رئيس التحرير : مشعل العريفي

7 أطعمة طبيعية تساعدك على ضبط مستوى السكر في الدم!

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: كشف موقع "Care2" الطبي، عن 7 أطعمة تساعد على تنظيم مستويات السكر في الدم للأفراد الأصحاء أو الذين يحاولون ضبط مرض السكري بطرق طبيعية.
وهذه الأطعمة كما يلي:
1- خل التفاح وجد الباحثون أن النتائج أثبتت فاعلية خل التفاح في خفض نسبة السكر بالدم. وفقا لدراسة، نشرت بالدورية الطبية Nutrition Reviews، لذا فيجب الحرص على إضافته إلى الوجبات بعد تخفيفه بالماء لمعظم الناس (فيما عدا المصابين بقرحة المعدة، حيث يلزم استشارة الطبيب أولاً).
2- التوت الأزرق تبين التوت الأزرق يحداث توازن للسكر في الدم. ولذا فتناول نصف كوب من التوت الأزرق الطازج أو المجمد يومياً للحصول على فوائده الصحية وفقا لبحث نشرته دورية "The Journal of Nutrition ".
3- الكزبرة وجد الباحثون أنه عندما تمت إضافة الكزبرة إلى حمية الحيوانات، فقد أدى إلى تحسن أو تطبيع العديد من الأعراض الأيضية لمرض السكري.
4- القرفة أفاد بحث علمي تم نشره في دورية "Lipids in Health and Disease"، أن القرفة يمكن أن تقلل مستويات السكر المرتفعة في الدم.
5- جوز الهند تبين أن تناول جوز الهند الطازج يساعد على تنظيم مستويات السكر في الدم. ويمكن تناول جوز الهند وحده، أو إضافته إلى المكسرات والبذور المفضلة لديك.
6- الهندباء تعتبر الهندباء أحد أهم مكونات عقار خفض سكر الدم، المعروف باسم alpha-glucosidase، لذلك فيستخدم للمساعدة في تنظيم مستويات السكر في الدم.
7- الزنجبيل يساعد الزنجبيل في خفض بشكل مستويات السكر في الدم، بالإضافة إلى تنظيم مستويات الكوليسترول في الدم.

arrow up