قطر تبيع أصولها في هونج كونج والصين لإنقاذ اقتصادها.. وهروب 40 مليارا من التمويلات الأجنبية للخارج.. ورفع راية التقشف لمدة 5 سنوات مقبلة!

قطر تبيع أصولها في هونج كونج والصين لإنقاذ اقتصادها.. وهروب 40 مليارا من التمويلات الأجنبية للخارج.. ورفع راية التقشف لمدة 5 سنوات مقبلة!

صحيفة المرصد: كشفت وكالة “بلومبرج” الأمريكية، أن قطر تواصل بيع أصولها فى الخارج فى محاولة منها لانتشال الوضع الاقتصادي الراهن من الانهيار وكان أخرها في هونج كونج، والصين.

قطر تبيع أصولها
وأوضحت الوكالة الأمريكية أن جهاز قطر للاستثمار، (الصندوق السيادى لقطر) يسعى لجمع 665 مليون دولار لبيع حصصه في شركة متاجر التجزئة في هونج كونج “لايف ستايل إنترناشيونال هولدينجز ليمتد” وفرعها في الصين.

وأكدت بلومبرج أن الصندوق عرض أسهما بقيمة 371.1 مليون دولار، وحصة 23% فى الشركة، بسعر ثابت قدره 12 دولارا “هونج كونجي” للسهم.

وكان قد باع الصندوق السيادى القطرى الأسبوع الماضي، حصة تبلغ قيمتها نحو 640 مليون دولار في شركة “فيوليا” الفرنسية لمرافق المياه. ويأتي البيع المخطط له بعد أن باع صندوق قطر السيادي أسهما بقيمة 417 مليون دولار في شركة “تيفاني” للمجوهرات الفاخرة في سبتمبر الماضى، كما خفض حصته المباشرة في مصرف “كريدى سويس” إلى 4.94% في أغسطس 2017.

البنوك القطرية تفقد 40 مليار دولار
من جهته قال صندوق النقد الدولى، الأسبوع الماضى، أن البنوك القطرية فقدت نحو 40 مليار دولار من التمويلات الأجنبية (ودائع مقيمين وغير مقيمين وودائع القطاع الخاص والإيداعات بين البنوك)، منذ قرار المقاطعة العربية.

خطة قطر التقشفية
وتعتزم الحكومة القطرية تقييد الإنفاق الحالي بهدف تحقيق فائض محدود فى الميزانية وتحويل أموال أقل إلى صندوقها للثروة السيادية في الأعوام المقبلة إذا لم ترتفع أسعار النفط والغاز، وفقا لما أوردته خطة خمسية جديدة للتنمية. وتهدف استراتيجية التنمية التي أطلقتها حكومة الدوحة، الأسبوع الماضي، للفترة بين 2018 و2022، إلى تغيير جزئى في السياسات الاقتصادية.

هدف قطر من وراء ذلك
وتهدف قطر من هذا الإجراء الحفاظ على عملتها المحلية “الريال” من الانهيار، بعدما تأثرت سلبا بتبعات المقاطعة العربية، منذ يونيو2017، وهروب أكثر من 20 مليار دولار كنقد أجنبي إلى الخارج- بحسب الوكالة.

التعليقات مغلقة.

108 تعليق

  • 108
    ناجي

    تعليق مخالف

  • 107
    عيال شريفه مختفين وراء الردود

    القادم اشد يا عيال شريفه

  • 106
    كاوزاكي خضر

    انا اشهد ياميه و5 وعلى قولة المثل البوليفي : الجمل مايشوف حدبة سناموو ….

