الرئيسية / يا ست الستات

يا ست الستات

يا ست الستات

بقلم : مشعل السديري

من الممكن أن يتناقض الإنسان في آرائه، ولكن أن يتناقض أحد المشايخ في مجال (التحليل والتحريم)، فهذا هو التناقض الذي (لا يترقّع) – خصوصاً إذا كان ذلك الشخص يزعم أن له 11 مليون متابع في وسائل التواصل التي اخترعها الكفار.
واسمحوا لي أن أرمز له بـ(م / ع)، زيادة مني في احترامه والإشفاق عليه.. في مقابلة منقولة له على الهواء، سأله سائل: ما حكم دخول الكنائس؟! فأجاب: إنها أماكن يُشرك فيها بالله، ولا يجوز للإنسان أن يدخلها.
وما هي إلاّ فترة، وإذا به في رحلة سياحية يدخل كنيسة «الصليب المقدس»، واستقبله أسقفها بحفاوة بالغة، وبادله الشيخ الشكر والابتسام والإعجاب بالكنيسة، ولم يتبقَ إلا أن يأخذ أحدهما الآخر بالأحضان.
وسئل كذلك عن الغناء، فأجاب: إن الأدلة كثيرة على تحريمه، وإنه لا يجوز بتاتاً.
غير أنني صعقت عندما شاهدت (م / ع)، بلحمه وشحمه وبشته الهفهاف، وهو واقف على خشبة المسرح يشيد فيها بصديقه المطرب خالد عبد الرحمن، وسط تصفيق وهتاف وتصفير الجماهير.
وإنني بهذه المناسبة اللطيفة، يسرني أن أهديه أغنية لخالد علّها تنزل على قلبه برداً وسلاماً، تقول كلماتها المشحونة بالغرام:
يا ست الستات أعنيكي بالذات / فكري معاكِ مروّح / وقلبي في هواك مطّوح / يا أجمل ما شافت عيني / وأحلى من كل البنات.
كما أن شيخنا يؤكد أن الجن مثلنا يتزاوجون ويتناكحون، ويذكر أن الشعبي يقول إنهم كانوا يأكلون معه، وهم يحبون الرز مثلما كان يحبه الشعبي، ويحبه كذلك (م / ع)، فيرتفع الأرز بالهواء ويدخل في أفواههم رأساً – انتهى.
وإنني أبشر الدكتور الفطحل أن العلماء الكفرة فعلوا الآن ذلك مثلما فعل الجن، حيث سيكون الطعام قادراً على التحليق في الهواء بالقرب من أفواهنا، بعد أن اكتشف مجموعة من الباحثين في جامعة (ساسكس) إمكانية ضبط الموجات الصوتية العالية التردد لجعل الأطعمة قادرة على الطفو.
ووفقاً للموقع الإلكتروني لصحيفة «ديلي ميل» البريطانية، قال العلماء إن هذه التجربة تجعل الطعام أكثر لذة وسلاسة، إلا أنه يجب ألاّ يكون أكبر من حجم البازلاء – انتهى.
وبما أن حبة الرز هي أصغر من البازلاء، فلا مشكله. وما على من يريد أن يأكل إلا أن يطبق المثل التهكمي القائل: (افتح فمك، يرزقك الله)، أي (افغر فمك على الآخر). والذي أنا متأكد منه أن مشايخنا الأفاضل – حفظهم الله – لهم أسنان حادة وقوية وصقيلة، المهم على شيخنا الكريم (م / ع) أن يحسن المضغ بشكل جيد ومتواصل، ولا يتوقف إلاّ بعد أن يغلبه النوم ويتمدد.

نقلا عن الشرق الأوسط



التعليقات


ملاحظة:لايسمح بالتعليق بعد مرور48 ساعة على نشر المحتوى

3 - ابو جلمبو
2018-04-09 00:31:08
هناك كلمة من اربعة احرف اول حرفين منها م ع هي وصف للمذكور و عشاقه يا قرة عيني.
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
2 - عبدالرحمن
2018-04-08 14:29:23
سلمت يمينك أستاذ/مشعل،هذا النوع من الدعاة مثل بعض الزواحف يتلون حسب الألوان المحيطة به.
لا يعجبني(0) اعجبني(1)
1 - ابوعلي ال علي
2018-04-08 13:59:44
اللهم ثبتنا على الحق وارزقناالصواب في القول والعمل علماء اجلاءاخذواحكامامن الكتاب والسنه ثم يردهاالكاتب على وقع اعجابه وكان الحيات سيرهامبني على الهوى ليس لهامرجع يضبطهالقدشط في السخريه وندفي العباره
لا يعجبني(0) اعجبني(0)

أضف تعليق
كاريكاتير
X