الرئيسية / الشلهوب يختلف عن ياسر

الشلهوب يختلف عن ياسر

الشلهوب يختلف عن ياسر

بقلم : صالح الهويريني

فاز الهلال على القادسية.. وانتصر الأهلي على الرائد فاستمر (فارق النقطة) بين الفريقين والصراع بينهما على تحقيق بطولة دوري هذا الموسم.. مباراة الهلال والأهلي المقبلة ربما حددت مسار (البطولة) ولمن ستذهب؟ إذا كسبها الهلال فإنه سيحسم رسمياً بطولة الدوري لمصلحته وعندها ستكون نتيجة مباراته في الجولة الأخيرة (أمام الفتح) هي بالنسبة له مجرد تحصيل حاصل..

** حتى الأهلي أيضاً في حالة كان الفوز من نصيبه فإن كل المؤشرات وقتها ستؤكد أن بطولة الدوري ستكون أهلاوية بنسبة (99%) على اعتبار أن مباراته الأخيرة ستكون أمام متذيل الترتيب (فريق أحد) ولأن فوزه بنتيجتها شبه مضمون ولاسيما أنها ستقام في جدة على أرض ملعب الجوهرة..

** كل الذي نتمناه هو أن يتم تكليف حكم أجنبي (من النخبة) وليس من (فئة أبوريالين) كأولئك الذين شاهدناهم في الكثير من المباريات وارتكبوا كوارث تحكيمية حولت مسار نتائج من فرق لمصلحة فرق أخرى..

** اعتدنا من الجماهير (ومنها جماهير الهلال) هو أن تكون ردة فعلها غاضبة تجاه أي عقوبة تصدر من لجنة الانضباط بحق أي لاعب من فريقها، ومتى كان هذا اللاعب أو ذاك لا يستحق العقوبة.. لكن عندما عاقبت اللجنة (سلمان الفرج) حدث العكس من لدى الكثير من محبي الهلال تأييداً لمعاقبته..

** والسؤال هنا.. لماذا حدث ذلك تجاه (عقوبة) سلمان الفرج؟.. (سلمان) هو أكثر من يعرف السبب، لذا عليه أن يتجاوز سلبياته وأن يضع حداً (لمزاجيته.. وبرودة.. وعدم مبالاته.. وطريقة لعبه السلبية) لكيلا يجد نفسه – على الأقل – خارج التشكيلة الأساسية للهلال بأمر من الجماهير التي أيدت عقوبة إيقافه.. فهل يعمل على ذلك؟..

** ربط استمرار الموهوب محمد الشلهوب في الملاعب.. باستمرار النجم ياسر القحطاني هو ربط غير منطقي.. (ياسر) له كل التقدير والاحترام لكنه كلاعب ومنذ ثلاثة مواسم لم يعد لديه أي إضافة للهلال.. على عكس الشلهوب الذي (يملك روح الهلال الحقيقية).. ومازال يفيد الهلال وقادر على العطاء لموسم قادم.. (باختصار) الشلهوب هو أحد أساطير الهلال وكفى..

** قلتها.. ومازلت أقولها.. الهلال إذا أراد بطولة الدوري عليه أن يلعب بطريقة تأمين مناطقه الخلفية وتضييق المساحات داخل منتصف ملعبه أمام خصمه خلال مباراتيه المتبقيتين وهنا أقصد في مباراته أمام الأهلي التي لو انتهت بالتعادل فإن ذلك سيخدم مصلحته وسيعزز من مقدار حظوظه في الفوز ببطولة الدوري رقم (15) في تاريخه.. طريقة (4/5/1) هي الأنسب للهلال في المباراتين القادمتين..

مبروك لأبناء البكيرية

** تأخر كثيراً صعود فريق الأمل من البكيرية إلى دوري الدرجة الثانية.. ولكن أن يأتي متأخراً خير من ألا يأتي.. وتحية تقدير لإدارته الحالية برئاسة ربانها الماهر الأستاذ عبدالرحمن الحضيف وأعضاء شرف النادي الداعمين بقيادة رئيسهم الأستاذ عمران السويلم..

** الأهم (وكلنا ثقة بأبناء البكيرية ورجال أعمالها) هو ألا يكون هذا الصعود هو منتهى الطموح.. بل يجب أن يكون هو (بوابة العبور) نحو بلوغ مكاسب أفضل وأكبر ومن خلال الصعود إلى دوري الأمير محمد بن سلمان لأندية الدرجة الأولى.. (صعود الأمل للثانية) هو حلم طال انتظاره ولكنه ولله الحمد تحقق.. ومبروك لأبناء البكيرية والقادم أميز إن شاء الله.

