الرئيسية / (15).. أم رابعة

(15).. أم رابعة

(15).. أم رابعة

بقلم : صالح الهويريني

) هل يفوز الهلال على الأهلي ويظفر ببطولة الدوري الممتاز رقم (15) في تاريخه؟ أم يجير الأهلي النتيجة لمصلحته ويقترب كثيراً من تحقيق هذه البطولة كرابع بطولة دوري ممتاز يحصل عليها؟ غداً السبت (في الملعب الجوهرة) سيتحدد كل شيء.. ويبقى الأكيد أن المهمة ستكون صعبة على الفريقين.. لكن الأهم هو أن يكون (حكم اللقاء) بمستوى الحدث وأهميته.

) في حالة فاز الأهلي سنقول (وهذه هي الحقيقة) إن الهلال هو الذي (أهدى) بطولة الدوري للأهلي ليس لأنه يومها سيكون هو الذي خسر، وإنما لأنه عندما كان الفارق شاسعاً لمصلحته عن الأهلي في عدد النقاط كان قد فرط في نقاط كان من الممكن لو حصل عليها أن تمنحه (البطولة) قبل نهاية الدوري بثلاث جولات.. وهذا يعني أن نجوم الهلال أمامهم مسؤولية كبيرة من خلال مباراة الغد لحفظ ماء الوجه وتلافي كل السلبيات السابقة.

) منذ بداية الموسم كان واضحاً أن الهلال لن يذهب بعيداً في آسيوية 2018م لأسباب عدة لعل من أهمها هو افتقاده (هذا أولاً) لركائز أساسية ومؤثرة في صفوفه بسبب الإصابات واحتراف سالم الدوسري خارجياً.. (أما ثانياً) فلأن تعاقداته الأجنبية في الفترة الشتوية لم تكن مثرية ولا توازي حاجة الفريق (وهذه مسؤولية الإدارة).. خصوصاً وأن اختيارات مدربه السابق (دياز وابنه) للقائمة الآسيوية كانت ناقصة.. وجاء (سوء التحكيم الآسيوي) في النهاية (أمام العين في المباراتين) ليكمل الناقص ويكون شريكاً في مسؤولية خروج الهلال من دوري المجموعات.

) ذهبت هذه المرة أصوات بعض النصراويين والأهلاويين للاتحاد (في استفتاء الجماهيرية الأخير) الذي تبناه معالي رئيس هيئة الرياضة تركي آل الشيخ قبل أيام ورغم ذلك ظل الهلال في الصدارة.. (اقتراح) من الأفضل أن يكون أي استفتاء جماهيري قادم خالياً من اسم (الهلال).. وأن يكون عنوان الاستفتاء (من هو أكثر فريق جماهيري بعد الهلال) وطالما أن كل الاستفتاءات السابقة (من أيام استفتاء زغبي) برهنت وبما لا يدع مجالا للشك أن الهلال هو صاحب الشعبية الجماهيرية الأكثر والأكبر في منطقة الخليج.

مباراة (الليموزين)

) في مقالي السابق وردا على ما ذكره الأمير نواف بن محمد بخصوص مشاركة النصر في مونديال 2000م نسيت أن أكتب هذه المعلومة التي تعزز من حقيقة ومصداقية أن هذه المشاركة النصراوية كانت (بالترشيح).. والمعلومة هي أن عبدالله الدبل رحمه الله كان له تصريح صحفي آخر (احتفظ به).. قال من خلاله (ما زلنا بانتظار – مرشح – الاتحاد الآسيوي) وهذا التصريح كان في (19-4-99م أي بعد (فوز النصر ببطولة السوبر) بخمسة أشهر تقريباً.

) وبالمناسبة.. قبل أن يذهب النصر للبرازيل للمشاركة في مونديال أندية 2000م (بالترشيح) بصفته بطلاً للسوبر الآسيوي عام 98م (كان قد شارك) في تصفيات بطولة آسيا عام 99م وخرج منها على يد فريق كاظمة الكويتي من جراء خسارته (ذهاباً في الكويت) بثلاثة أهداف نظيفة.. وفوزه في الإياب في الرياض بنتيجة (2-1).. وهذا يعني أن النصر عندما شارك في مونديال 2000م كان لا يحمل (صفة البطل) وذلك من جراء خروجه من التصفيات الآسيوية لعام 99م.

) مع العلم أن مباراة الذهاب أمام كاظمة شهدت ضياع ضربة جزاء للنصر عن طريق النجم فهد الهريفي.. كما أن مباراة الإياب هي التي تم تسميتها من بعض الكويتيين (بمباراة الليموزين) بحجة أن إدارة النصر لم توفر (حافلة) بعد المباراة لنقل بعثة فريق كاظمة للمطار فاضطرت إلى ركوب الليموزين للذهاب للمطار.. (وللعلم أيضاً) كاظمة بعد تجاوزه لعقبة النصر كان من المفروض أن يقابل فريق الطلبة العراقي ولكنه انسحب من جراء ما أحدثه غزو العراق للكويت عام 90م.

كلام في الصميم

) (تقنية الفيديو) أنصفت الفيصلي ومكنته من الوصول إلى نهائي أغلى البطولات (نهائي كأس الملك) على حساب الأهلي.. والتشرف بالسلام على قائد الأمة الملك سلمان يحفظه الله.

