رئيس التحرير : مشعل العريفي

الشلهوب يختلف عن ياسر

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

فاز الهلال على القادسية.. وانتصر الأهلي على الرائد فاستمر (فارق النقطة) بين الفريقين والصراع بينهما على تحقيق بطولة دوري هذا الموسم.. مباراة الهلال والأهلي المقبلة ربما حددت مسار (البطولة) ولمن ستذهب؟ إذا كسبها الهلال فإنه سيحسم رسمياً بطولة الدوري لمصلحته وعندها ستكون نتيجة مباراته في الجولة الأخيرة (أمام الفتح) هي بالنسبة له مجرد تحصيل حاصل..
** حتى الأهلي أيضاً في حالة كان الفوز من نصيبه فإن كل المؤشرات وقتها ستؤكد أن بطولة الدوري ستكون أهلاوية بنسبة (99%) على اعتبار أن مباراته الأخيرة ستكون أمام متذيل الترتيب (فريق أحد) ولأن فوزه بنتيجتها شبه مضمون ولاسيما أنها ستقام في جدة على أرض ملعب الجوهرة..
** كل الذي نتمناه هو أن يتم تكليف حكم أجنبي (من النخبة) وليس من (فئة أبوريالين) كأولئك الذين شاهدناهم في الكثير من المباريات وارتكبوا كوارث تحكيمية حولت مسار نتائج من فرق لمصلحة فرق أخرى..
** اعتدنا من الجماهير (ومنها جماهير الهلال) هو أن تكون ردة فعلها غاضبة تجاه أي عقوبة تصدر من لجنة الانضباط بحق أي لاعب من فريقها، ومتى كان هذا اللاعب أو ذاك لا يستحق العقوبة.. لكن عندما عاقبت اللجنة (سلمان الفرج) حدث العكس من لدى الكثير من محبي الهلال تأييداً لمعاقبته..
** والسؤال هنا.. لماذا حدث ذلك تجاه (عقوبة) سلمان الفرج؟.. (سلمان) هو أكثر من يعرف السبب، لذا عليه أن يتجاوز سلبياته وأن يضع حداً (لمزاجيته.. وبرودة.. وعدم مبالاته.. وطريقة لعبه السلبية) لكيلا يجد نفسه - على الأقل - خارج التشكيلة الأساسية للهلال بأمر من الجماهير التي أيدت عقوبة إيقافه.. فهل يعمل على ذلك؟..
** ربط استمرار الموهوب محمد الشلهوب في الملاعب.. باستمرار النجم ياسر القحطاني هو ربط غير منطقي.. (ياسر) له كل التقدير والاحترام لكنه كلاعب ومنذ ثلاثة مواسم لم يعد لديه أي إضافة للهلال.. على عكس الشلهوب الذي (يملك روح الهلال الحقيقية).. ومازال يفيد الهلال وقادر على العطاء لموسم قادم.. (باختصار) الشلهوب هو أحد أساطير الهلال وكفى..
** قلتها.. ومازلت أقولها.. الهلال إذا أراد بطولة الدوري عليه أن يلعب بطريقة تأمين مناطقه الخلفية وتضييق المساحات داخل منتصف ملعبه أمام خصمه خلال مباراتيه المتبقيتين وهنا أقصد في مباراته أمام الأهلي التي لو انتهت بالتعادل فإن ذلك سيخدم مصلحته وسيعزز من مقدار حظوظه في الفوز ببطولة الدوري رقم (15) في تاريخه.. طريقة (4/5/1) هي الأنسب للهلال في المباراتين القادمتين..
مبروك لأبناء البكيرية
** تأخر كثيراً صعود فريق الأمل من البكيرية إلى دوري الدرجة الثانية.. ولكن أن يأتي متأخراً خير من ألا يأتي.. وتحية تقدير لإدارته الحالية برئاسة ربانها الماهر الأستاذ عبدالرحمن الحضيف وأعضاء شرف النادي الداعمين بقيادة رئيسهم الأستاذ عمران السويلم..