  • 105
    غير معروف

    حتى كوريا الشمالية على وشك الإفلاس بعد أن شفطت امريكا دم رئيس كوريا الشاب المعتوه كيم أول سونج

  • 104
    محال

    تعليق 98 مالنا اخويا كل واحد له رأيه واذا ما فهمت وش نفصد نفهمك القصد السياسه لها اهلها المهم امورنا حنا

  • 103
    راعي العوجا شايم

    اصلا باعو قطر كلها وراحو لتركيا وحيفا ويصفون الاصول وبعد التصفية يجونا في جدة لاجئين على خطاء عيدي امين والبناء وبن علي ولي قبلهم

  • 102
    الحريف

    والقادم سيكون أكثر تقشفآ حتى يعرفون الحمدين وتميم إن الله حق ولن يخدمهم الفرس والاتراك لا مناص لهم من العودة للاسرة الخليجية في البيت العربي الاسلامي.

  • 101
    طرامب

    حتى دولة اسبانيا متقشفين وحالتهم حاله ويسحبون من احتياطيهم كل شهرين مع انهم من اغنى الدول في التاريخ وين تروح فلوسهم ما ادري

  • 100
    غير معروف

    92 – الخالدي
    ثلت استهلاك العالم من الغاز ينتج في قطر !!!!! بمزاجنا ياحبيبي بمزاجنا لو فكرت المملكة ان تبيع فقط غاز ينبع المحترق في الهواء بنص القيمة فستقصم ظهر الاقتصاد القطري الى الابد

  • 99
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • premium medal
    98

    76ناجي.من يصدقكم لاعقل له// (بكيفك) لاتصدق لكن المهم لاتجونا بعدين انت وخويك ت81 محال وااا😭اااا

  • 97
    فهد12

    امر متوقع والقادم اعظم

  • premium medal
    96

    92الخالدي.كيف تفلس// بكره تشوف لكن لو شفتها بعينك لاتقعد تصيح😭😭😭 انا معاكم وما كنت اعرف ولا توقعت ولا كان قصدي

  • 95
    اللهم لاشماته

    تعليق مخالف

  • 94
    هونق دونق هو

    تعليق مخالف

  • 93
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 92
    الخالدي

    ثلت استهلاك العالم من الغاز ينتج في قطر وتلتي احتياطي العالم من الغاز موجود في قطر والمساحه صغير وعدد السكان قليل كيف تفلس!!!؟

  • 91
    قندس

    احسن الله يخسرهم هذ الدويلة الإرهابية وشفتهم سار يبيعون ادواتهم ويضعونهم في قوائم الإرهاب

  • 90
    غير معروف

    بيع يا معزب خوارج الإخونج والمجوس وايران واليهود لأنه ما هو حلالك. هو حلال شعبك اللي سحبت جنسياتهم وسجنتهم وقربت الإخونج وإيران الشريفه وإسرائيل

  • 89
    غير معروف

    يا تعليق 88 نترك غيرنا من يتركنا لحالنا ولا يفتن في وطننا ولا يحرض ولا يكفر حكامنا ولا يتحالف مع ايران وإسرائيل وخوارج الإخونج. اما من يريد بنا شرا من الداخل او الخارج فنحن نعريهم ونفضحهم

  • 88
    ابراهيم

    خلونابحالناوتركواالغير

  • 87
    عبدالله اليامي

    على نفسها جَنَتْ براقِش 🇶🇦

  • 86
    RiMa ريما🙇°•🗨

    خروج😠*

  • 85
    RiMa ريما🙇°•🗨

    كل ارض اخذت غصبا 🇶🇦”سترجع يوما ما لاصحابها🇧🇭

  • 84
    RiMa ريما🙇°•🗨

    النقطتين••ابلعها يامنتحل والدعاء عليك بدعاء خطير مستمر

  • 83
    RiMa ريما°•

    ا****فأكيد راح يخسرون القطريين

  • 82
    حكيم

    تعليق مخالف

  • 81
    محال

    خلونا بحالنا ما علينا من غيرنا سياسه مالنا شغل انتم ابخص لكن اقتصاد بنرد اجل وش نسمي الارتفاعات الي عندنا والعذر التقشف ضرايب ولرتفاع بنزين وكهرب وما يعني حنا بزود وغيرنا ينقص الحال من بعضه

