تبعث بإشارات واضحة .. “أبو الغيط”: وجهت دعوة لأمير قطر لحضور “قمة الدمام” بعد هذا الطلب

تبعث بإشارات واضحة .. “أبو الغيط”: وجهت دعوة لأمير قطر لحضور “قمة الدمام” بعد هذا الطلب

صحيفة المرصد:تطرق الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبوالغيط، إلى “قمة الدمام” المزمع عقدها الأحد المقبل، مشيرًا إلى أن معظم القادة العرب سيحضرون القمة.

وقال “أبو الغيط” وفقًا لـ “الحياة”: لن  يتغيب عن القمة سوى المريض أو غير القادر على تحمل أعباء السفر، «لأنها تعقد في دولة عربية ذات أهمية كبيرة».

وأكد “أبو الغيط” على أن القمة ستبعث بـ«إشارات واضحة» إلى إيران، تتعلق بتزويدها الحوثيين صواريخ باليستية أطلقت على الأراضي السعودية أخيراً، ومطالبة المجتمع الدولي بتعديل الاتفاق النووي. وبخصوص الملف القطري، قال “أبو الغيط”: «هذا الملف غير مطروح على جدول أعمال القمة»، مضيفًا: « هو ملف على الجانب»، مشيرًا إلى أنه وجه دعوة إلى دولة قطر وأميرها لحضور القمة بناء على طلب من الإخوة في السعودية.

وقال “أبو الغيط”: “طلب مني الإخوة في السعودية توجيه دعوة إلى دولة قطر وأميرها لحضور القمة، وتم ذلك من جانبي، أما المقعد السوري، فسيحمل علم سورية، من دون تمثيل، كما في القمم السابقة منذ عام 2012”.

للاشتراك في خدمة “واتس آب المرصد” المجانية أرسل كلمة “اشتراك” للرقم (0553226244)

في حال رغبتكم زيارة “المرصد سبورت” أضغط هنا

التعليقات مغلقة.

84 تعليق

  • 84
    الحرفي

    حضور القمه لأيعني المصالحه هذا خاص بالدول العربيه كافة اما موضوع المقاطعه هذا يخص اربع دول فقط هي صاحبة القرار اخضرام اسود ليس هناك دواعي للمزايده على اغلب الامور وهي معروفه لها شانها وشكرا0

  • premium medal
    83
    أبو فراس

    ت71و72المشعل/ هل تتوقع من شيخك وأخيك كما وصفته(تميم)أن ينفذ مطالب الرباعية التي تضم 13مطلبا و 6 مبادئ علما يا أيها المشعل أن الرباعية لن تتخلى عن أي مطلب قيد أنملة ومن ذلك أن يتخلى عن الشريفة إيران ؟؟

  • 82

    47.ملك الحزم سينهي المشاكل مع قطر// هل تقصد يتم مصالحتهم بدون تنفيذ الشروط ال13 يظهر عليك ماتعرف يعني ايش ملوك وبعني ايش اءا وضعوا شروط وخاصة الحزم.. يبغالك دورة تعليم

  • premium medal
    81
    أبو فراس

    ت 72 المشعل هون عليك أنت لا تفقه شيئا أنت تهذي بما لا تعرف** كلاب إيران في المنطقة من يسمون إيران شريفة ويشقون الصف العربي والله عندك خلل في التفكير والإدراك وانفصام عن الواقع ياجاهل

  • premium medal
    80
    أبو فراس

    ت71المشعل حالك يذكرني بالغريق الذي يتعلق بقشة لا علاقة مع حكومة الإرهاب كما قالت الرباعية إلا بتنفيذ الشروط ولا أظن من شيخك وأخيك كما وصفته يا أيها المشعل أن ينفذها ؟ باختصار إيران وتركيا لا تسمح بذلك

