الرئيسية / دهانات الجزيرة تشارك في مبادرة ” الفن شرقي” إبرازاً للوجه الحضاري والجمالي بالمنطقة الشرقية

دهانات الجزيرة تشارك في مبادرة ” الفن شرقي” إبرازاً للوجه الحضاري والجمالي بالمنطقة الشرقية

دهانات الجزيرة تشارك في مبادرة ” الفن شرقي” إبرازاً للوجه الحضاري والجمالي بالمنطقة الشرقية

صحيفة المرصد:شاركت دهانات الجزيرة عملاق صناعة الدهانات عالية الجودة في المملكة والشرق الأوسط وشمال أفريقيا في تغيير وجه بعض الأحياء القديمة بمدينة الخبر ضمن مشروع ” الفن شرقي” أول مشاريع مبادرة ” نقوش الشرقية”، التي يتبناها مجلس المنطقة الشرقية للمسؤولية الاجتماعية، وشارك فيها مبدعون ومبدعات من الفنانين التشكيليين والفنانات التشكيليات لمدة 10 أيام.

الهدف من المبادرة

وتهدف المبادرة إلى نشر جمال وثقافة الفن التشكيلي في المنطقة وتحويل الأحياء الشعبية إلى أماكن جذب سياحية وتطوير واجهات مساكن الأسر ذات الدخل المحدود وفق رؤية 2030 الطموحة للمملكة.

وعزا الأستاذ وائل بن محمد بن عبد الله الرميح مدير عام التسويق في دهانات الجزيرة مشاركة الشركة في هذه المبادرة إلى إيمانها بدورها في المسؤولية الاجتماعية باعتبارها شركة وطنية رائدة، وإلى سعيها لتشجيع كل ما يمتّ بصلة إلى الفن التشكيلي والإبداع، إبرازاً لمواطن الجمال في مختلف ربوع المملكة.

رعاية وتزيين

وتوجّه الرميح بأسمى آيات الشكر لسمو أمير المنطقة الشرقية، وحرم سموّه رئيس مجلس أمناء مجلس المنطقة الشرقية للمسؤولية الاجتماعية، ولكافة القائمين على هذه المبادرة، معرباً عن فخره واعتزازه باختيار دهانات الجزيرة لرعايتها وتزيين منتجاتها وألوانها مباني المنطقة ومعالمها، ورأى في ذلك دلالة على ما تحظى به من ثقة واسعة في مختلف أوساط المجتمع، إدراكاً لمستوى تمتعها بالجودة العالية ومدى ملاءمتها لبيئة المنطقة وظروفها المناخية.

الوجه الحضاري

وقال: نتطلع إلى الإسهام في إبراز الوجه الحضاري والجمالي في جميع مدن المملكة من خلال منتجاتنا وألواننا، ونحن على أتمّ الاستعداد للتعاون مع مختلف الفعاليات المجتمعية تحقيقاً لهذه الغاية، مضيفاً بأن نجاح مبادرة ” الفن شرقي” الأولى من نوعها على مستوى المملكة، يؤكّد أهمية متابعة الخطى في هذا المضمار ليشهدها أكبر عدد من الأحياء في مدن المنطقة الشرقية، ومدن المملكة كافة.

تنافس في المبادرة 13 شاباً و 8 شابات من الفنانين والفنانات لإضفاء لمساتهم الجمالية على المباني في حي البايونية بمدينة الخبر الجنوبية كمرحلة أولى، وقد أتيح للحضور مشاهدة مراحل تنفيذ الرسومات على الجدران وتزيين مباني الحي بفن الجرافيتي.

للاشتراك في خدمة “واتس آب المرصد” المجانية أرسل كلمة “اشتراك” للرقم (0553226244)

في حال رغبتكم زيارة “المرصد سبورت” أضغط هنا



التعليقات


ملاحظة:لايسمح بالتعليق بعد مرور48 ساعة على نشر المحتوى

2 - ماوراء الارجنتين
2018-03-27 12:10:51
العالم شرق وغرب يستخدم الحجر في البناء وفي المظاهر الجمالية للمدن
لا يعجبني(0) اعجبني(1)
1 - ابو سعد
2018-03-27 11:01:10
ما في مانع عمل لوحات على الجدران الطويلة لكن يلزم اخذ فكرة اولا عن الرسمة ومعناها ومناسبتها لمجتمعنا لا تحطولنا رسمات وصور حق - شنغر بنغر وغرندايزر-
لا يعجبني(0) اعجبني(0)

أضف تعليق
كاريكاتير