** تحت إدارة الأستاذ سعود السويلم ونائبه الأستاذ سلمان المالك سنشاهد (نصراً جديداً ومختلفاً).. لا أقصد فقط على الصعيد الفني والنتائجي.. وإنما حتى أيضاً -وهذا مهم- على صعيد التعاطي الإداري (إعلامياً) مع الأحداث والمنافسين والمنافسات على عكس ما حدث من إدارات النصر على مر تاريخه.. بالتوفيق للإدارة النصراوية الجديدة في هذه المهمة..

** قبل بضع سنوات كان كل (5) أشهر يصدر قرار من اتحاد الكرة السعودي.. أما الآن ففي كل يوم يصدر (5) قرارات..

** هكذا هو أحمد الفريدي (يطنش).. منذ أن كان يلعب في الهلال.. لا يهمه لوائح وعقوبات.. مزاجي إلى أبعد الحدود ولا يمكن الاعتماد عليه.. يعني (ما ينغزافيه).. كما أن عقليته لا تختلف عن عقلية ناصر الشمراني (بلعب والا بخرب)!!

** الكابتن عمر السومة بعد (حديثه المثير) عقب مباراة فريقه الأهلي والرائد حاول بمعاونة مدير الفريق طارق كيال.. (حاول.. يرقعها لكن ما تنترقع).. ويبدو أن أيامه مع الأهلي باتت قليلة..

** هل تصدق.. أن (فريق النجمة) الذي كان له صولات وجولات مشهودة في دوري الكبار.. وقدم أكثر من نجم للمنتخب السعودي الأول وأهمهم (منصور الموسى) الذي كان من أهم العناصر التي قادت منتخبنا لبلوغ مونديال 94م.. هل تصدق أنه ربما كن من ضمن الفرق التي سيطولها الإلغاء؟.. للأسف هذه هي الحقيقة..

الأهلي (4/صفر) الاتحاد

** (من أجل التاريخ).. نهائي كأس الملك موسم 1399هـ الذي جمع الأهلي والاتحاد على أرض ملعب الأمير فيصل بن فهد (الملز سابقاً) بالرياض وأقيم يوم (13/7/1399هـ) كان هو أول نهائي في المملكة يقام تحت الأضواء الكاشفة.. هذا النهائي انتهى أهلاوياً بنتيجة (4/صفر) وسجلها إبراهيم مريكي- رحمه الله- وأمين دابو (هدفين) والتونسي طارق ذياب..

** مشوار الأهلي في هذه البطولة بدأ بمواجهة فريق الوديعة (أبها حالياً) وكسبها الأهلي بنتيجة (10/1).. وفي دور الستة عشر تجاوز الشباب بهدف (1/صفر).. وفي دور الثمانية تغلب على الروضة (6/1) وشهدت المواجهة ضربة جزاء أهلاوية ضائعة بواسطة أمين دابو.. (أما في دور الأربعة) فكان الأهلي في مواجهة الاتفاق وفاز بنتيجة (2/1)..

** أما الاتحاد فقد بدأ مشواره في البطولة بالفوز (2/صفر) على عكاظ.. وبعدها كسب الهلال بضربات الترجيح (10/9) بعد أن انتهت بنتيجة الأشواط الأصلية والإضافية بالتعادل (2/2).. وفي دور الثمانية فاز الاتحاد (3/صفر) على الرياض.. أما في دور الأربعة فقد واجه النصر وكسبه بهدف نظيف (1/صفر) سجله سالم الشمراني (النجدة) رحمه الله..

** خاتمة.. اللهم من أراد السعودية وأهلها بسوء فاشغله في نفسه ورد كيده في نحره.. اللهم وفق خادم الحرمين وولي عهده الأمين لما فيه خير للبلاد والعباد.. واحفظهما وأعز بهما الإسلام والمسلمين.. اللهم كن عوناً ومعيناً لرجال أمننا داخل المملكة وعلى حدودها.. وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.