  • 80
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 79
    فليحان

    تعليق مخالف

  • 78
    شيء جميل

    تعليق مخالف

  • 77
    غير معروف

    متأكدين ان هالخبر يخص قطر ؟؟ والا دوله ثانيه ؟؟ تأكدوا وردوا لنا خبر

  • 76
    ناجي

    كفايه كذب من يصدقكم لا عقل له

  • 75
    المرزوق

    عندما تكون مسؤولا عن دولة وشعب..يختلف عن مسؤوليتك لبيتك وأسرتك..لايتفع العناد والمكابرة
    الرئيس نيكسون ذهب للصين والسوفييت
    لأنها الحرب الباردة بينهم
    مانديلا لم يدخل البيض السجون.السادات صالح إسرائيل.

  • 74
    مجرة التبانة

    ياناس هذه زاوية حفرة صغيرة جدا كانت تعيش بسبب الكبار حولها والآن انكشف وضعها بعد رفع الكبار الوصاية..الان تعود صاغرة للوضع السابق وتنفذ فقط ممنوع تقترح.

  • 73
    جلاد الاخونج

    قطر باعت ما لا يشترى بالمال ، باعت الدين والمبادئ والقيم والاخلاق كلها ! فماذا يرجى منها

  • 72
    زائر من الكَوَاكَبٌ

    انا مع تعليق رقم 1100

  • 71
    ابو مشعاب

    ارجو من الحكومات الرباعية للدول المقاطعة الاستمرار في هذا النهج حتى ازالة حكم الحمدين نهائيا عن قطر وعدم الانخداع بالموافقة على الشروط .

  • 70
    الشمري٩٩

    تقشف تقشف الظاهر بكل مكان التقشف حتي اليابان والاسبان عندهم تقشف.

  • 69
    متأمل

    ت63 .. نعم حكومة الحمدين هي من دمرت العالم العربي بثورات الربيع المزعوم .. ويفترض أن يصدر قرار عربي وأممي بتحميل قطر كل تبعات ذلك الخراب والدمار وإن شاء الله تبقى مديونة إلى الأبد ،حكومة الفسق والتآمر

  • 68
    ابويزيد

    شوفو كيف محمد بن سلمان صنع التاريخ والمجد لنا شوف كيف الانسان عندما يكون صادق يحفظه الله ويرعاه وسوف باذن الله يجني الشعب السعودي ثمار هذا الانجازات في القريب العاجل وسيتمنى الكل انه كان سعودي الجنسيه

  • premium medal
    67

    3. من اللي تأثر اقتصاده// مدري انت جاك او حسيت بشئ ولا آلمك وأثر عليك ماحصل للحمدين وتميم وعزمي

  • 66
    ابويزيد

    هذي نهايتهم بحول الله وقوته لكل ظالم يوم ونهايه وان شاء الله اتى وقت السداد ذبحو خلق الله واثارو الفتنه بين العباد وشحنو هذا على هذا حتى ولعو النار بالفتنه ودعمو هذا بالمال والسلاح ودعمو هذا بالمال وا

  • 65
    بنت اليمن

    حمد العاق ربي رزقه في الفلوس الكثيره وتحول إلى فرعون الخليج تجبر وطغى وكفر بنعمة ربه صرفها على مشاريع الإرهاب ولقتل وتهجير الشعب العربي

  • premium medal
    64

    12ابومحمد.فاكرينها مصر// وانت مستهين بمصر يالج🐀 ولا تقارن قطير بدوله بحجم مصر فعلا انتم يالخوانج غلابه وتفكيركم ومخكم عند 👣

  • 63
    أسأل الله العظيم أن يغرقهم في الديون, حتى لا يستطيعون الخروج منه وبعد ذلك يحاكمون حتى يدفعون المال

    مقابل ما تسببوا فيه من دمار للعالم العربي, فتكون كل محصلاتهم المالية, تدفع ل الدول المتضررة, والعاقبة, ل ترك الاستعمار, الذي استغل قطر الخيانة وأخوان الشيطان, ليحقق حلمه الاستعماري.