  • premium medal
    79
    أبو فراس

    ت71المشعل(القلب وما هوى)الترحيب بالضيوف ليس من اختصاصك ولست مخولا بذلك تتكلم وكأنك متحدث رسمي يا جاهل وتنادي ** بشيخ وتصفه بالأخ هذا يدل على خفة عقلك وقصور في قدراتك العقلية حالك يذكرني بالغريق

  • 78
    مراقب

    مادام طلب من السعوديين فهم أهل الوفاء أول وتالي وعسى الله يألف القلوب

  • 77
    الغرباوووي

    تعليق مخالف

  • 76
    مصري

    يارب وحد الصفوف
    يارب الف بين القلوب
    يارب انزع الحقد والحسد من قلوبنا
    يارب اجعل كيد اعداء الامه بنحورها
    يارب اسعدنا برؤية حكامنا يجتمعون علي رفعة العرب والمسلمين

  • 75
    التميمي المناضل

    كانوا مو ناوين لكن اعتراض بعض الدول في تمثيل معارضه لدوله جعلها تغير قرارها

  • 74
    عبدالحسين

    حركات مصري والجامعه العربيه يجب ان ترسل دعوه رسميه لقطر ولا علاقه للسعوديه بارسال الدعوه او عدمها
    هذا يتعلق بنظام ودستور الجامعه وكلامه هذا يقزم دور الجامعه العربيه

  • 73
    حبة خشم وينتهي كل شي

    بس حبة خشم وينحل كل شي

  • 72
    المشعل

    دعوه الشيخ تميم بن حمد ال ثاني من شقيقه الكبير خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان حفظه الله
    خبر نزل كالصاعقه على اعداء الامه العربيه
    اولهم كلاب ايران بالمنطقه الذينا يتمنون شق الصف
    العربي

  • 71
    المشعل

    هلا وسهلآ بضيوف خادم الحرمين الشريفين
    وهلا وسهلآ بالشيخ تميم بن حمد ال ثاني بين
    اخوانه وربعه حكام الخليج العربي
    بحول الله تكون قمه المحبه والاخوه
    واتمنا النجاح للقمه العربيه

  • 70
    غير معروف

    59 – بلسم مصر من اهم واقوى الدول العربية سياسيا وعسكريا وتاريخيا ولها مواقف مشرفة جدا جدا مع المملكة والسياسة المصرية تنحاز وبشكل واضح للحكمة ولتوحيد الكلمة ولم الشمل اكثر من المغامرة والصدام

  • premium medal
    69
    أبو فراس

    ت 61 المسمي نفسه أسامة حقيقة كلامه برد قلبي وشعرت وأيقنت أنه حكيم في تصرفاته بعكس بعض الحمقاء والجهلاء يحشرون أنفسهم وعقولهم القاصرة الضيقة في أمور لا تستوعبها عقولهم المتخلفة المفيرسة

  • 68
    غير معروف

    نتمنّى ونرجو من الله ان توفق مملكتنا الغالية في كسب واحتواء اكبر كممممم من الاخوة العرب والمسلمين

  • premium medal
    67
    أبو فراس

    ت 61 المسمي نفسه أسامة حقيقة كلامه أعجبني كثيرا بارك الله فيك وهذا يدل على راجحة عقلك وعمق تفكيرك يقول أخي أسامة ( حكامنا الله يحفظهم افهم منا في الأمور السياسية ) ياسلام على هذا الكلام الجميل 💖💖💖

  • premium medal
    66
    أبو فراس

    ت 59 بلسم لست أنت من يقرر ويقترح ذلك يا جاهل المواضيع الكبار للكبار💪 ( وليست للصغار 🍼🍼🍼)

  • 65
    محمد التميمي

    مثل للي مافهم نفس ههههه

  • 64
    بلسم

    مكمل للتعليق الماضي // طبعا موضوع اليمن اذا صارت دوله قويه امنيا وسياسيا واقتصاديا اما الان فوضعها جدا تعب فلا تصلح لذلك

  • 63
    محمد التميمي

    اتوقع ان القمة المقبله نفس كل قمة عربية لن يتغير شي

  • 62
    سعيد الفهمي الزهراني

    تعليق ٥٦ اب طابا
    مالمطلوب من الدول العربية أن تفعل إذا كان حاكم سوريا بشار ينصاع لأوامر الروس والإيرانيون لقتل شعبه بالكيماوي هؤلاء هم البعثيون الذين فعلوها ومن قبلهم إيران لا تلوم من لا لوم عليه.