) كان من العدل أن يصل الفيصلي إلى هذا النهائي الكبير ليس لأنه كان الأفضل من الأهلي والأجدر بهذا الوصول فقط، وإنما لأنه أيضاً وصول كان بمثابة التتويج لمستوياته الرائعة ونتائجه المميزة في هذا الموسم بشهادة جميع النقاد.. مبروك لأبناء حرمة.. يستاهلون.

) خبرة الاتحاديين في النهائيات.. وهيبة المباريات النهائية بالنسبة للفيصلي ربما رجحت حظوظ الاتحاد للفوز بكأس الملك.. الأكيد أن الفيصلي والاتحاد استحقا شرف لعب المباراة النهائية، وكل منهما جدير بالكأس الغالية.

) كان نجماً (لامعاً) داخل المستطيل الأخضر.. فأصبح نجماً (إمعة) من خلال وسائل التواصل الاجتماعي.

) معالي رئيس هيئة الرياضة الأستاذ تركي آل الشيخ سيلتقي بالرياضيين (يومياً) في مكتبه لمناقشة ما يخص الرياضة السعودية وسماع كافة الآراء وبما يخدم مصلحة رياضة الوطن.. (هذه خطوة ممتازة) وجاءت لتؤكد أن (آل الشيخ) حريص على سماع كل الآراء التي من شأنها أن تعالج السلبيات وأن ترفع بمستوى المنافسة في رياضتنا.

) بالمناسبة.. شكراً لمعالي المستشار تركي آل الشيخ على تكفله بمصاريف علاج المدرب الوطني الخلوق نايف العنزي.. مع تمنياتنا بزوال ما ألم بالعنزي وأن يكتب الله له الشفاء العاجل وجميع مرضى المسلمين.

) الهلال غداً بحاجة إلى اللعب (بمحورين ثابتين) لتقوية خطوطه الخلفية.

) خاتمة:

اللهم أحفظ السعودية من الفتن ما ظهر منها وما بطن ووفق خادم الحرمين وولي العهد لما تحب وترضى.. اللهم كن عوناً لجنودنا في الحد الجنوبي وفي كل أرجاء بلادنا واحفظ لنا أمننا وأدم علينا نعمة الإسلام والأمن والأمان.

نقلا عن الجزيرة



التعليقات


ملاحظة:لايسمح بالتعليق بعد مرور48 ساعة على نشر المحتوى

9 - احمد
2018-04-08 04:04:59
اسمع مني يالطاقية النصر اول من مثل قارة اسيا في اكبر محفل دولي وجميع الطواقي بمافيهم انت مقتنعين بجدارة النصر في ذلك الحين ولكن بعد مااستعصت على ناديكم 20 سنة بدئتم بالتشكيك لتخفيف الضغط على ناديكم
لا يعجبني(1) اعجبني(4)
8 - ماركتو
2018-04-08 03:57:07
حفظك الله من كل شر ومكروه أيها الإعلامي والمؤرخ الكبير رقم (1) في الرياضة السعودية الأستاذ العملاق (صالح الهويريني) ..الذي لا يسطر سوى الحقيقة ولا غيرها.
لا يعجبني(1) اعجبني(0)
7 - ي و س ف
2018-04-07 13:31:36
عقبال ماتنصفنا كهلاليون تقنية الفيديو كما انصفت الفيصلي وندكهم برباعيه قابلة للزيادة يارب ختاماً أشكر المؤرخ العزيز الأُستاذ صالح الهـويريني على هذا السرد التاريخي ونأمل منه المزيد المزيد
لا يعجبني(1) اعجبني(1)
6 - ي و س ف
2018-04-07 13:25:25
مباراة (الليموزين)؟!!!! استر علينا يامؤرخنا العزيز الله لايفضحنا ياربي لاتفضحنا يالله
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
5 - ي و س ف
2018-04-07 13:18:29
نقول هاردلك للنصراويين والأهلاويين خسارة استفتاء الجماهيرية الأخيرالذي تبناه معالي رئيس هيئة الرياضة قبل أيام وحاز الهلال على الصدارة وليس بمستغرب فجماهيرية الهلال جارفة في الداخل والخارج على حدٍ سواء
لا يعجبني(1) اعجبني(0)
4 - ي و س ف
2018-04-07 13:11:49
بإذن الله أيُهاالمؤرخ العزيزسيفوزالهلال وبرئيي الهلال قلص الفارق مع الأهلي لينتزع اللقب إنتزاع وباالتالي يُخرص تلك الألسن المُشككه في أيِ مُنجزٍ لزعــيــم القرن بآسيا وجن الملاعب تحترف كتم الأنفاس^_^
لا يعجبني(1) اعجبني(1)
3 - ي و س ف
2018-04-06 10:03:34
ههههههههههههههههــ تعليق1 حلوة اهرب عن وجهي اسمها أُغرب عن وجهي انت بلأول انطق الجملة صح بعدين قلها الله يسامحك بس فشلتني قدامي ــههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
لا يعجبني(0) اعجبني(2)
2 - فارس
2018-04-06 09:02:53
بالتوفيق للزعيم الهلالي واما فرقة رشحني وشرشحني ملك الترشيحات معروف انه ما يشارك الا بالترشيح واخرها ترشيحه للبطولة العربية القادمة ..
لا يعجبني(2) اعجبني(2)
1 - الصياد
2018-04-06 08:51:50
ولك وجه تكتب عن الهلال الذيل المتذيل بعد خروجه الذليل المتكرر من آسيا ؟ اهرب عن وجهي **
لا يعجبني(3) اعجبني(12)

أضف تعليق
كاريكاتير
X