نقلا عن الجزيرة



التعليقات


ملاحظة:لايسمح بالتعليق بعد مرور48 ساعة على نشر المحتوى

13 - ابو الأمجاد
2018-03-25 01:54:55
كلامك صح اخوي ي و س ف ودلول بحكم فقراويتها ولأني انا هلالي فأذا اغضبتها في بيت الزوجيه فهي تغضب وتقوم تهذري بما لاتدري وتهرف بما لاتعرف لكن قدروا وضعها الله يسلمكم وتعرفون غيرتي عليها والرجال يغارون
لا يعجبني(1) اعجبني(0)
12 - ي و س ف
2018-03-24 20:59:24
دلول الحكم الصربي على أساس انه حكم محلي يعني؟!!!! ع العموم لو تحكمين انتي يادلول مباراة للهلال ويـفوز ماراح يعجبك تحكيمك وبحكم معرفتك بالتحكيم قوليلنا ليش لحد الآن لم تُستخدم تقنية الفيديو ولصالح من؟!
لا يعجبني(1) اعجبني(1)
11 - رياضي حر وشاهد على فساد الدلال...وجلاد السنافر ومذوقهم الاذلال
2018-03-24 15:35:11
ههههههااااي...ركود ياسنافر ركووود...جلادكم الرياضي الحر موجوود...وسمعوني زعيقكم ونهيقكم ونباحكم اكثررر... هههههههاااي مساكين السنافر كل مااقسوا عليهم بالجلد كلما علا زعيقهم ونباحهم ونهيقهم اكثر واكثر
لا يعجبني(2) اعجبني(6)
10 - ي و س ف
2018-03-24 14:49:49
صبرك الله عليها ياابوالأمجاد
لا يعجبني(1) اعجبني(0)
9 - ابو الأمجاد
2018-03-24 14:47:15
رسالة الى اخواني المعلقين من جمهور الزعامة الكرام انتم تعلمون غيرتي على دلولتي ولا احب احد يلمسها*
لا يعجبني(1) اعجبني(0)
8 - ابو الأمجاد
2018-03-24 14:41:00
عزيزتي دلول وحليلتي الغاليه اللقب معروفة أنها لجمهورالبربري الفقراوي في مدرجات الملز والاستاد وتغيير الحقايق ي صغيرتي لم يعد ينطلي على احد حليلتي دلول قد اغضبني مناكفتكي للرجال وأنا اغار عليك
لا يعجبني(1) اعجبني(0)
7 - رياضي حر وشاهد على فساد الدلال...وجلاد السنافر ومذوقهم الاذلال
2018-03-24 14:27:27
ههههههااااي...عمر السومه مايعرف يرقع الا شباك الخصوم بالذات الحاقدين والكارهين امثال السنافر المرفوع عنهم القلم ان شاءالله وبحوله وقوته ستشاهده وهو يرقع مكينة فريقك السنفوري في معركة7ابريل هههههههههه
لا يعجبني(0) اعجبني(5)
6 - رياضي حر وشاهد على فساد الدلال وجلاد السنافر ومذوق السنافر منتهى الاذلال
2018-03-24 13:53:20
كل الذي نتمناه هو أن يتم تكليف حكم أجنبي (من النخبة) وليس من (فئة أبوريالين)صدقت لانريد حكام مثل سلطان الحربي والحكم الصربي وغيرهم ممن اعطى فريقك نقاط مباريات لايستحقها جعلته متصدرا بدون وجه حق
لا يعجبني(0) اعجبني(4)
5 - ي و س ف
2018-03-24 13:36:09
والشلهوب الموهوب الحبوب ماذاأقول عنه بختصارإذااستمر الشلهوب بنفس أدائه في آخرمباراة قدام سنتين ثلاث بإذن الله راح يحقق بطولات ترهق كيانات للحصول ع نصف عددها اللهم وفق عبدك محمدالشلهوب واحفظة من العيون
لا يعجبني(1) اعجبني(0)
4 - ي و س ف
2018-03-24 13:26:24
بإذن الله وتوفيقه سيحسمها الهلال أمام الأهلي وبنتيجةٍ عريضه إذاوجد حكم كُفؤ وسلم من الوشوشات الشهيرة واحتفال الهلاليون بإيقاف سلمان وانا اولهم يعودكون سلمان انفحت مع النادي والمنتخب كما الشهراني ياسر
لا يعجبني(1) اعجبني(0)
3 - ي و س ف
2018-03-23 16:30:22
مبروك عودة كارينيو يادلول ودلوله خطبها نصيب هوووووووو خطبها نصيب ههههههههههههههههههاي هع هع هع غضبانه وابوها غضب
لا يعجبني(1) اعجبني(0)
2 - فارس
2018-03-23 15:40:53
ما شاء الله يا دلول بكل اخبار الزعيم تطامرين معذورة الجرح ما هو بسيط ..
لا يعجبني(1) اعجبني(0)
1 - رياضي حر وشاهد على فساد الدلال ومذوق السنافر منتهى الاذلال
2018-03-23 14:20:49
صدق من سماكم اعلام الجهله واعلام هايدي وصدق من سمى جمهوركم حمير جحا...الحين انت قبل كم اسبوع تطالب الشلهوب وياسر بالاعتزال او ترك الهلال بل انك اتهمت الاداره بمجاملتهم على حساب الهلال وش هالتناقض؟؟؟؟
لا يعجبني(2) اعجبني(6)

أضف تعليق
كاريكاتير
X