  • 61
    اسامة

    حكامنا الله يحفظهم افهم منا في الامور السياسية

  • premium medal
    60
    أبو فراس

    ت 43ماهذا الحقد ياجاهل على مصر الشقيقة وبعدين من أنت ؟ياجاهل جهلا مركبا لكي تحكم عل جميع القمم بالفشل ؟ هل تعرف يا فاشل ومتفشل من يحكم على القمم العربية بالفشل إنها راعية الإرهاب إيران وعملائها ياجاهل

  • 59
    بلسم

    دوم رئاسة وادارة الجامعه العربيه بمصر لن يجتمع العرب نهائيا والله اعلم مصر ليست اهلا لها وليس هذا انتقاص من شان مصر لا هم اهلنا ولهم معزه عندنا ولكن الحق ينقال الجامعه العربيه مكانها السعوديه او اليمن

  • 58
    سعيد الفهمي الزهراني

    من وجهة نظري ليس العيب في من يخطىء ويتراجع عنه العيب في من يصر عليه ويستمر في غيه ويتبع الغاوون الذين لا همهم الا إيقاع الفتن والشرخ في علاقات دول الخليج،

  • 57
    يافهد 12 عاد انت تصدق الدعايات هذه هههه

    ام الدنيا مصطلح لادليل عليه سوى اجتهادات اما مكه (ام القرى) يدعمه دليل من كتاب الله تدري وش معنى ام يعني اساس انطلاق الحضارات اما ام العرب فهي اليمن والسعوديه

  • 56
    ابن طابة

    اقترح عليك يا أبا الغيط
    أن تضع صور أطفال دوما على منصة مقعد الممثل السوري لا العلم السوري لعل القلوب والعقول تتحرك .والسلام.

  • 55
    سعيد الفهمي الزهراني

    سيدركون الحكام القطريون أن ما فعلوه خطأ جسيم بحق أشقاءهم أموالهم فقط يشترون به عداوة أشقاءهم أنا اعتقد لو حضر تميم واعتذر من الملك سلمان علنا واعترف بخطأه والرجوع عن كل ما يسيئ لعمقهم واهلهم في الخليج

  • premium medal
    54
    أبو فراس

    ت 48 أذناب المجوس من يتعاطف مع حكومة قطر الإرهابية ويتمنى عودة العلاقات معها ويسمي إرهابها مشاكل تعاطفا معها وتهوينا وتصغيرا من إرهابها ؟؟؟ أتمنى أن تكون الرسالة وصلت وفهمت كلامي جيدا ودعك من الأحلام

  • premium medal
    53
    أبو فراس

    ت46 بدر.شكلك عايش في الأحلام والخيالات حكومة قطر أصبحت من الماضي كلامك متناقض جملة وتفصيلا كيف يكون لم الشمل ياجاهل مع دولة ترعى الإرهاب وهل هذه أول خيانة يا جاهل من حكومة قطر ليتك لم تعلق بكلمة واحدة

  • premium medal
    52
    أبو فراس

    ت46 بدر.شكلك عايش في الأحلام والخيالات حكومة قطر أصبحت من الماضي كلامك متناقض جملة وتفصيلا كيف يكون لم الشمل ياجاهل مع دولة ترعى الإرهاب وهل هذه أول خيانة يا جاهل من حكومة قطر ليتك لم تعلق بكلمة واحدة

