رئيس التحرير : مشعل العريفي

"الأرصاد" تحذّر من رياح الـ65 القادمة.. وتكشف عن موعدها والمناطق التي تتعرض لعواصف تستمر 5 أيام!

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: حذرت هيئة الأرصاد وحماية البيئة، من تقلبات جوية، تبدأ من يوم الأربعاء القادم، بنشاط في الرياح السطحية الجنوبية المثيرة للأتربة والغبار والتي تَحُد من مدى الرؤية الأفقية خاصة خلال النهار، وتصحب بارتفاع في درجات الحرارة العظمى على مناطق مكة المكرمة، والمدينة المنورة وتبوك. وتشمل الأجزاء الساحلية لتلك المناطق، كذلك على "مناطق الجوف، الحدود الشمالية، حائل، القصيم والأجزاء الغربية للرياض، وحفر الباطن".
الرياح الـ 65 كما توقعت هيئة الأرصاد أن يستمر تأثير الأتربة المثارة، الخميس المقبل؛ ليصل متوسط سرعة الرياح إلى أكثر من 65 كم/س؛ خاصة خلال النهار، وتتحول إلى عاصفة ترابية تنعدم معها الرؤية الأفقية على أجزاء من تلك المناطق.
هطول أمطار وتتهيأ الفرصة لهطول أمطار رعدية (متوسطة في مجملها) يوم الخميس على مناطق: تبوك "تشمل الأجزاء الساحلية"، والجوف، والحدود الشمالية، والأجزاء الشمالية لمنطقة المدينة المنورة.
رياح سطحية وأتربة وغبار وفي غضون ذلك تتحول الرياح السطحية إلى شمالية نشطة السرعة ومثيرة للأتربة والغبار التي تحد من مدى الرؤية الأفقية وتُصحب بانخفاض في درجات الحرارة من مساء يوم الخميس على مناطق شمال المملكة. وتمتد إلى وسط وشرق المملكة يوميْ الجمعة والسبت، والتي يتوقع أن تؤدي إلى انعدام للرؤية الأفقية على مناطق: (الشرقية، والقصيم، والرياض)؛ بينما تتهيأ الفرصة كذلك مساء يوم الجمعة ويوميْ السبت والأحد، لتكوّن السحب الرعدية الممطرة على المرتفعات الجنوبية الغربية، والغربية، وأجزاء من وسط المملكة.

arrow up