رئيس التحرير : مشعل العريفي

إنشاء كلية تختص بالأمن السيبراني والبرمجة والذكاء الاصطناعي

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد-واس: صدر قرار معالي رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة الأستاذ سعود بن عبدالله القحطاني، بإنشاء كلية تختص بالأمن السيبراني والبرمجة والذكاء الاصطناعي، وتكليف الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الدهلاوي عميداً للكلية. ويأتي ذلك بناء على رؤية المملكة 2030 في التحول إلى مجتمع معرفي وتقني ينافس الدول العالمية المتقدمة في الإبداع التقني المعلوماتي والرياضات الذهنية وبالأخص في مجال السايبر والبرمجة.
تأهيل قدرات وطنية شابة وتسعى الكلية إلى بناء وتأهيل قدرات وطنية شابة محترفة بأحدث الوسائل التقنية التي يمكن من خلالها المساعدة في تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030 . وتأتي مبادرة إنشاء الكلية متزامنة مع التطورات والتحديات التي تواجهها الدول العالمية في هذه المجالات الحيوية. وأكد معالي رئيس الاتحاد أن حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين - حفظهما الله – تسعى إلى تمكين المملكة العربية السعودية وتحفيز شبابها في صناعة طاقات احترافية بإبداعات تقنية ذات قيمة عالية ومبتكرة في كل المجالات منها مجال السايبر والبرمجة والذكاء الاصطناعي.
تحقيق أهداف رؤية 2030 وأشار معاليه إلى أن مبادرة إنشاء كلية متقدمة ومتخصصة بهذه العلوم، هي إسهام بسيط من الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة لتحقيق أهداف رؤية 2030. من جهته أوضح نائب رئيس مجلس إدارة الاتحاد الدكتور عبدالله بن شرف الغامدي، أن إنشاء كلية الأمن السيبراني والبرمجة والذكاء الاصطناعي في هذا الوقت هو ثقافة وتحفيز وطني لمفهوم الأمن السيبراني، ولإنشاء تعاون وطني بين المملكة ومختلف القطاعات الحكومية والأهلية محلياً وعالمياً.
تطوير العمل التقني من جانبه قدم عميد كلية السايبر والبرمجة والذكاء الاصطناعي الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الدهلاوي، شكره لمعالي رئيس مجلس إدارة الاتحاد على هذه الثقة، متمنياً الإسهام في تطوير العمل التقني للوصول بالمملكة إلى مصاف الدول المتقدمة في مجال السايبر والبرمجة والذكاء الاصطناعي. وأشار الدكتور الدهلاوي إلى أن من ضمن أولويات الكلية تصميم برنامج بكالوريوس متخصص في مجال العمليات السيبرانية Cyber Operations هو الأول من نوعه على المستوى المحلي والإقليمي إضافة إلى برامج متميزة أخرى سيتم الإعلان عنها في حينه ، سائلا الله عز وجل أن يحفظ لهذا البلاد أمنها وأن يحفظ قادتها وشعبها .
للاشتراك في خدمة "واتس آب المرصد" المجانية  أرسل كلمة “اشتراك” للرقم (0553226244)
في حال رغبتكم زيارة "المرصد سبورت"  أضغط هنا

arrow up