  • premium medal
    51
    أبو فراس

    أتوقع رموز الصحوة الإخوانية أعينهم منصبة على الشاشات حال انعقاد القمة يتمنون أن تحل أزمتهم أعني الأزمة القطرية لكن وللأسف الشديد الأزمة القطرية ليست مجدولة في أعمال القمة ههه الحمدلله الشعب عرفهم خونة

  • 50
    قمة برئاسة خادم الحرمين ليست ككل القمم بحول الله

    ان الله خبيربعباده ويعلم ونعلم أن البشر ما هم إلا في امتحان في الدنيا ودار الآخرة الدائمة لذلك لا تغلط اكثر وتقولون نحن بلد الحضارة وأم الدنيا واعلم أن أم الدنيا كلها السعودية فالكعبة وسط الكرة الأرضي

  • premium medal
    49
    أبو فراس

    ت 1 المسمي نفسه زائر من الكواكب أتمنى أن تكبر عقلك شوية هذا إن كان عندك عقل أصلا تفكر فيه

  • 48
    قمة برئاسة خادم الحرمين ليست ككل القمم بحول الله

    لن تصلون إلى مبتغاكم با ذباب المجوس بحول الله ملك الحزم سينهي المشاكل مع قطر لأننا شعب واحد ودم واحد وعرض واحد ولن نعطي الفرصة لإيران بأن تبني حدود برية مع قطر سنسحب البساط من تحتهم وموتو انتم غيض..

  • 47
    قمة برئاسة خادم الحرمين ليست ككل القمم بحول الله

    لن تصلون إلى مبتغاكم با ذباب المجوس بحول الله ملك الحزم سينهي المشاكل مع قطر لأننا شعب واحد ودم واحد وعرض واحد ولن نعطي الفرصة لإيران بأن تبني حدود برية مع قطر سنسحب البساط من تحتهم وموتو انتم غيض..

  • 46
    بدر ساري

    بارك الله في مليكنا المفدى نعم هؤلاء حكامنا حريصين على لم شمل الدول العربيه والأسلاميه رغم كل ماصدر من خيانات ملك الحزم مديده لحكام قطر ليقول لهم كونوا معنا يداًواحده ضد أعدائنا هذه الفرصه لا تضيعونها

  • premium medal
    45
    أبو فراس

    ت 23 يا عدو السنة قطع الله لسانك

  • 44
    قمة برئاسة خادم الحرمين ليست ككل القمم بحول الله

    كل من عليها فان ويبقى وجه ربك ذو الجلال والإكرام كم من قمة عقدت ونالت لعنة الشعوب هذه المرة ستكون غير كل القمم سنسحب البساط من تحت امربكا وإيران وإسرائيل وعملائهم بحول الله

  • 43
    قمة برئاسة خادم الحرمين ليست ككل القمم بحول الله

    هذا ابو الغيط فاكر جامعة الدول العربية ملك أبوه اصلا ولاعمرها عقدت قمة عربية إلا زطلعت فاشلة نتمنى هذه المرة بقيادة ملك الحزم أن تكون قمة غير كل القمم أعملها سيدي خادم الحرمين باحتواء المشاكل العربية.

  • 42
    قمة برئاسة خادم الحرمين ليست ككل القمم بحول الله

    يا تعليق فهد 12مصر أمك انت وشعبها أما أم الدنيا بلد بيت إبراهيم السعودية اقدم من (7 الاف حضارة مصر) بعشرات آلاف السنين اوكي

  • 41
    مع زاتك

    سؤال يحذف بنفسه..😂😂ما هو السر والعلاقه..بين الاخوان المتأسلمين..والروافض..تقيه سواء سواء ..ليش

  • 40

    27فهد12.والله يابو فيصل زعلك شين (ماتوقعت انك) لها الدرجه فعلا هذي الاشكال ماينفع معاها الا كذا… بوركت

  • 39
    قمة برئاسة خادم الحرمين ليست ككل القمم بحول الله

    هذا ابو الغيط فاكر جامعة الدول العربية ملك أبوه اصلا ولاعمرها عقدت قمة عربية إلا زطلعت فاشلة نتمنى هذه المرة بقيادة ملك الحزم أن تكون قمة غير كل القمم أعملها سيدي خادم الحرمين باحتواء المشاكل العربية.

