بالصور.. الخطوط السعودية تضم طائرة جديدة من طراز بوينج دريملاينر.. وهذه أبرز مواصفاتها!

بالصور.. الخطوط السعودية تضم طائرة جديدة من طراز بوينج  دريملاينر.. وهذه أبرز مواصفاتها!

صحيفة المرصد: تسلمت الخطوط السعودية من شركة بوينج لصناعة الطائرات المدنية طائرة جديدة من طراز بوينج (787-9) دريملاينر، حيث وصلت الطائرة أمس الجمعة إلى مطار الملك عبد العزيز الدولي بجدة.
“أربعة طيارين سعوديين”
وكانت الطائرة ذات التسجيل (HZ-AR22) قد غادرت مطار تشارلستون بولاية كارولاينا الجنوبية الساعة الـ(15:15) بالتوقيت العالمي بطاقم قيادة مكون من أربعة طيارين سعوديين، هم (طارق العقيلي وعبدالناصر جمجوم ومحمد عطاس وفادي ينبعاوي)؛ لتنضم الطائرة لأسطول “السعودية” الذي يشهد في الوقت الحالي برنامجًا لتحديثه وتنميته.
“برنامج التنمية”
ويتمثل برنامج التنمية في الاستحواذ على (113) طائرة جديدة من أفضل ما تنتجه مصانع الطائرات في العالم؛ لرفع عدد طائرات الأسطول إلى (200) طائرة حديثة عام 2020م، وذلك في إطار برنامج التحول الذي يجري تنفيذه في المؤسسة وشركاتها ووحداتها الاستراتيجية.
“سعة الطائرة”
الجدير بالذكر أن الطائرة تبلغ سعتها (298) مقعدًا، (24) منها لدرجة الأعمال و(274) مقعدًا لدرجة الضيافة، وهي مجهزة لتوفر أفضل مستويات الراحة والرفاهية للضيوف، وتم تزويد مقصورة درجة الأعمال بأحدث المقاعد التي صممت بعناية، إذ يمكن فرد المقعد إلى (180) درجة؛ ليصبح سريرًا كاملًا.
“خصوصية تامة”
هذا ويعمل التصميم على إتاحة الخروج لكل ضيف من مقعده بحرية وخصوصية تامة، إلى جانب خدمات الاتصالات والإنترنت على متن الطائرة، كما صُنعت الطائرة من مواد حديثة ومتطورة؛ وهو ما ساهم في تخفيف وزنها؛ وبالتالي زيادة الكفاءة الاقتصادية لها.

التعليقات مغلقة.

11 تعليق

  • 11
    ت 10 وزير نفسه

    صحيح كان فيه مشكله في بطاريتها اللي تزود بالطاقه بعض الخدمات في الطايره ،، لكنهم اوجدوا حل للمشكله ووضعوا البطاريه في علبه معدنيه محكمه ،، حتى لو صار فيها شي مايمتد الاثر للاسلاك او غيرها

  • 10
    وزير نفسه

    هل صحيح ان هذا النوع من الطائرات يوجد لديه مشكله في البطايه تؤدي الى حرائق
    ولاتناسب الاجواء الحاره وان سبق لليابان ان اوقفت هذا النوع من الطائرات عن التحليق
    فلماذا تم شرائها اذا فيها شك
    وجهة نظري

  • 9
    ثلج حار

    من أبرز مواصفاتها أنها تطير بالسماء ٠ طيرونا لوعلى عسيب ترى أبعد مسافة داخلية تستغرق ٤٠ دقيقة مع الإقلاع والهبوط ! المهم أفتحوا مسارات جديدة بين المحافظات وخاصة أبها وخفظواالتذاكر ؟

  • 8
    عبودي

    ديملاينر اغلب شركات الطياران علقت طلباتها السابقة من هذا النوع بالذات وقامت بايقاف استخدام مابحوزتها منها

  • 7
    غير معروف

    الى الامام يا بلادي واصلي

  • 6
    ن

    طيارة وحدة فقط?

  • 5
    للأسف

    ما فيه جديد !!

  • 4
    ٠٠٠٠

    قصدك يتعليق 1 الدرجه حققك

  • 3
    hima

    عوائل معينه متوارثه للوظائف فيها والمراكز,الداخلي مضطر يروح معاها,الخارجي يشوف طيران اوروبي او اماراتيه,ويريح قلبو وخاطرو من وعثاء السفر وكئابة المنظر.

  • 2
    حبشوش

    تعليق مخالف

  • 1
    جون كنيدي اليعربي

    بس مغير وحده . شيء عظيم ورائع. شكلها تشبه طيارتي الخاصه ?