  • premium medal
    62

    40.كثيرين اللي يتقشفون وما عندهمحصار// جميعنا نعلم (انكم) بغد انشغال قطر بنفسها وبعد وقف التمويل القطري (لكم) بدأتم تعرفون وتعانون التقشف وهذا ماقصدته انت

  • 61
    ابووليد

    كلة من ال*ين انفقو على المرتشين والمشردين أهدرت المليارات على المشاريع للتمويل الإرهاب في المنطقة العربية هذا كله من جزمي فشارة سحب فلوس اخوننا في قطر ويقول ذميم هم شي السيادة وللة انت ديكو عندة

  • 60
    بنت اليمن

    أتمنى مصادرة جزء من أموال قطر وتحويلها إلى اليمن لبناء ما أفسده الخونه وعملاء إيران أحسن ماتصرفها على أذية الشعب العربي وجيرانها في دول الخليج العربي

  • 59
    غير معروف

    المؤمنون كالجسد الواحد نقول للشامتين الدنيا دوارة والتاريخ ملئ بالعبر .

  • premium medal
    58

    40.كثيرين اللي يتقشفون وما عندهم(حصار)// اولا اسمها مقاطعه يالقطرجي وما يسميها حصار الا ابواقكم في الخنز🐗يره ثانيا منت مجبور ابدا ابدا تقدر تروح لقطرك او ايرانك او تركيتك وتعيش فنعيم وتريحنا من غثاك

  • premium medal
    57

    41ام بسام.المقاطعه كانت تستهدف اشغال قطر في نفسها// احسنت وهذا (تخطيط كبار) مايعرفون له لكن ثقتنا من البدايه في حكامنا بعد توفيق الله اوصلتهم لما هم عليه من ذا الحال وأردى

  • 56
    محامي

    القاضي مايعطي القاصر نصيبه من الورث لأنه سوف يصرفها من غير وعي تمامآ مثل حكومة قطر لقد بطشو وتفرعنو على الدول العربيه بأموالهم الكثيره وقد حان الوقت لإقافهم عند حدهم وإضعاف أقتصادهم

  • 55
    ابوحسين

    اسال الله العلي القدير ان يعم الود والتسامح بين ابناء العرب عامه والخليج خاصة وتعود الامور الي مسارها الصحيح بيننا وبين اخواننا من الشعب القطري الشقيق المغلوب علي امرهم من تنظيم الاخوان والحمدين

  • 54
    ابوحسين

    اسال الله العلي القدير ان يعم الود والتسامح بين ابناء العرب عامه والخليج خاصة وتعود الامور الي مسارها الصحيح بيننا وبين اخواننا من الشعب القطري الشقيق المغلوب علي امرهم من تنظيم الاخوان والحمدين

  • 53
    ابوحسين

    اسال الله العلي القدير ان يعم الود والتسامح بين ابناء العرب عامه والخليج خاصة وتعود الامور الي مسارها الصحيح بيننا وبين اخواننا من الشعب القطري الشقيق المغلوب علي امرهم من تنظيم الاخوان والحمدين

  • 52
    محامي

    صدقوني سبب مشاكل الدول العربيه من فلوس قطر القذره وإذا أردنا أن يرجع الأمن ولأستقرار إلى الدول العربيه وشعوبها لازم قطر تخسر أكثر من نصف ثروتها لأنها غير مؤهله بأن تمتلك كل هذي الثروه

  • 51
    متأمل

    (كَانَتْ آمِنَةً مُّطْمَئِنَّةً يَأْتِيهَا رِزْقُهَا رَغَدًا مِّن كُلِّ مَكَانٍ فَكَفَرَتْ بِأَنْعُمِ اللَّهِ فَأَذَاقَهَا اللَّهُ لِبَاسَ الْجُوعِ وَالْخَوْفِ بِمَا كَانُوا يَصْنَعُونَ ) .. سنة الله

  • 50
    فيصل.

    تستاهل ياجربوع هذا هي المملكه العربيه السعوديه قبلة المسلمين حاميه ديار المسلميين..

