رئيس التحرير : مشعل العريفي

عقب انتقاله من "مدير مكتب وزير" إلى "ملياردير" .. كشف المستور عن حياة "حمد بن جاسم"

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : عاش رئيس مجلس الوزراء القطري السابق "حمد بن جاسم" حياة مليئة بالشكوك والشبهات بعد انتقاله من "مدير مكتب وزير " إلى شخصية من أكبر "مليارديرات" العالم والتي باتت ثروته اليوم قد تتعدى 6 مليارات دولار.
شبهات محتملة وبحسب المعلومات الواردة فإن هناك شبهات محتملة في الطريقة التي تمكن من خلالها حمد بن جاسم بن جبر من جمع هذه الثروة، فإن محطاتها لم تخلُ من عدد من قضايا فساد وملاحقات قضائية، إضافة إلى اتهامه بغسيل الأموال على خلفية صفقة أسلحة بقيمة 500 مليون جنيه إسترليني مع شركة "بي إيه أي سيستمز"، قبل أن يضطر بن جاسم لدفع 6 ملايين جنيه إسترليني لصالح السلطات في جيرزي تعويضاً طوعياً، تورط في عملية اغتصاب أرض مملوكة لفواز العطية "الناطق الرسمي السابق لقطر" والمقدرة بـ20 ألف متر مربع، وغيرها من القضايا وفقًا لموقع "سبق".
استغلال مناصبه السياسية واستغل بن جاسم مناصبه السياسية للانتفاع المصلحي، ما ساعده على شراء مجموعة من العقارات في مدينة نيويورك بقيمة تزيد عن ربع مليار دولار، ووفقا لما وردنا فإن حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني، يمتلك حصص متفرقة في شركة طيران القطرية، وشركة الديار العقارية القطرية، ومشروع «لؤلؤة قطر» وحصة في متاجر «هارودز» البريطانية التي اشترتها حكومة الدوحة بقيمة 2.2 مليار دولار، ولم تتضح قيمة كل حصة منها، فيما يمتلك حصة تقدر بـ10% في سلسلة متاجر. «el corte ingles».
الاستحواذ على شركة هيرتاج النفطية بلندن وقد استحوذ "بن جاسم" على شركة هيرتاج النفطية في لندن ، والتي تعد أحد أكبر الاستثمارات التي استحوذ عليها بقيمة وصلت لـ1.6 مليار دولار، يليه استثماره في «دويتشه بنك» الذي تصل قيمته لـ1.4 مليار دولار، فمشروع «إل كورتِه إنغليس» في إسبانيا بقيمة تتجاوز 1.1 مليار دولار، كما أسس حمد بن جاسم مجموعة "بروة" لتكون ذراعاً استثمارية لصفقاته التي يبرمها في عدد من أرجاء العالم، كما استخدمها ذراعاً مالية للاستثمارات القطرية في ألمانيا تحديداً، ويشاركه في ملكيتها شقيقه فيصل بن جاسم.
صفقات تتخطى الـ 2 مليار يورو وأوضحت المعلومات المتوفرة لدينا، أن حمد بن جاسم وحمد بن خليفة "أمير قطر السابق"، استثمرا باسم قطر عبر شركتين تعود ملكيتهما لهما، في صفقات مشتركة تتخطى حاجز الـ 2 مليار يورو.
"شريكاً سرياً" ووفقًا لما نشر بموقع "دي تينانتس" الأمريكي وهو من المواقع الكبرى المهتمة باستثمارات الدول في الخارج، حيث نشر أن حمد بن جاسم يعد "شريكاً سرياً" في برج "وان وول ستريت"، كما يمتلك سلسلة من الفنادق في العاصمة البريطانية لندن، وسبق أن استحوذ على 3 شركات في الباهاما، كما يمتلك حصةً في منطقة كناري وارف في بريطانيا.
جرائم الاحتيال وترأس شركة «تشالنجر» التي اشترت بدورها أسهماً بقيمة مليار دولار في بنك «باركليز» البريطاني الذي يواجه دعوى قضائية من مكتب جرائم الاحتيال الخطرة البريطاني؛ على خلفية إقراضه قطر 3 مليارات دولار، لتسهيل عملية شرائها أسهماً داخل البنك بهدف رأس رفع ماله إلى 4.5 مليار جنيه إسترليني لمواجهة تبعات الأزمة المالية العالمية في 2008، وهو ما اعتبرته السلطات البريطانية «مخالفة صريحة للقانون.
للاشتراك في خدمة "واتس آب المرصد" المجانية  أرسل كلمة “اشتراك” للرقم (0553226244)
في حال رغبتكم زيارة "المرصد سبورت"  أضغط هنا

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up