رئيس التحرير : مشعل العريفي

ستسقط في دول عربية.. تحذير من مركبة فضاء صينية ضخمة تتجه نحو الأرض

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد:أعلنت وكالة الفضاء الأوروبي الجمعة الماضية أن محطة الفضاء الصينية في طريقها إلى الأرض ولكن لن تعود قطعة واحدة كما أطلقت في الفضاء، متوقعة أن تسقط أجزاؤها على عدد كبير من الدول.
مواقع مختصة
وبحسب تقارير نشرتها مواقع مختصة بمحطات الفضاء، ليس بالإمكان توقع المكان بشكل دقيق حيث من المتوقع أن تتساقط قطع متفرقة من المحطة التي يقدر طولها بـ10.4 أمتار وتقترب من الأرض بسرعة 17000 كلم/الساعة، وبوزن 8.5 طن.
إلا أن وكالة الفضاء الأوروبية كشفت على موقعها الإلكتروني أن مواعيد تساقط أجزاء المحطة ستحدث ما بين 30 مارس (آذار) و3 أبريل (نيسان).
محطة الفضاء الصينية
وتؤكد المحطة أنه على الرغم من أن نسبة كبيرة من محطة الفضاء الصينية ستتعرض للحرق أثناء دخولها طبقة الأوزون، لا يزال هناك احتمال بأن تشهد الأرض آثاراً من هذه المحطة الضخمة التي أطلقت إلى الفضاء في سبتمبر (أيلول) 2011.
ويقدر العلماء في الوكالة الأوروبية أن تشهد المناطق التي تقع بين 42.8 درجة شمالاً و42.8 جنوباً على خط العرض، ومع احتمال أكثر شمالي وجنوبي أطراف هذه المنطقة، تساقط لأجزاء محطة تيانغونغ - 1، كونها تعتبر منطقة دخول هذه المحطة من الفضاء.
القارة الأفريقية
ويشار إلى أن جميع الدول العربية تقع ضمن هذه المنطقة، إلى جانب كامل القارة الأفريقية بالإضافة إلى أجزاء من آسيا وأمريكا الجنوبية وأوقيانوسيا. ولكن تؤكد وكالة الفضاء أن احتمال أن يتأثر الإنسان بهذا الحدث قد يكون معدوماً، إذ أن إمكانية أن يصدم الإنسان بقطعة من المركبة هو 10 مليون مرة أقل من إمكانية أن يتعرض الإنسان للبرق.
ولكن بالإطار نفسه، يشدد العلماء أنه، وفي حال تم مشاهدة أي من قطع المحطة الصينية، يجب إخطار السلطات الأمنية بأسرع وقت ممكن، كون القطع قد تحتوي على مواد كيماوية خطيرة كمادة الـ"هيدرازين".
للاشتراك في خدمة “واتس آب المرصد” المجانية أرسل كلمة “اشتراك” للرقم (0553226244)
في حال رغبتكم زيارة “المرصد سبورت” أضغط هنا

arrow up