  • 38
    ماجد

    يالله ولد موزه فرصه ذهبية جات عندك / ان فرطت فيها – ولا سوف تكون اخر فرصه لك انت وشلتك

  • 37
    جلاد

    واللي اشوف من رايي – انه محد يعطيه وجه وبعد القمة يطس عند أمه هناك ويفارق – ولد شريفه

  • 36
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 35
    جلاد

    خذ السيناريو سوف ياتي ولد موزه ويلعب الايدي – ويحب الخشوم – وراح تشوفون قناة الحظيره راح تتغير ١٨٠ درجه والاخوانجية راح يلزمون الصمت مطبلي قطراييل

  • 34
    عدو المجوس

    اللهم ألف بين قلوب العرب والمسلمين واجمع كلمتهم على الاسلام والحق المبين وابعد عنهم شرور وكيد شياطين الانس من مجوس وصليبيين ويهود

  • 33
    مهند111

    اتوقع اتوقع راح يكون في القمه هذي علم جديد عن الازمه القطريه

  • 32
    مع زاتك

    تعليق مخالف

  • 31
    فهد12

    مصر أم العرب قبل أن تكون أم الدنيا خطيئة مصر نشوء بني الأخونج وخروجهم منها ما عدا ذلك مصر في طليعة الدول التي ناصرت يوسف وموسى ومحمد عليهم السلام ووقفت عبر التاريخ صدا منيعا للأمة

  • 30
    وطني الحبيب

    مع العلم ا نها فرصه ذهبيه لها لحل ال مشكله

  • 29
    وطني الحبيب

    قطر ما راح تحضر القمه

  • 28
    مع زاتك

    ويقصد بالمريض ..القطري ..قلبه مريض..وجوده زي عدمه..رساله ..افهمها..فكنا شرك..ارسل له الامين ..دعوه رفع عتب ..يعني بيماضغ في القمه😂😂😂

  • 27
    فهد12

    16 بارك الله فيك اخي ****بارك الله فيه

  • 26
    علي ابو لمبه

    جائتك الفرصه ياتميم بالدعوه للحضور يالله اقدم واعتذر الاعتذار من شيم الكبار ولن ينفعك الا اهل الخليج وخاصة السعوديه اقدم واعتذر ما عليك من ايران وتركيا هم يدورون مصلحتهم اقدم بشجاعه وتلاقي ترحيب

  • 25
    فهد12

    16 لله درك يابطل ***

  • 24
    مع زاتك

    تعليق ٢..يقصد بها يطير القطري بأجواء ثانيه غير السعوديه..ممنوع عبور الاجواء السعوديه..😂😂

  • 23
    نصير السنه

    و شكلك ما سمعت ترامب و هو يمدح قطر و يقول لازم يدفعون مثل الاخرين

  • 22
    فهد12

    قطر بنت (( عنيدة )) لا ينفع معها مهادنة او تسامح يجب الدعس عليها زيها زي ((العبد)) الابق الذي يعصي سيده وبين عنيدة وعبد لعنة عظيمة

  • 21
    نصير السنه

    الاقتصاد معتمد على المبيعات النفط و الغاز للغرب و ليس للعرب

  • 20
    أحمد

    المستفيدين من الجامعة العربية ابو الغيط ومن معه رواتب ضخمة وبالدولار

  • 19
    سعد

    تعليق مخالف

  • 18
    فهد12

    فرصة من ذهب لتميم والمفروض مايرجع قطر الا واسياده راضين عنه فالاقتصاد القطري ينزف بشكل مريع جدا…. فرصة بركن المكابرة وان يهتم للشعب القطري

  • 17
    نزود

    أخي ت 2 و ت 3 : رحت بعيد جدا. الرجل يقول بما معناه, ” الجميع سوف يحضر ما عدا المريض و الغير قادر على السفر. لأنها سوف تعقد في دوله مهمه”.

