رئيس التحرير : مشعل العريفي

"البنتاغون" يكشف حقيقة نقل قاعدة العديد الأمريكية من قطر إلى السعودية

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : علقت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون" على التقارير التي أشار لها موقع "ديبكا فايل" الإسرائيلي وقال إنه "مزلزل بالنسبة للشرق الأوسط، ويتجاوز العلاقات الأمريكية السعودية" ، بحسب سبوتنيك .
ونفت الوزارة صحة التقارير الإعلامية التي أفادت بأن الولايات المتحدة تسحب قواتها من القاعدتين الجويتين، إنجرليك التركية والعديد القطرية.
وأعلنتCENTCOM، عبر تغريدة نشرتها على حسابها في "تويتر" يوم أمس الأحد، أن "الولايات المتحدة لم تغادر قاعدة إنجرليك الجوية في تركيا، ولا قاعدة العديد في قطر، إن التقارير بهذا الشأن كاذبة لا أساس لها من الصحة".
القيادة المركزية للقوات الجوية الأمريكية
بدورها، نشرت القيادة المركزية للقوات الجوية الأمريكية AFCENT تغريدة مماثلة عبر "تويتر"، قالت فيها: "لا توجد أي مصداقية للتقارير الإخبارية التي تفيد بأن الولايات المتحدة تغادر قاعدتي إنجرليك والعديد الجويتين في تركيا وقطر. هذه التقارير غير المفيدة تساعد في تغذية انعدام الثقة والانقسام بين الشركاء الإقليميين في وقت نحتاج فيه إلى العمل معا لمعالجة الاهتمامات الأمنية المشتركة".
وكانت مصادر عسكرية أشارت إلى أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وافق على خطط تسريع نقل قاعدة "العديد" العسكرية الموجودة في قطر إلى السعودية، وذلك عقب لقائه مع ولي العهد الأمير محمد بن سلمان في البيت الأبيض، الثلاثاء الماضي 20 مارس/آذار، بحسب موقع "ديبكا فايل" الإسرائيلي.
للاشتراك في خدمة "واتس آب المرصد" المجانية أرسل كلمة “اشتراك” للرقم (0553226244)
في حال رغبتكم زيارة "المرصد سبورت" أضغط هنا

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up