الرئيسية / بالصور : وزير الخارجية الفرنسي يفتتح فعاليات منتدى الرؤساء التنفيذيين باريس

بالصور : وزير الخارجية الفرنسي يفتتح فعاليات منتدى الرؤساء التنفيذيين باريس

بالصور : وزير الخارجية الفرنسي يفتتح فعاليات منتدى الرؤساء التنفيذيين باريس

صحيفة المرصد- واس: افتتح معالي وزير الخارجية الفرنسي جان ايف لودريان ، اليوم في العاصمة الفرنسية باريس فعاليات منتدى الرؤساء التنفيذيين السعودي الفرنسي ، الذي ينظمه المركز السعودي للشراكات الاستراتيجية، ضمن النشاطات المصاحبة لزيارة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الرسمية للجمهورية الفرنسية.

مستقبل العلاقات الاقتصادية والاستثمارية
ويسهم المنتدى في رسم ملامح مستقبل العلاقات الاقتصادية والاستثمارية، ويفتح آفاقاً جديدة من التعاون والشراكات بين الجانبين، في منظور رؤية المملكة 2030، إذ يعقد في ظل معطيات وتحولات اقتصادية يشهدها البلدان الصديقان، حيث تمضي المملكة قدماً في تحقيق رؤيتها الطموحة، بالشراكة مع عدد من الدول الصديقة.

زيادة وتنمية الاستثمارات بين الجانبين السعودي والفرنسي
ويرفد المنتدى الأفكار والرؤى عن سبل زيادة وتنمية الاستثمارات بين الجانبين السعودي والفرنسي ، والتعرف على أبرز التحديات التي قد تواجه تدفق الاستثمارات البينية بين الجانبين والاسهام في إيجاد الحلول.
وعبر معالي وزير الخارجية الفرنسي في مستهل حفل الافتتاح عن سعادته بافتتاح أعمال المنتدى، ملمحا إلى العلاقة التاريخية بين البلدين الصديقين منذ عام 1967 م ، التي تدل على متانتها .
وتطرق إلى مجالات تتفق فيها قيادتا البلدين منها أهمية تعزيز الأمن والاستقرار ، و الطاقة والاقتصاد ، والعلمي والثقافي ، وكذلك مجالات علوم التكنولوجيا ، مؤكدا أن الشراكة تكون فاعلة بانهماك المشاركين فيها والعمل من خلال الخطة الطموحة لتسخير كافة الإمكانات مستدلا بما جاء في رؤية المملكة 2030 والاستفادة من التقنيات الحديثة .

توحيد الجهود
وأشار معاليه إلى التزامن المهم بين الجهود التي توليها فرنسا للإصلاح في الكثير من قطاعاتها مع رؤية المملكة وقال إنها فرصة رائدة لتوحيد الجهود وإعطاء زخم جديد لحركة الاستثمار المتبادل وترسيخ التعاون الاستراتيجي مع المملكة التي لها أهمية وبعد في مختلف المجالات .

أهمية الشراكة وتنميتها
وقال إن فرنسا وهي ثالث دولة تستثمر في المملكة بعد الولايات المتحدة والكويت ، حيث يوجد 80 شركة فرنسية تعمل في المملكة ، توظف أكثر من 27 ألف شخص من السعوديين ،مؤكدا أهمية الشراكة وتنميتها ، لاسيما في مجالات الطاقة والعمل للفترة ما بعد البترول والنفط ، بما تملكه فرنسا من تقنيات ومهارة في تلك المجالات ، وبما تزخر به المملكة من موارد طبيعية وإمكانات كبيرة .
وأشار إلى أن فرنسا يمكنها الإسهام في عدد من المجالات كالإنتاج الغذائي والأدوية والصحة والبيئة وتحلية المياه ورقمنة الاقتصاد وبناء المدن الذكية وكذلك القطاع الترفيهي والسياحي. ملمحا إلى أهمية موقع العلا كمعلم سياحي يزخر بالأثار يعزز من الجذب السياحي ويعد مجالا خصبا لتوطيد العلاقة في هذا المجال .

للاشتراك في خدمة “واتس آب المرصد” المجانية أرسل كلمة “اشتراك” للرقم (0553226244)

في حال رغبتكم زيارة “المرصد سبورت” أضغط هنا



التعليقات


ملاحظة:لايسمح بالتعليق بعد مرور48 ساعة على نشر المحتوى

4 - سوال
2018-04-11 09:02:30
تعليق مخالف
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
3 - ابو ديما
2018-04-10 21:44:43
اللهم أصلح نساء المسلمين وارزقهن الحشمة والحجاب واجعلهن بالصحابيات مقتديات وللسنة متبعات يارب العالمين .
لا يعجبني(0) اعجبني(4)
2 - hima
2018-04-10 20:06:36
علاقات قوية مع دول قوية,وفقكم الله.
لا يعجبني(1) اعجبني(1)
1 -
2018-04-10 20:05:25
تعجبني مملكه هولندا لا تعمل منتدى للرؤوساء التنفيذيين لانه جامعاتها تخرج رؤوساء تنفيذيين حول العالم منتشرين
لا يعجبني(0) اعجبني(0)

أضف تعليق
كاريكاتير