  • 16
    مطمزيل قلومة أم 44 معرف

    ت 9 – فهد12 / واضح انك تلطمين بينك وبين نفسك ياقلومه***

  • 15
    فهد12

    مصر اكثر دولة قدمت تضحيات من اجل الامة العربية خاصة في زمن السادات والرجل المؤمن القوي حسني مبارك هزمت اسرائيل ودمت الخليج ضد الهالك البعثي المجرم…. ومن اجل اعمالها دعس الاخونج المجرميت عاشت مصر

  • 14
    حسب جديد الاخبار

    تعليق مخالف

  • 13
    فهد12

    مثله مثل فريق الريان القطري

  • 12
    ثاقب

    تعليق مخالف

  • 11
    تواق قارئ

    جامعه الدول العربيه كيف انشأت ومن انشأها ؟؟ اذا عرف السبب بطل العجب مصر سبب لخراب العرب منها معاهده كامب ديفيد ومنها خرج الاخوان فلو لمع الملمعون صوره مصر فهي الى الحضيض اقرب

  • 10
    ابو سعد

    يارب وحّد صفوف المسلمين — ولا تخذلهم باختلاف الرأي والكلم — وارزقهم النصر والتأييد — وابني لهم من التآلف مجدا شامخ اقمم —- ما ادري مين قال هالكلام لكنه حلو

  • 9
    داعس كلاب المجوس

    مرحبا بضيوف خادم الحرمين الشريفين في بلدهم الثاني .. وليخسأ الخاسئون من كلاب المجوس الضاله التي تنبح على غير قائدة والتي ينطبق عليها المثل القائل : الكلاب تنبح والقافله تسير وسمعنا نباحك ياكلب المجوس

  • 8
    علي ابو لمبه

    اتخذوا قرار واحد في مسيرة الجامعه العربيه بقطع العلاقات الدبلوماسيه مع ايران وترحيل الايرانيين من الدول العربيه لكي تكون كلمتكم واحده ولو مرة واحدة

  • 7
    ابويزيد

    اش يعني تحسبوها من الدول العربيه هي من مزق شمل العرب وبرضكم تجاملوهم وتدعوهم لحضور القمه امركم غريب مثل هولاء القوم الانسان يتجاهلهم ولا يظهر لهم اهتمام .

  • 6
    غير معروف

    ابو الغيط من العهد القديم جدا جدا يمدحون سمك الخليج

  • 5
    سعود 🙄

     تعليق ١ ؛:مشيرًا إلى أنه وجه دعوة إلى دولة قطر وأميرها لحضور القمة بناء على طلب من (الإخوة في السعودية )

  • 4
    العنزي

    اللهم هدي النفوس ولم الشمل.

  • 3
    النمس

    وقال “أبو الغيط” وفقًا لـ “الحياة”: لن يحضر القمة سوى المريض أو غير القادر على تحمل أعباء السفر، هههههههههههههههه صح النوم من الي حرر الخبر ( لن يحضر القمه سوى المريض أو غير القادر على السفر خخخخخخخخ

  • 2
    hogo

    وقال “أبو الغيط” وفقًا لـ “الحياة”: لن يحضر القمة سوى المريض أو غير القادر على تحمل أعباء السفر، «لأنها تعقد في دولة عربية ذات أهمية كبيرة».

    انت متاكد من كلامك ياسيد ابو الغيط

  • 1
    زائر من الكَوَاكَبٌ

    بناء علىٰ طلب