  • 49
    غير معروف

    كم. دم. مسلم. وكم. عائله تم. تهجيرهم من. دول. العرب. وكم طفل صار يتيم. وكم. اب فقد عائلته وكم اخ فقد اخته بسبب دعمكم للارهاب. لابارك. الله فيك ياقطر اللهم. ارناء عجايب قدرتك في هذي الدويله الشرانيه

  • 48
    فلمنكووووووو

    من الحال هذا و اردى بإذن الله

  • 47
    أم بسام

    قطز زي الطفل إذا جته فلوس قام يصرفها على أشياء تافهه وفي بعض الأحيان يصرفها على أشياء تضره

  • 46
    ابومازن الصبيحي

    ابو **عنده اطماع بالتوسع على حساب جيرانه ويبدو ان اوباما ضحك عليه عندما اطلق له العنان لتنفيذها .!

  • 45
    ابومازن الصبيحي

    هذه آخرتها من يلعب مع الكبار وهو لا يملك سوى خربشة باظافره الصغيرة

  • 44
    ali

    ماشاء الله تبارك الله اللهم زد . اقتصادهم منهار من دعم الارهارب والارهابيين وان شاء الله انه يطيح ولا يرتفع في وجود ذميم والحمدين .امين

  • 43
    البحر

    ليش التقليد الاعمى ياقطر!!!!

  • 42
    خلفان

    تعليق مخالف

  • 41
    أم بسام

    خطة المقاطعه كانت تستهدف إشغال قطر في نفسها وتقليص ثروتها الكثيره لأنها أصبحة نقمه وليس نعمه دمرة فيها الدول العربيه ونشر الفتن ولفوضى الخلاقه فيها

  • 40
    غير معروف

    كثيرين الي يتقشفون وما عليهم حصار

  • 39
    غير معروف

    امس الاتجاة المعاكس ههههههههه فيصل قاسم المرتزق الدرزي مرتبك ومحد جاب خبر للبرنامج والمسعري ينابح والفقية ومعرفاته العالم تتابع الاسد محمد بن سلمان في امريكا

  • 38
    أم بسام

    أكبر دليل أن قطر صغيره لا تستطيع مواجهة الكبار إلا من خلال مرتزقة قناة الجزيره ومن خلال شراء أصوات بعض العرب المشردين في شوارع لندن وأمريكا توظفهم على وظيفة كلاب نابحه في مواقع التواصل الأجتماعي

  • 37
    قرب الفرج ان شاءالله

    قريبا جدا تكبر الخلافات الداخلية بين الحمدين وتميم وبعض الاسرة على الاستمرار في عناد السعودية ،، وضع قطر الداخلي على صفيح ساخن قريبا خلاف داخل بين الحكم القطري المشتعل حاليا بسبب خسائر كبرى لبعضهم

  • 36
    غير معروف

    الخبر مؤكد 100%

  • 35
    غير معروف

    دعاة السعودية اعطاهم الابله تميم ملايين لمثل اليوم وماحد دافع عنه

  • 34
    طير شلوى

    تعليق مخالف

  • 33
    عبدالسلام

    حتى لو تصالحانا بند فتح الحدود المنفذ مسكر ارتحنا من الارهابيين خلو القطري مع *** التركي والايراني

  • 32
    أم بسام

    نصف ثروة قطر راحة إلى الجماعات الإرهابيه وإلى الأصوات النابحه في قناة الجزيره ومواقع التواصل الأجتماعي

  • 31
    عبدالسلام

    والله ان الشعب القطري يلعن حمد وتميم ليل نهار ومن يسبب مشاكل مع السعودية لاتصدقون مرتزقة ** قطر فترة ويصير فيها شي لايمكن ان تستمر مع المجنون حمد وتميم والايام بيننا شعب مضغوط والسعودية مادرت عنهم

  • 30
    وتعتزم الحكومة القطرية تقييد الإنفاق الحالي

    تعليق مخالف

  • 29
    RiMa ريما🙇°•🗨

    ••

  • 28
    عبدالسلام

    اهم شي لايرفع المقاطعة صدقوني يجون زحف

  • 27
    ناصر

    تميم ديكور الامور تدار من موزة وحمد وعزمي الكلب

  • 26
    13 مطلباً ؟! قطر تبيع أصولها

    12 – ابو محمد
    ….
    فاكرينها مصر // تكرم مصر العروبة والاسلام عن الخونة وأذنابهم وحلفاؤهم ؟!

