الكشف عن تفاصيل اتفاقية مع فرنسا لتطوير”العلا” .. وهذه أبرز نقاطها!

الكشف عن تفاصيل اتفاقية مع فرنسا لتطوير”العلا” .. وهذه أبرز نقاطها!

صحيفة المرصد-واس: أعلنت الهيئة الملكية لمحافظة العلا عن توقيع اتفاقية تعاون تاريخية بين حكومة المملكة والحكومة الفرنسية، حيث تضمن البرنامج وضع الخطط المستقبلية والاستراتيجية لتطوير وتنمية المحافظة وتوظيف إمكانتها الطبيعية والتراثية سياحياً، حيث تعمل الهيئة مع العديد من الشركاء والمؤسسات والجامعات من مختلف أنحاء العالم.

برنامج المسح الأثري والتراثي

وأضافت الهيئة الملكية لمحافظة العلا أنها ستنفذ برنامج المسح الأثري والتراثي بالشراكة مع جامعات متميزة من المملكة المتحدة وأستراليا.

السياحة المستدامة

وأشارت الهيئة الملكية لمحافظة العلا:” تأسست الشراكة السعودية الفرنسية بناءًا على التزام الدولتين الراسخ بحماية الإرث العالمي والنهوض به، حيث يدرك البلدان أهمية الثقافة والتراث ودورهما في تطوير السياحة الدولية وتعزيزها، ويملكان طموحاً متبادلاً لدعم جهود تحقيق السياحة المستدامة. وهذا يتفق مع جهود الهيئة الملكية للعمل دائماً بشراكة مع كافة بيوت الخبرة حول العالم”.

برنامج كامبوس فرانس

وأوضحت الهيئة الملكية لمحافظة العلا:” شملت الشراكة توقيع مذكرة تفاهم مع برنامج كامبوس فرانس الرائد عالمياً لدعم برامج الابتعاث في محافظة العلا لفرنسا ومذكرة تفاهم أخرى لتطوير معرض متنقل ينطلق في ربيع 2019 من باريس مع المعهد العربي بفرنسا”.

السياحة والضيافة

وأردف الهيئة الملكية لمحافظة العلا:” تعتبر فرنسا شريكاً مميزاً لنجاحاتها الكبيرة في مجالات السياحة والضيافة وحفظ التراث والآثار وفي مجالات الفنون.. وهناك العديد من الخبرات التي يمكن نقلها وتبادلها مع المجتمع في محافظة العلا”.

مفاهيم جديدة

وتابعت الهيئة الملكية لمحافظة العلا:” الشراكات الناجحة تنبى على التبادل والابتكار، وسنعمل مع الفرنسيين على تطوير مفاهيم جديدة تضيف للتجارب الرائعة التي اكتسبتها الهيئة في رحلتها مع شركائها من كافة أنحاء العالم”.

طرح أعمال التطوير

ولفتت الهيئة الملكية لمحافظة العلا:” لا تقتضي الشراكة أي حصرية على تنفيذ الأعمال والمشاريع مع الشركات الفرنسية فقط، وستعمل الهيئة على طرح أعمال التطوير في المحافظة بشكل شفاف وبمواصفات عالمية تضمن تعيين الجهات الأفضل لإنجاز ما تتطلع إليه الهيئة”.

التعليقات مغلقة.

3 تعليقات

  • premium medal
    3
    برق _ الحرم

    ((((((عـــــــــــــــــاجل …… اكتشاف حقول معادن ثمينة ….تسد حاجات العالم لقرون في قعر المحيط الهادي )))))

  • 2
    المطوع😎

    مشاريع تخدم البلد

  • 1
    سلطان

    ..لا خلا ولا عدم..