    المرزوق

    لعب أدوار داخل البيت الحاكم الإيراني بممارسة الكذب على العالم.

    بأن إيران دولة الديموقراطية و حرية الرأي وولي الفقية يتقبل كل نقد.
    والمواطن العادي لو رفع لوحة “اريد خبز” يسجن بتهمة التظاهر.

  • 52
    من يذق طعم السلطه ،، لا ينفك عنها

    يامان اشترالهو منهلا ليهي اوله ،، هذا لسان حال المرشد الذي بارك تزوير الحرس الثوري لنتائج الانتخابات ليستمر نجاد المحسوب على التيار المتشدد رئيسا للبلاد لكن السحر انقلب على الساحر ومن يذق طعم التبوله

  • 51
    أبو مازن الصبيحي

    اللهم اجعل بأسهم بينهم وانتقم للمسلمبن من الفرس المجوس الذين اعاثوا باسم الدين فسادآ ” ولولا اميركا لعنها لما تجرؤ الفرس على العبث بالدول العربية فهي ما غزت العراق وازاحة الشهيد صدام الا للعبث بالعرب!

  • 50
    غير معروف

    بشويش علي العنيد توه بكر مايتحمل ههههخه

  • 49
    يمني مقيم

    لا المرشد قدس سره يا نجاد هو خط احمر اين انت عنه عندما كنت رئيس

  • 48
    رصد

    الكل يعرف الاتفاق الذي حصل بين حزب الله وداعش في البوكمال على ماعتقد في الماضي وتم السماح لداعش بالمرور وبالامس تم اسقاط طائره امريكيه بالعراق ويريدون اسقاط هذا الفعل باهل السنه هناك ولكن معاد تمشي

  • 47
    اهـ 1 ــم

    فخار يكسر بعضه وكلهم كلاب ضاله

  • 46
    غير معروف

    العنيد ههههه ههههه

  • 45
    رصد

    اتوقع ان ايران تشعل العراق اما بتفجير المراقد لاشعال الطائفيه او باظهار داعش او تتجار بالقضيه الفلسطينيه وتنظر نقل السفاره لكي تفجر المنطقه باسم الاسلام ايران تقتات على الفوضى وتريد كسب الوقت

  • 44
    غير معروف

    ههههخ طلع بمعرف اخر السوسه ههههه ضفعت الليل

  • 43
    رصد

    نجاد ومن معه والمتظاهرين يريدون اسقاط الحكم الصفوي لكي يجنبوا ايران الحرب والدمار لعلمهم بالتحرك الدولي ضد الحكم بايران هل سيسقط نجاد المرشد بايران احتمال ضعيف اتوقع بان ايران ستشعل المنطقه يتبع

  • 42
    مع زاتك

    كذاب اشر يريد تضليل الرأي العالمي ..ثروه الخرى ميني اللتي سرقها وعن طريق الخمس ضحك على الرعاع..ثروته حسب مركز امريكي متخصص ٤ تريليون دولار..والحسابه بتحسب غير الاسهم والعقارات.والبورصه

  • 41
    ج̶ـمـــله

    الكلاب أصبحت تنهش بعضهــا بعض ..

  • 40
    رصد

    هل سيصبح نجاد اتاتورك ايران ويقلب دولة الصفويه الى علمانيه كما فعل اتاتورك باواخر الدوله العثمانيه الصوفيه.. ايران بين نارين احلاهما مر اما ان تصبح دوله غير عابره للحدود او سيسقط حكم الخميني بالقوه

  • 39
    غير معروف

    ت٣٦ طيب بيوتكم بدون رجال.

  • 38
    سبع الليل °•

    قلومة الخومينية تزبد وترعد وتسن انيابها على العنيد بمعرفات بدون أسماء لانه قال كلمة حق في المجوس طبعا أسيادها وتقاتل لأجلهم

  • 37
    أريتري مواليد دار التوحيد والعزة

    الخير والنصر قادم بإذن الله ضد من شوه الاسلام بشريكيات الصفوية المجوسية وضد من هدم حضارة الاوطان العربية وقتل الانسانية في العالم والله شديد قوي سريع الحساب ، اللهم انصرنا بنصر يمحق دولة الصفوية.

  • 36
    عااابر سبيل

    35// انت تكلم عربي ولا ايش .. خبل انت .. علق زين ورد ولا خلك وسكت .. هههههه

  • 35
    غير معروف

    هههه غي معرفك ي عربيد قطع طريق قطع الله نفسك ي سوسه اكلها في لحيتك ي الهايشه ماتعرف تعلق تنهان وتخرج زي المضيعه عفشها خزنه.