  • 25
    سعد

    ماعلينا مقاطعة وتقشفنا اكثر

  • 24
    محمد

    حسبنا الله على الحمدين المجرمين والله الشعب القطري بينفجر من القهر من تبذير اموال قطر للمرتزقة

  • 23
    يمني

    يجب الاعتماد في التبادلات التجاريه مع جهات مضمونه وراسخه

  • 22
    مهند111

    زيدو على الكلب لين يعرف حجمه فيه كم ذنب مؤيد له

  • 21
    13 مطلباً ؟! قطر تبيع أصولها

    با عوك يا حلب الشهباء بثمن بخس ؟!

  • 20
    13 مطلباً ؟! قطر تبيع أصولها

    14 –

    تضحكون علينا // على الخونة ؟

  • 19
    الغريب ان هناك من يصدق هذا الكلام

    كما حصل سابقا في موضوع نقل كاس العالم من الدوحة

  • 18
    13 مطلباً ؟! قطر تبيع أصولها

    (( باعونا برخيص !!!! )) قبل ما يبيعون أصولهم،،،، هذا إذا كان لهم ….؟! كما يزعمون

  • 17
    13 مطلباً ؟! قطر تبيع أصولها

    سنؤذيكم في من خنتونا من أجلهم ؟!

  • 16
    13 مطلباً ؟! قطر تبيع أصولها

    الا الخيانة أعيت من يداويها !!

  • 15
    13 مطلباً ؟! قطر تبيع أصولها

    ما قلنا لك تخون جيرتك وتنقض عهودك ومواثيقك

  • 14
    غير معروف

    تضحكون علينا ولا على انفسكم .. الهروب والله عندنا رؤوس اموال بالمليارات خرجت برا

  • 13
    RiMa ريما🙇°•🗨

    المؤشر هابط واخبارهم هابطه والرؤوس منكسة والريال القطري في هبوط ولعلها في هبوط

  • 12
    ابو محمد

    فاكرينها مصر

  • 11
    13 مطلباً ؟! قطر تبيع أصولها

    هل بعت من أصولك هذا اليوم ؟!! الاخونجية هي الحل !!

  • 10
    13 مطلباً ؟! قطر تبيع أصولها

    3 –

    … من اللي تأثر اقتصاده // الخونة ومن على شاكلتهم هم الخاسرون !؟

  • 9
    13 مطلباً ؟! قطر تبيع أصولها

    الخائن سيبيع الجزيرة الأرض ثم بعد ذلك سيبيع قناة جزيرة الخيانة الاخونجية

  • 8
    RiMa ريما🙇°•🗨

    ابن موزا راح فيها كلها بسبب خطط والده الاخونجي

  • 7
    13 مطلباً ؟! قطر تبيع أصولها

    وعند الخائن !! كل ما يملك جائز بيعه

  • 6
    13 مطلباً ؟! قطر تبيع أصولها

    قطر تبيع أصولها // باعت ما هو أعظم !

  • 5
    13 مطلباً ؟! قطر تبيع أصولها

    باعوا الدين والأوطان قبل بيع حفنة من الأصول

  • 4
    اسامة

    احلا خبر خل عزمي خسارة ينفعكم

  • 3
    غير معروف

    والله مادري من اللي تأثر اقتصاده

  • 2
    الحل في 13 مطلباً ؟!

    13 مطلباً ؟! و بعد ذلك سننقذ ما يمكن انقاذه لصالح الشعب القطري

  • 1
    الحل في 13 مطلباً ؟!

    13 مطلباً ؟! ومن بعد ذلك لكل حادث حديث