** الأهم (وكلنا ثقة بأبناء البكيرية ورجال أعمالها) هو ألا يكون هذا الصعود هو منتهى الطموح.. بل يجب أن يكون هو (بوابة العبور) نحو بلوغ مكاسب أفضل وأكبر ومن خلال الصعود إلى دوري الأمير محمد بن سلمان لأندية الدرجة الأولى.. (صعود الأمل للثانية) هو حلم طال انتظاره ولكنه ولله الحمد تحقق.. ومبروك لأبناء البكيرية والقادم أميز إن شاء الله.
** تحت إدارة الأستاذ سعود السويلم ونائبه الأستاذ سلمان المالك سنشاهد (نصراً جديداً ومختلفاً).. لا أقصد فقط على الصعيد الفني والنتائجي.. وإنما حتى أيضاً -وهذا مهم- على صعيد التعاطي الإداري (إعلامياً) مع الأحداث والمنافسين والمنافسات على عكس ما حدث من إدارات النصر على مر تاريخه.. بالتوفيق للإدارة النصراوية الجديدة في هذه المهمة..
** قبل بضع سنوات كان كل (5) أشهر يصدر قرار من اتحاد الكرة السعودي.. أما الآن ففي كل يوم يصدر (5) قرارات..
** هكذا هو أحمد الفريدي (يطنش).. منذ أن كان يلعب في الهلال.. لا يهمه لوائح وعقوبات.. مزاجي إلى أبعد الحدود ولا يمكن الاعتماد عليه.. يعني (ما ينغزافيه).. كما أن عقليته لا تختلف عن عقلية ناصر الشمراني (بلعب والا بخرب)!!
** الكابتن عمر السومة بعد (حديثه المثير) عقب مباراة فريقه الأهلي والرائد حاول بمعاونة مدير الفريق طارق كيال.. (حاول.. يرقعها لكن ما تنترقع).. ويبدو أن أيامه مع الأهلي باتت قليلة..
** هل تصدق.. أن (فريق النجمة) الذي كان له صولات وجولات مشهودة في دوري الكبار.. وقدم أكثر من نجم للمنتخب السعودي الأول وأهمهم (منصور الموسى) الذي كان من أهم العناصر التي قادت منتخبنا لبلوغ مونديال 94م.. هل تصدق أنه ربما كن من ضمن الفرق التي سيطولها الإلغاء؟.. للأسف هذه هي الحقيقة..
الأهلي (4/صفر) الاتحاد
** (من أجل التاريخ).. نهائي كأس الملك موسم 1399هـ الذي جمع الأهلي والاتحاد على أرض ملعب الأمير فيصل بن فهد (الملز سابقاً) بالرياض وأقيم يوم (13/7/1399هـ) كان هو أول نهائي في المملكة يقام تحت الأضواء الكاشفة.. هذا النهائي انتهى أهلاوياً بنتيجة (4/صفر) وسجلها إبراهيم مريكي- رحمه الله- وأمين دابو (هدفين) والتونسي طارق ذياب..
** مشوار الأهلي في هذه البطولة بدأ بمواجهة فريق الوديعة (أبها حالياً) وكسبها الأهلي بنتيجة (10/1).. وفي دور الستة عشر تجاوز الشباب بهدف (1/صفر).. وفي دور الثمانية تغلب على الروضة (6/1) وشهدت المواجهة ضربة جزاء أهلاوية ضائعة بواسطة أمين دابو.. (أما في دور الأربعة) فكان الأهلي في مواجهة الاتفاق وفاز بنتيجة (2/1)..
** أما الاتحاد فقد بدأ مشواره في البطولة بالفوز (2/صفر) على عكاظ.. وبعدها كسب الهلال بضربات الترجيح (10/9) بعد أن انتهت بنتيجة الأشواط الأصلية والإضافية بالتعادل (2/2).. وفي دور الثمانية فاز الاتحاد (3/صفر) على الرياض.. أما في دور الأربعة فقد واجه النصر وكسبه بهدف نظيف (1/صفر) سجله سالم الشمراني (النجدة) رحمه الله..
** خاتمة.. اللهم من أراد السعودية وأهلها بسوء فاشغله في نفسه ورد كيده في نحره.. اللهم وفق خادم الحرمين وولي عهده الأمين لما فيه خير للبلاد والعباد.. واحفظهما وأعز بهما الإسلام والمسلمين.. اللهم كن عوناً ومعيناً لرجال أمننا داخل المملكة وعلى حدودها.. وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.
نقلا عن الجزيرة

arrow up