  • 34
    الله اكبر

    السيطرة على معظم حي القدم وقتل نحو 20 مرتدًا من الجيش النصيري

  • 33
    عااابر سبيل

    30/// ليش علشان سحب عليك مارد عليك .. لنك جاهل خبل حتا الرد وتعليقاتك فاشله .. بعدين العنيد مايرد ع واحد خواف مثلك يعلق بدون اسم الخلا الخلا الخلا بس

  • 32
    الفنكوش

    الرافضي لو * بوجهه تغير لونه خخخخخخخخخخخخخخخخخ

  • 31
    عااابر سبيل

    شكراً للعنيد .. على عدم الرد الرد على الجاهل .. الي معرفه ( بدون اسم )) حلو التطنيش خله يموت من القهر ..*

  • 30
    غير معروف

    اتركو العنيد مسكين من اهانه الي اهانه .

  • 29
    غير معروف

    العنيد *

  • 28
    غير معروف

    العنيد مخك مضروب يزنوبه دوراة المياه.

  • premium medal
    27
    العنيد

    الشيعي الجابان

  • 26
    غير معروف

    ت١٩ تشبهك.ههههههه

  • 25
    غير معروف

    ت١٥ عند امك

  • 24
    شايب خبير

    هذه حركات تمثيل ومتفق عليها لابصال نجاد ليخلف المرشد لانه مريض نجاد اشد تطرف وقذاره من المرشد نفسه

  • 23
    شموخ الاسلام

    اذا اختلف اللصوص ظهر المسروق على قول المثل ما شا فوهم وهم بيسرقوا شافوهم وهم يتخانقوا

  • 22
    غير معروف

    ت١٣ كلها في حثلك .

  • 21
    شموخ الاسلام

    اذا اختلف اللصوص ظهر المسروق على قول المثل ما شا فوهم وهم بيسرقوا شافوهم وهم يتخانقوا

  • premium medal
    20
    العنيد

    اللهم احرق الرافضه بالرافضه اللهم ابدهم عددا واجمعهم في اسفل جهنم اخوان اليهود أبناء المتعه

  • premium medal
    19
    العنيد

    أقسم بالله الكلاب الي بالشارع أكرمكم الله اني أفضلها ع أي ايراني دون استثناء .اتفووووو عليكم

  • 18
    غير معروف

    9 – العنيد
    2018-03-19 22:59:23
    اللهم دمر حكومة ايران عاجل غير اااجل …
    كل شي ضدك*

  • 17
    أن الرافضين لفي ضلال بعيد

    خرداد ومستشعفان فرنام سباه ارتش الباستيج ويا عيني على الشقى يا معلم وأه يا معلم معلم

  • 16
    محمد الشهري☑️

    اللهم اجعل حربهم بينهم .

  • premium medal
    15
    العنيد

    12//// مايشرفني ان ااكون اااشيعي .. خاين … مثلك

  • 14
    متأمل

    نهبوا الأموال العامة .. ونهبوا العامة بحيلة دفع الخمس .. إمتطوا رقاب الناس باسم الدين .. هم عصابة هدفهم السلطة والتسلط .. الشيعة ضحية الملالي .. والسنة ضحية الإخوان .. تعددت الإسباب والهدف واحد

  • premium medal
    13
    العنيد

    اذا سقط نظام المجوس. تختفي تجاره المخدرات و الاسلحه و التفجيرات و التمويلهم و تفكك احزابهم الارهابيه. ..

  • 12
    غير معروف

    العنيد وخوه عبيد

  • premium medal
    11
    العنيد

    يارب ينتهي حكم الملالي ويحكمهم واحد غير متطرف لعنبوكم من عرفناهم وهم يطبخون شر ونجاسه ما فكرو يصادقونا لو يوم

  • premium medal
    10
    العنيد

    اللهم دمر حكومة ايران عاجل غير اااجل …

  • 9
    الشافعي

    يارب نحن العرقيين ضاقت بِنَا الدنيا بسببهم يارب هدموا مساجدنا قتلوا نسائنا يارب انزل عليهم الدمار والهلاك والامراض

  • premium medal
    8
    العنيد

    الله يجعله دوووم ماهو يوم هولاءالخنازيرفيهم الحقد ضد الاسلام والمسلمين

  • 7
    Yahoh

    متفقين. على أساس إنه. فيه. حرية.

  • 6
    الشافعي

    يارب اجعل كيدهم في نحرهم. يارب امهات الثگالى من العراقيين والسوريين والمسلمين الروهنيكا تناديك يارب عجل بتدميرهم يارب عجل بتفتيتهم يارب حرفوا كتابك الكريم يارب احرقوا الأخضر واليابس بارد دمرهم !!!

  • 5
    غير معروف

    اللهم زلزل الأرض من تحتهم وارنا بهم عجايب قدرتك امين

  • 4
    غير معروف

    يريد ان يكسب تعاطف الايرانيين وكله انجاس مجوس لا ذمة ولا دين عندهم هذه من خطط الانجاس ليتولى السلطه خاصه وان الخنزير الاكبر على وشك النفوق

  • 3
    زائر من الكواكب

    خامنئي يقولون مات

  • 2
    مقهور

    ان شاء الله الحرب تبدأ بينهم وتكون حرب اهليه تأكل الاخضر واليابس

  • 1
    بوخليل والزمن

    ياالله انك تحط حيلهم بينهم وتكفي المسلمين شرهم