رئيس التحرير : مشعل العريفي

وزير التعليم يكشف عن العقاب الذي سيتعرض له كل من يتعاطف مع الإخوان المسلمين من منسوبي الوزارة

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : أكد وزير التعليم الدكتور أحمد بن محمد العيسى، أن تصريحات ولي العهد الأمير محمد بن سلمان حول "غزو فكر جماعة الإخوان المسلمين لنظام التعليم في المملكة"، حقيقة لا تقبل النقاش.
منهج منحرف
وقال وزير التعليم - على الموقع الرسمي للوزارة - إن بعض رموز الجماعة الذين هربوا من مصر في الستينيات والسبعينيات الميلادية من القرن الماضي، انخرطوا في التدريس في التعليم العام والجامعي السعودي، فتأثر بهم بعض المسؤولين والمشرفين والمعلمين الذين أسهموا في صياغة المناهج الشرعية ونظموا النشاطات الطلابية وفق منهج الجماعة المنحرف.
وأضاف العيسى "الغيورون على الدين والوطن لم ينتبهوا إلى خطر الجماعة إلا في وقت متأخر؛ حيث بدأت الجهود ولا تزال لتخليص النظام التعليمي من شوائب منهج الجماعة".
محاربة الفكر المتطرف
واستعرض العيسى جهود التعليم في محاربة الفكر المتطرف من خلال إعادة صياغة المناهج الدراسية وتطوير الكتب المدرسية، وضمان خلوها من منهج جماعة الإخوان المحظورة، ومنع الكتب المحسوبة على جماعة الإخوان المسلمين من جميع المدارس والجامعات، كذلك إبعاد كل من يتعاطف مع الجماعة أو فكرها أو رموزها من أي منصب إشرافي أو من التدريس، والتوعية بخطر فكر الجماعة من خلال الأنشطة الفكرية في الجامعات والمدارس.
وبيّن العيسى أن استئصال فكر الجماعة المتطرف يحتاج إلى جهد متواصل وإلى يقظة واهتمام من كل مسؤولي الوزارة، نظرًا لاختلاطه بغيره من المدارس الفكرية الإسلامية، وتخفي بعض المتعاطفين مع الجماعة. مؤكدًا أهمية أن يعي مديرو الجامعات ومسؤولو الوزارة ومديرو التعليم في المناطق خطر التهاون في محاربة هذا الفكر، وبذل كل جهد ممكن لتنظيف نظام التعليم من فكر الجماعات الإرهابية وتخليص بلادنا من شرورها.
للاشتراك في خدمة "واتس آب المرصد" المجانية أرسل كلمة “اشتراك” للرقم (0553226244)
في حال رغبتكم زيارة "المرصد سبورت" أضغط هنا

arrow up