رئيس التحرير : مشعل العريفي

رسمياً السعودية تشارك في مهرجان «كان» السينمائي للمرة الأولى-صور

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد:عقد معالي وزير الثقافة و الإعلام الدكتور عواد صالح العواد اجتماعاً اليوم مع معالي وزيرة الثقافة الفرنسية فرانسواز نيسين في العاصمة باريس وذلك في اطار الفعاليات المصاحبة للزيارة الرسمية التي يقوم بها صاحب السمو الملكي الامير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الى الجمهورية الفرنسية .
تبادل الخبرات
و تناولا خلال الإجتماع عدداً من الموضوعات ذات الصلة بالمجالات الثقافية و تبادل الخبرات و توسيع التعاون و الشراكات الإستراتيجية في الجوانب الثقافية و الفنية و الإعلامية.
و عقب الإجتماع وقع معالي وزير الثقافة و الإعلام و معالي وزيرة الثقافة الفرنسية إتفاقية تعاون في مجالات الثقافة و الأدب و الفنون و صناعة السينما و المسرح و الموسيقى.
مهرجان كان
و أعلن الدكتور عواد العواد في لقاء صحفي عقب الإجتماع أن المملكة العربية السعودية ستشارك في مهرجان كان السينمائي الدولي للأفلام في دورته الحادية و السبعين لعام 2018م ، من خلال جناح خاص للمجلس السعودي للأفلام الذي أطلقته الهيئة العامة للثقافة.
و تأتي هذه الخطوة إنسجاماً مع إستراتيجية المملكة الرامية لتطوير قطاع محلي مستدام و متنوع لصناعة الأفلام.
كما شهد معاليه و معالي الوزيرة توقيع عدد من البرامج التنفيذية في مجال صناعة الأفلام مع كل من معهد (لا فيميس للأفلام) و (المعهد الوطني للمحافظة على التراث السمعي و البصري و إدارة الأرشفة الرقمية) و كذلك مع (أوبرا باريس الوطنية).
المعرفة و الخبرة
و ستتيح هذه البرامج تبادلاً قيماً إلى المعرفة و الخبرة و تعزيز و بناء القدرات في القطاعات الإبداعية في المملكة، بالإضافة إلى إتاحة الفرصة للفن السعودي للمشاركة في مهرجان كان الدولي السينمائي الذي تأسس عام 1946م ، و يقام كل عام في شهر مايو في مدينة كان  جنوب فرنسا، و يمنح عدداً من الجوائز أهمها (السعفة الذهبية) لأفضل فيلم.
للاشتراك في خدمة “واتس آب المرصد” المجانية أرسل كلمة “اشتراك” للرقم (0553226244)
في حال رغبتكم زيارة “المرصد سبورت” أضغط هنا

arrow up